شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
نصائح تجعل من مشروعك على الويب ناجح تماما !

نصائح تجعل من مشروعك على الويب ناجح تماما !

نصائح تجعل من مشروعك على الويب ناجح تماما !


السلام عليكم .. 
كثرت المشاريع المتعلقة بعالم الويب , و كثر الناس الذين يريدون الربح من هذه المشاريع الصغيرة , لكن للاسف ما ان يخطو الخطوة الاولى حتى ينزلق ليعود الى مرحلة الصفر , و بالطبع دائما ما يفشل بعامل و سبب من الاسباب , لكن في غالب الاحيان يكون هذا السبب ذاتي , و انا اليوم و في هذا الموضوع ساحاول ان نعالج المسألة عبر تقديم مجموعة من النصائح , و ارجو ان تتبعوها و تأكد ان مشروعك سوف ينجح .. 
اولا , و قبل البدئ , تذكر انني اقول لك مشروعك , و ليس الربح من حسابك مثلا في ادفلاي او بروبوكس او غيره , بل مشروع يعني موقع , او قناة , او حتى صفحة على الفيسبوك .. 

1 - عقلية المال : 
كما العادة , مازلنا نكرر و نكرر , المال هو السبب الاول في الفشل , اذا كنت ايها القارئ تنوي قيادة مشروع على الويب بهدف الربح , فدعني اقول لك انه فاشل من بدايته , فوضع ربح المال كهدف للمشروع , فشل بحد ذاته 
2 - حل عقلية المال : 
كما قلنا المال اول اسباب الفشل , اذن ما الحل ؟ بسيطة , بدل ان تقود مشروع من اجل المال , اجعل من مشروعك افضل مشروع , فان كان لك موقع , او مدونة , حاول ان تجعله يتجاوز 1000 مقالة خاصة بمجاله , و اذا كانت لك قناة على اليوتيوب , حاول اضافة ازيد من 200 فيديو في الشهر و نشرها على مدى واسع , و ان كانت لك صفحة فيسبوك , فاعلم ان 2000 لايك في الشهر ( لايك حقيقي ) نجاح و انجاز بحد ذاته . 
3 - غذي مشروعك : 
من الاسباب الاخرى للفشل , انه تجد قناة في اليوتيوب مثلا او صفحة على الفيسبوك , او مدونة , و لا تجد لا مشاهدات او مشاركات او لايكات ,  او زوار , فييأس صاحب المشروع و يتركه , و لا يعلم ان الخطأ منه هو , نعم , منك انت, هل محتوى موقعك حصري و جديد ؟ هل الفيديوهات خاصة بك او انت من صنعها ؟ هل صفحتك ذو مجال جديد ؟ لا طبعا , فالاختلاف و التميز يلعب دورا في انجاح المشروع . لذلك ابحث دائما عن مجال نادر او متميز للابداع فيه . 
4 - اخسر بعض المال على مشروعك : 
اذا كنت ستبدأ مشروعك على الانترنت بدون ان تدفع فلسا واحدا , فاعلم انه فاشل ايضا , لكن هذا لا يعني انه يجب ان تدفع من جيبك , فمثلا انا بدأت في اعمالي الاولية في مواقع اختصار الروابط , و سحبت من ادفلاي و لينكباكس , و المال الذي اخرجته لم اضيعه كما يفعل البعض , لا , بل استثمرته في مشاريع اخرى , كتصميم قالب و الدعاية لصفحاتي و غيرها .. لذلك على رصيدك في البايبال ان يخالف الصفر من اجل بدئ مشروعك في القمة . 

5 - متى يفشل مشروعك ؟ عندما تنساه : 
اذا كنت ستخسر اموالك و جهدك على مشروع , ثم تنساه اسبوعا , ثم شهرا , ثم 3 اشهر , فاعلم انه سيفشل , المشروع الناجح هو الذي يتم مداومته و متابعته في دقيقته , فمثلا من يشتغل في مجال الTrading اذا ما لم يراجع مشروعه في كل ساعة ليعرف ان ارتفعت الاسهم او انخفضت فسوف تضيع امواله , لذلك المتابعة و المداومة من الاسباب الرئيسية لنجاح المشروع . 
6 - احذر من الحساد : 
نحن مجتمع عربي , من المفروض ان نساعد الاخر للنجاح , لكن الواقع المرير , انك اذا ما بدأت مشروعا جديدا , يبدأ الاخرون في التذمر , " مشروع فاشل " , " لن تربح شيئا " " قدييييمة " , و غيرها .. لكن كل ما عليك فعله هو تجاهلهم و نسيانه , و لما لا بلوك حتى لا يزعجوك ابدا , ثم تأكد انهم سيكونون الاوائل الذي يستخدمون مشروعك . 

اكون هنا قد وصلت الى نهاية نصائحي , اذا كانت لك نصائح اخرى لا تبخل علينا بها في تلعيق . موفق.

شاركه على :