شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مبادئ السيو : كيفية اختيار الkeywords بطريقة صحيحة تعبر عن المحتوى

مبادئ السيو : كيفية اختيار الkeywords بطريقة صحيحة تعبر عن المحتوى

مبادئ السيو : كيفية اختيار الkeywords بطريقة صحيحة تعبر عن المحتوى 

كلمات مفتاحية , الكلمات الدلالية , الkeywords, استغلال الكلمات , جلب الترافيك , السيو , احتراف السيو ,

السلام عليكم ... 
في الموضوع السابق , تكلمنا عن كل من الkeywords و اكواد الميتا , و قد وضحنا كيف تلعب هذه الاخيرة دورا كبيرا في عالم السيو , لا , بل هي نفسها السيو , فالسيو كله يعتمد على الكلمات المفتاحية التي تتيح لجوجل دراسة موقعك و اعطاءه نبذة تعريفية في المجال الذي يختص به . 

في هذا الموضوع , سوف اريك الطريقة الصحيحة لاختيار الكلمات المفتاحية لموضوعك , ثم مدونتك , ثم مجال مدونتك , و لنمر بعد هذا الدرس الى كيفية اضافة هذه الكلمات في اكواد الميتا . 

الkeywords او الكلمات المفتاحية , و هي اسم على مسمى ,اي انها الكلمات التي تفتح لك الباب لاستقبال الزوار القادمين من جوجل ... لنراجع قليلا كيف يتم البحث في جوجل : 
اولا تدخل الى جوجل , و ثانيا تكتب مرادك او الشيئ الذي تريد البحث عنه , لنقل مثلا انه يبحث عن برنامج الفوتوشوب في نسخته الاخيرة , اذن هناك عدة طرق سيكتبها ليحصل على مبتغاه .. لنقل ان القائمة التالية قد تكون محتملة في البحث : 
تحميل الفوتوشوب النسخة الاخيرة  - تحميل الفوتوشوب CC - برنامج الفوتوشوب - الفوتوشوب في اخر نسخه , Download photoshop CC 2014 - الفوتوشوب 2014 ... 
و تستمر القائمة 
الان كل ما عليك فعله لتجعل هذا الشخص الذي يبحث عن برنامج الفوتوشوب , هو ان تقامر على الكلمات التي سيكتبها في جوجل .. و افضل طريقة لفعل ذلك هو ان تضع نفسك مكانه .. لا ادري ان كنت قد فهمت كلامي ام لا , لكن في جميع الاحوال , ساشرح الامر جيدا : 


لنفترض ان لديك موضوع حول مثلا " جوجل ادسنس " و تريد ان تقوم باعطاءه الكلمات المفتاحية لكي تكسب من خلاله الزوار , اذن عليك اختيار كلمات تعبر عن المحتوى , و هناك طرق متعددة لفعل ذلك : 
1 - كما قلت ضع نفسك مكان الباحث : 
اذا كنت انا اريد البحث عن موضوع بخصوص جوجل ادسنس ماذا اكتب في جوجل ؟ ساكتب ما يلي : " جوجل ادسنس - تعريف ادسنس - ما هي جوجل ادسنس - كيف اربح من ادسنس - كيف اجني المال من ادسنس - الربح من الانترنت - افضل ربح ........" و تستمر القائمة و بهذه الطريقة تكون قد حصلت على قائمة للكلمات المفتاحية 

2 - هناك مواقع تسمى بالKeyword Generators تقوم فقط بوضع مثلا جوجل ادسنس ثم تضغط search و يعطيك قائمة من الkeywords الخاصة بالموضوع , لكن لا انصح بها على العموم . 

3 - و اخيرا الطريقة الاخيرة , هي ان تقوم باخذ كلمات او عبارات من موضوعك و جعلها ككلمات مفتاحية و بذلك تحصل ايضا على قائمة من الكلمات المفتاحية . 

قبل ان اودعكم اليك بعض النصائح الاخوية في التعامل مع الكلمات المفتاحية : 
1 - اياك و ان تكت الكلمات مفردة مثل : " جوجل , ادسنس , ربح , انترنت ..." فالشخص الذي يبحث في جوجل لا يكتب كلمة واحدة بل يكتب جملة . 
2 - لا باس من كتابة الكلمات المفردة اذا كانت مع جمل في الkeywords . 

نلتقي في الدرس القادم باذن الله . 

شاركه على :