كيف تجد ملف قابل للتحميل من محرك البحث جوجل بكل سهولة

كيف تجد ملف قابل للتحميل من محرك البحث جوجل بكل سهولة

كيف تجد ملف قابل للتحميل من محرك البحث جوجل بكل سهولة


السلام عليكم اعزائي .. 
محرك البحث جوجل , هو اول مصدر للبحث عن المعلومة في مجال الويب برمته , و كما يعلم الجميع فانك اذا ما اردت اي شيئ يمكنك البحث عنه في جوجل و ستجده , لكن ما لا يعلمه الجميع ايضا ان محرك البحث هذا فيه بعض الاشياء الجميلة التي ستسهل عليك البحث عن ما تريد , و بالطبع انا لن الجأ الى كل الطرق, بل فقط بعض الطرق للتحميل , لان الكثيرين يريدون البحث عن ملفات و لا يجدونها , لذلك سارشدك عزيزي القارئ الى بعض الطرق البسيطة لتتوصل بملف التحميل كاملا و جاهز . 
 اولا , لنفترض انك تبحث عن مقالة عن شخص ما او موضوع ما , فما هو افضل موقع للبحث ؟؟ ويكيبيديا و من غيره :D , لكن هل تدخل الى موقع ويكيبيديا ثم تبحث ؟؟ لا , فانك مثلا تريد البحث عن معلومات عن بيل غيتس على سبيل المثال فانك تدخل الى جوجل و تكتب : " بيل غيتس ويكيبيديا " ثم يظهر لك في موقع وكيبيديا , البحث عن الملفات شبيه بهذه الخطوة , ساحاول مثلا البحث عن برنامج Avast , و اريد ان احمله من ميديافاير مثلا , علي ان اكتب في جوجل : 
site:mediafire.com Avast 
هل لاحظت ؟؟ اضفت عبارة " site:mediafire.com " و ذلك لاخصص له اين يبحث , فبطبع ميديافاير هو موقع للرفع , يعني اذا ما وجدت الملف, فانني ساحمله ببساطة , اوكي , لنحاول مجددا على مركز الخليج نكتب : 
site:gulfup.com Avast
و هذه هي النتيجة : 
و بالطبع يمكنك التحديد , مثلا : 
site:gulfup.com Avast Internet Securty 2014 
ليس هذا فقط هذه الطريقة تمكنك من البحث في جل المواقع , مثلا , تريد البحث عن موضوع في مدونتنا عن الباكتراك مثلا : تدخل لجوجل و تكتب : 
site:aquaweeb.com Back track 
و ستظهر لم المواضيع التي تحمل هذا الاسم , بالطبع هذه كانت فقط طريقة واحدة بسيطة و هناك المئات , و احببت ان اقدم هذه الطريقة للاشخاص الذين يتعبون في البحث عن برامج في منتديات او مواقع سخيفة و لا يجدون في الاخير . 
بالتوفيق

شاركه على :