شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
4 علامات اذا وجدتها في حسابك ادسنس فاعلم ان شخصا ما يحاول قفل حسابك

4 علامات اذا وجدتها في حسابك ادسنس فاعلم ان شخصا ما يحاول قفل حسابك

4 علامات اذا وجدتها في حسابك ادسنس فاعلم ان شخصا ما يحاول قفل حسابك


السلام عليكم .. 
اذا قلت لك " جوجل ادسنس " , فما هو اول شيئ ستفكر فيه ؟ 
انه موقع ربحي , افضل موقع اعلاني مربح على الاطلاق , صادق مائة بالمائة , تابع لشركة جوجل , و الكثير الكثير من الاشياء الاخرى , لكن ان كنت قد جربت جوجل ادسنس من قبل ( خصوصا في بدايات جوجل ادسنس و ليس حاليا ) فاول شيئ سيثير انتباهك هو انه من الصعب جدا قبول موقعك في جوجل ادسنس , و ذلك لسياستها الصارمة , لذلك , فانك اذا ما حصلت على حساب في جوجل ادسنس , فعليك التشبث به و الاستفادة منه قدر المستطاع من اجل ربح اكثر .. لكن , يمكن لاي شخص ببساطة ان يأتي و يضغط على اعلان واحد 50 مرة مثلا و سيتم قفل حسابك .. لكن قبل ذلك , يتم تقديم بعض الادلة على وجود نقرات غير شرعية حتى تتمكن من التعامل معها لاحقا , و انا اليوم , ساريك هذه الادلة , اوهذه العلامات التي ستجعلك تدرك ان كان هناك شخصا ما يحاول قفل حسابك ام لا .. 

في الحقيقة , لن اقدم لك موقع او ما شابه يقول لك انك تملك نقرات غير شرعية , بل ساجعلك تفهم طريقة العثور عليها , لكن قبل ذلك , علينا ان نفهم بعض مفاهيم جوجل ادسنس , ساضع اسم المفهوم بالانجليزية و ساشرحه بالعربية : 

Click : 
النقرة , و الكل يعرف معناها , اي عندما يضغط احدهم على اعلان ادسنس في موقعك , لكن ما اقصده انا ليس النقرة , بل عدد النقرات , لانك في الغالب تجد اسفل click رقم معين , و هذا الرقم يدل على عدد النقرات التي تمت في موقعك . 

CPC : 
اي ثمن النقرة , اي العائد المالي الذي تأخذه مقابل كل نقرة , هذا العامل يتغير مع كل نقرة , لذلك ان وجدت ان الCPC ثمنه مثلا 0.19 دولار , فلا تتوقع ان يستمر كذلك طول اليوم . 

PageViews : 
عدد مشاهدات الصفحة الاعلانية , و لاصحح المفهوم لبعض الاشخاص , فليس ان دخل زائر يتم احتساب مشاهدة , بل اذا دخل الى صفحة بها اعلانات ادسنس , و على كل اعلان في الصفحة تكسب مشاهدة , اي اذا دخل شخص واحد لصفحة اعلانية بها 4 اعلانات , فعدد المشاهدات هو 4 . 

CTR : 
وهو نسبة النقرة , و يتم احتسابه بمعادلة بسيطة (click / pageviews) x 100)  وهو عبارة عن نسبة مئوية , و سنعود اليه في اسفل الموضوع . 

تقريبا كانت هذه اهم الاشياء التي يجب علينا معرفتها , الان , ما هي العلامات التي تدل على ان شخص ما يحاول ايقاف حسابي ؟ 
1 - عامل الCTR : فكما اخبرتك في الاعلى , فانه عبارة عن عملية حسابية بسيطة , نسبة الCTR العادية تتراوح ما بين 1% الى 11% , لذلك اذا وجدتها اكثر من ذلك او اكثر من 20% مثلا , فانه لديك شخص يريد ان ينهي حسابك , اما سبب ذلك , فهو ان زائر واحد يضغط نقرات كثيييرة , مما يؤدي الى خلل في المعادلة البسيطة . 

2 - حين يكون لديك الكثير من النقرات , لكن الCPC يبقى في حالة 0.00 , هذا يعني ان هناك من ينقر عشوائيا على اعلاناتك , و لا يتم احتساب تلك النقرة , او حتى تقييمها و اعطاها ثمنها الخاص , لذلك ان واجهت هذا المشكل , فانك تتعامل مع احد الاشخاص البغيضين . 

3 - و غالبا ما نشاهد هذه كثيرا , و ذلك حين يكون عائدك الربحي مثلا اليوم عند الساعة العاشرة هو 1 دولار , لكن بعد ساعة او نصف ساعة , تجده 0.50 دولار , اي ان الارباح ازدادت , ثم نقصت , ايضا ذلك يعتبر من علامات النقرات الغير الشرعية . 

تقريبا هذه اهم العوامل , و ساريك لاحقا كيفية تعقب النقرات و الحصول حتى على IP الشخص و ذلك عبر موقع StateCounter

شاركه على :