كيفية مشاهدة فيديو على الVLC Media باكواد الASCII

كيفية مشاهدة فيديو على الVLC Media باكواد الASCII

كيفية مشاهدة فيديو على الVLC Media باكواد الASCII

كيفية مشاهدة فيديو على الVLC Media باكواد الASCII

السلام عليكم .. 
مرحبا بكم في هذا الموضوع البسيط على موقع اكوا ويب , في الحقيقة موضوع اليوم بسيط , و هو فقط موضوع من التغيير , فنحن دائما ما نشاهد الافلام على هيئة HD او هيئات اخرى , لكن هل جربت ان تشاهدا على شاشة الدوس بواسطة اكواد الASCII ؟ 

اكواد الASCII هي اكواد خاصة بالتشفير , مثل اكواد الBinary , و سنستعملها اليوم في هذا الشرح البسيط و الجميل ايضا من اجل اظهار اي فيديو على الVLC Media باكواد الASCII , دعونا ننهي كلامنا و نبدأ في الشرح : 

في الخطوة الاولى , اذهب الى برنامج الVLC Media , لا تنسى اخي الكريم ان الطريقة لا تشتغل الى في بعض نسخ البرامج , خصوصا الاخيرة , اذا كان لك البرنامج في نسخة قديمة قد لا تشتغل جيدا او لا تشتغل بالمرة . 

في خطوتنا الثانية , و بعد دخولنا لبرنامج الVLC , الان سنذهب في الخيارات الاعلى و نختار Outils اذا كان لديك البرنامج بالفرنسية , و Tools اذا كان بالانجليزية , و اعدادات ان كان بالعربية . 

في خطوتنا الثالثة , سنختار اخر خيار الذي سيكون عبارة عن Preference , او فقط افتح البرنامج و اضغط Ctrl + P كاختصار لكل من الخطوة الاولى و الثانية . 

الخطوة الرابعة , ستظهر لنا نافذة , و سنختار في الجانب ثالث خيار , وهو عبارة عن Video , القائمة موجودة على اليسار في النافذة التي ظهرت لنا . 

الخطوة الخامسة , نقوم بالبحث عن Output اذا كان البرنامج بالانجليزية , و Sortie اذا كان بالفرنسية , او الخروج على ما اعتقد ان كان بالعربية . 

ستظهر لنا قائمة مندسلة , نختار منها خيار : Output Video <ASCII Color >

الخطوة السادسة , سنوافق على الاعدادات و التغييرات , و سنقفل البرنامج , ثم نفتح احد الفيديوهات , و ستشاهده باكواد الASCII . 

كان هذا شرح بسيط و جميل لخدعة بسيطة في الVLC .. اتمنى ان تعجبكم , لاعادة الاعدادات لاصلها , غير في الخطة الخامسة نوع الخروج الى Automatic . 
بالتوفيق . 

شاركه على :