شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
نصائح مهمة لكيفية الحفاظ على بطارية حاسوبك عليك العمل بها

نصائح مهمة لكيفية الحفاظ على بطارية حاسوبك عليك العمل بها


الكثير منا يعاني من مشاكل في بطارية الحاسوب , فهي غالبا تنفذ بسرعة , بل و هناك من يعاني منها اصلا , يعني ان لم يضع القابس في الحاسوب فان الحاسوب لا يشتغل رغم البطارية , في هذه المقالة سارشدك عزيزي القارئ الى بعض الخطوات البسيطة للمحافظة على قوة بطارية حاسوبك كما اشتريته من الاول , و ان شاء الله ارجو ان تفيدك , و سنعطي ايضا بعض النصائح لمن سبق له و هلكت بطارية حاسوبه .

- اي الحواسيب أفضل ؟
الكثيرين عند محاولتهم لاقتناء حاسوب معين يقول لا ذلك النوع لا يحتفظ بالبطارية , و ذلك النوع افضل منه , في الحقيقة نوع الحاسوب لا يلعب دورا في البطارية , بل نوع البطارية من يلعب دوره , فمثلا حواسيب Acer و حواسيب Asus وHP , سواء اخذت الاول او الثاني او الثالث فقد تعاني من مشاكل في البطارية و قد لا تعاني منها , لان الحاسوب لا علاقة له بل نوع البطارية في الغالب ، لذلك ، عليك الأخذ بعين الإعتبار نوع البطارية و جودتها و قدراتها و ليس الأخذ بعين الإعتبار ماركة الحاسوب . 

- الاستعمال المنتظم للبطارية 
الكثيرين ايضا لا ينظمون استعمال البطارية , فاذا كنت مثلا ستشغل على حاسوبك لساعات متواصلة , فمن الافضل نزع البطارية و اشتغال بالقابس مباشرة , اما اذا كنت ستسخدمه لمدة محدودة لا تتجاوز الساعتين , فاستعمل البطارية , و احذر عزيزي القارئ من استعمال جهازك الحاسوب و هو موصول بكلا الطرفين , اي فيه بطارية و موصول بالقابس , فاهم شيئ يجعل البطارية تفقد قوتها او الاشتغال بها و القابس موجود .. لذلك لا تشتغل بكليهما بل اختر فقط واحد . 


- جوجل كروم , فوتوشوب , و غيرها ...  
عليك ان تعلم عزيزي القارئ ان البرامج ذات الاستهلاك الكبيرلموارد الحاسوب تستطيع ان تفرغ بطاريتك في دقائق , و قد قلنا في تدوينة سابقة انه يجب استعمال متصفح الفايرفوكس لانه اقل استهلاكا , فكروم على سبيل المثال يستهلك موارد الحاسوب بشكل كبير , لذلك اذا ما اشتغلت فيه بحاسوب و فيه بطارية تاكد بان البطارية ستفرغ بسرعة مقارنة باستعمالك لفايرفوكس , و كذا الامر بالفوتوشوب و جل برامج شركة Adobe و باقي البرامج ذات الاستهلاك الكبير ، لذا وجب تجنب إستخدام هكذا برامج اثناء إستخدامك للبطارية بدون قابس ، و ان احتجتها ، فيمكنك ببساطة انتشتغل عليها بشكل سريع ثم تغلقها . 

- الحرارة .. العدو الاول للبطارية  
ان الحرارة الزائدة عزيزي القارئ تجعل البطارية تنهار في دقائق معدودة , لكن ما الحل ؟؟ نحن في فصل الصيف مثلا . ساقول لك حلين : الاول , لا تستخدم البطارية اذا كانت الحرارة مرتفعة , لكن لا حل اخر ؟؟ هذا هو الحل الثاني : خذ عزيزي القارء قطعة مستطيلة من الخشب , او الكرتون المقوى , او شهرية/ تقويم مثلا , و ضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة , ثم ضعه اسفل الحاسوب و اشتغل بالبطارية , و من الافضل استخدام اثنتين و التناوب بينهما ، اما في فصل الشتاء ، فإياك و إستخدام الحاسوب تحت فوق البطانية ، فهذا يجعل مروحيات الحاسوب تختنق و تزداد حرارة الحاسوب شيئا فشيئا مما يؤدي الى صدور أصوات مزعجة من الحاسوب إضافة إلى إرتفاع درجة حرارته . 

إقرأ أيضامواقع رائعة عليك زيارتها اثناء شعورك بالملل !

- لكن ماذا لو كانت بطارية حاسوبي مهلوكة اصلا  ؟؟   
في هذه الحالة , تاخذ البطارية عند مختص للحواسيب , وهو سيقوم بتنظيف " اسنان " البطارية بمحلول خاص , و ستسعيد قوتها باذن الله , ان لم تفعل ، فهناك ما يسمى ب " إطعام الفولتات " و هي إعطاء البطارية شحنة بسيطة من الكهرباء من أجل إسترجاع عافيتها ، قل لمختص الحواسيب ذاك ان يقوم بنفس الأمر . و لندعو ان تتستعيد بطاريتك عافيتها في أقرب وقت . 

شاركه على :