كيف تقوم بتخطي كلمة السر الويندوز في حالة نسيانه ببساطة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. 
قد يصادفك في يوم من الايام ان تنسى باسوورد الحاسوب الخاص بك الذي يشتغل بنظام الويندوز , و قد تصادف ايضا ان الحل الوحيد امامك هو الفرمتة , لكن ماذا لو كان بإمكانك الدخول الى جهازك و تخطي كلمة السر بكل سهولة و بساطة , فهذا سيكون افضل و اسهل اذ سيحافظ ايضا على ملفاتك الموجودة و التي لا تريد ان تخسرها .. لذلك ساترككم الان مع الشرح الخاص بكيفية تجاوز باسوورد الويندوز الخاص بك بكل بساطة .. 

لتجاوز كلمة سر الويندوز فالامر جد بسيط , اولا سنحتاج الى تحميل اداة بسيطة , و هي اداة Kon Boot , هذه الاداة هي سر نجاحنا و الورقة الرابحة التي ستمكننا من تجاوز كلمة السر .. 
يمكنك تحميل الاداة من هنا او يمكنك اخي الكريم ان تجد رابط التحميل ايضا اسفل الموضوع في نهايته . 
بعد تحميل الاداة , سنحتاج الى حرقها على فلاشة , حجم الاداة خفيف جدا ,  5 الى 6 ميغا , لذلك اي مفتاح USB او فلاشة تفي بالغرض .
الان بعد ان قمنا بجعل الاداة بوتابل على فلاشة usb , نقوم الان بالذهاب الى البيوس و جعل الحاسوب المراد تخطي الباسوورد الخاص به يقوم بالبوت من خلال الفلاشة اولا , و لمن لا يعرف الطريقة فان الشرح متوافر في اليوتيوب , او يمكنك فقط النقر على F8 اثنا تشغيل الحاسوب، الان نقوم بادخال الفلاشة في الحاسوب المراد القيام عليه بالعملية , و نقوم بتشغيله , بعد ذلك , سيقوم الحاسوب بالبوت من الفلاشة , بعدها مباشرة ستظهر لك هذه النافذة : 
كيف تقوم بتخطي كلمة السر الويندوز في حالة نسيانه ببساطة

الان بعد ان ظهرت لنا هذه النافذة فلم يبقى معنا الا القليل , الان بعد ان تظهر لنا هذه النافذة , او هذه الشاشة , سنضغط على مفتاح Shift الموجود في لوحة المفاتيح 5 مرات , لتظهر لنا بعدها نافذة الـ CMD,  , سنقوم ببعض الاكواد من اجل تغيير الباسوورد 
نكتب الكود التالي في نافذة الCMD :  
net user [name] [pass]
في مكان Name اكتب اسم اليوزر الذي تريد ان تضعه لحاسوبك مثلا , PC 
و في مكان الPass ضع الباسوورد الجديد . 
بعدها قم باعادة تشغيل جهازك , و ضع الباسوورد الجديد , و مبروك عليك . 
الأمر بسيط جدا و متاح تقريبا على كل أنظمة الويندوز خصوصا في نسخة الـ Kon Boot الأخيرة .

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال