ما هو Do Follow و No follow و ما الفرق بينهما ؟

ما هو Do Follow و No follow و ما الفرق بينهما ؟

شارك هذا المقال على :

ما هو Do Follow و No follow و ما الفرق بينهما ؟


السلام عليكم . 
نلتقي اعزائي المتابعين في مقالة جديدة و موضوع جديد في موقع اكوا ويب , في هذه المقالة سندردش قليلا حول روابط Do follow و روابط no follow بحكم ان الكثيرين من المدونين او اصحاب المواقع يتجاهلون هذه الخاصية , او في الغالب يقوم بها بطريقة خاطئة مما تؤدي الى انعكاسات سلبية سنراجعها في هذه المقالة . و ساخصص هذه المقالة للمدونين او للراغبين بالبدئ في التدوين , و اقول لهم ان هذه المقالة تلعب دورا هاما في نجاح موقعك او فشله . 

اذا كنت مدون , فانك و بدون شك تضع روابط خارجية في موقعك , سواء روابط مواقع مشهورة او روابط مواقع عادية و غيرها , لكن هل تفعل خاصية no follow اثناء وضعها ؟؟ اذا كان الامر لا فهذا جيد , و اذا كان الامر نعم , فسنحول السيئ الى جيد . 
خاصية no follow هي خاصية توضع للروابط , اما في نظام السيو فهي دراسات اخرى , no follow تعني في نظام السيو عدم التحقق من ذلك الموقع , ببساطة عندما يريد مثلا جوجل الارشفة و يصل الى الرابط و يجده no follow فانه يتجاهله , يعني ذلك الرابط كما لو انه غير موجود , و يسمى ايضا عند خبراء السيو بالرابط الغير محبوب , و سنعرف لماذا عندما اشرح do follow . 
الdo follow هو عكس no follow , اي ان الرابط سيتم ارشفته , و سيكون شبه تابع لموقعك , اي عندما يكون صاحب الموقع الاصلي الذي وضعته عندك في موقع بالتحقق من الروابط الخلفية المتصلة به او كما هو معروف بالbacklink سيجد ان موقعه قد تم ربطه بموقعك , و خبراء السيو يسمونه بالرابط المحبوب . 
لكن انتظر ؟ ما فائدة كل من الخاصيتين ؟؟؟؟؟ 
حسنا , ان الباكلينك هو الهدف الرئيسي , و لكن لما قلت لنا في الاول انها قد تحدد نجاح او فشل موقعك ؟؟؟ حسنا , ما لا تعلمه هو ان عمل روابط Do follow في موقعك سيجعلك انت و صاحب الموقع الاخر تكسبان backlink لموقعكما , و اذا حصلت على باكلينك كثير , يتم رفع الPagerank الخاص بك في جوجل مثلا , و عند ارتفاع الpagerank سيقوم جوجل باظهار اي بحث له علاقة بمدونتك في المراكز الاولى دائما , و لذلك تحصل على زوار , و بالطبع الزوار , هو اساس نجاح كل موقع . 

اما اذا كانت روابط موقع no follow , فانك لن تحصل ابدا على اي باكلينك , و بذلك لن يتقدم موقعك ابدا , و سيبقى موقعك على حاله , و لذك سمي بالرابط او الخاصية الغير محبوبة . 
و اخيرا , لماذا اصلا كتب هذا الموضوع , بكل بساطة , لاخبركم ان اكوا ويب فتحت بابها للتبادل الاعلاني , و الهدف من هذا التبادل هو الحصول على باكلينك لكلا الموقعين المعلنين , و بذلك نتقدم في السيو الى الافضل .... للاعلان في التبادل الاعلاني , ما عليك سوى مراسلتنا على الفيسبوك او مراسلتي على بروفايلي الشخصي : 
www.facebook.com/operateur.mar
او يمكنك ترك موقعك في تعليق مع ايميلك الخاص و سنراسلك اذا ما تم قبولك  

شاركه على :