نصائح مهمة لكيفية الحفاظ على بطارية حاسوبك عليك العمل بها

نصائح مهمة لكيفية الحفاظ على بطارية حاسوبك عليك العمل بها


الكثير منا يعاني من مشاكل في بطارية الحاسوب , فهي غالبا تنفذ بسرعة , بل و هناك من يعاني منها اصلا , يعني ان لم يضع القابس في الحاسوب فان الحاسوب لا يشتغل رغم البطارية , في هذه المقالة سارشدك عزيزي القارئ الى بعض الخطوات البسيطة للمحافظة على قوة بطارية حاسوبك كما اشتريته من الاول , و ان شاء الله ارجو ان تفيدك , و سنعطي ايضا بعض النصائح لمن سبق له و هلكت بطارية حاسوبه .

- اي الحواسيب أفضل ؟
الكثيرين عند محاولتهم لاقتناء حاسوب معين يقول لا ذلك النوع لا يحتفظ بالبطارية , و ذلك النوع افضل منه , في الحقيقة نوع الحاسوب لا يلعب دورا في البطارية , بل نوع البطارية من يلعب دوره , فمثلا حواسيب Acer و حواسيب Asus وHP , سواء اخذت الاول او الثاني او الثالث فقد تعاني من مشاكل في البطارية و قد لا تعاني منها , لان الحاسوب لا علاقة له بل نوع البطارية في الغالب ، لذلك ، عليك الأخذ بعين الإعتبار نوع البطارية و جودتها و قدراتها و ليس الأخذ بعين الإعتبار ماركة الحاسوب . 

- الاستعمال المنتظم للبطارية 
الكثيرين ايضا لا ينظمون استعمال البطارية , فاذا كنت مثلا ستشغل على حاسوبك لساعات متواصلة , فمن الافضل نزع البطارية و اشتغال بالقابس مباشرة , اما اذا كنت ستسخدمه لمدة محدودة لا تتجاوز الساعتين , فاستعمل البطارية , و احذر عزيزي القارئ من استعمال جهازك الحاسوب و هو موصول بكلا الطرفين , اي فيه بطارية و موصول بالقابس , فاهم شيئ يجعل البطارية تفقد قوتها او الاشتغال بها و القابس موجود .. لذلك لا تشتغل بكليهما بل اختر فقط واحد . 


- جوجل كروم , فوتوشوب , و غيرها ...  
عليك ان تعلم عزيزي القارئ ان البرامج ذات الاستهلاك الكبيرلموارد الحاسوب تستطيع ان تفرغ بطاريتك في دقائق , و قد قلنا في تدوينة سابقة انه يجب استعمال متصفح الفايرفوكس لانه اقل استهلاكا , فكروم على سبيل المثال يستهلك موارد الحاسوب بشكل كبير , لذلك اذا ما اشتغلت فيه بحاسوب و فيه بطارية تاكد بان البطارية ستفرغ بسرعة مقارنة باستعمالك لفايرفوكس , و كذا الامر بالفوتوشوب و جل برامج شركة Adobe و باقي البرامج ذات الاستهلاك الكبير ، لذا وجب تجنب إستخدام هكذا برامج اثناء إستخدامك للبطارية بدون قابس ، و ان احتجتها ، فيمكنك ببساطة انتشتغل عليها بشكل سريع ثم تغلقها . 

- الحرارة .. العدو الاول للبطارية  
ان الحرارة الزائدة عزيزي القارئ تجعل البطارية تنهار في دقائق معدودة , لكن ما الحل ؟؟ نحن في فصل الصيف مثلا . ساقول لك حلين : الاول , لا تستخدم البطارية اذا كانت الحرارة مرتفعة , لكن لا حل اخر ؟؟ هذا هو الحل الثاني : خذ عزيزي القارء قطعة مستطيلة من الخشب , او الكرتون المقوى , او شهرية/ تقويم مثلا , و ضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة , ثم ضعه اسفل الحاسوب و اشتغل بالبطارية , و من الافضل استخدام اثنتين و التناوب بينهما ، اما في فصل الشتاء ، فإياك و إستخدام الحاسوب تحت فوق البطانية ، فهذا يجعل مروحيات الحاسوب تختنق و تزداد حرارة الحاسوب شيئا فشيئا مما يؤدي الى صدور أصوات مزعجة من الحاسوب إضافة إلى إرتفاع درجة حرارته . 

إقرأ أيضامواقع رائعة عليك زيارتها اثناء شعورك بالملل !

- لكن ماذا لو كانت بطارية حاسوبي مهلوكة اصلا  ؟؟   
في هذه الحالة , تاخذ البطارية عند مختص للحواسيب , وهو سيقوم بتنظيف " اسنان " البطارية بمحلول خاص , و ستسعيد قوتها باذن الله , ان لم تفعل ، فهناك ما يسمى ب " إطعام الفولتات " و هي إعطاء البطارية شحنة بسيطة من الكهرباء من أجل إسترجاع عافيتها ، قل لمختص الحواسيب ذاك ان يقوم بنفس الأمر . و لندعو ان تتستعيد بطاريتك عافيتها في أقرب وقت . 

شاركه على :