شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مواقع صادقة ستغنيك عن موقع " خمسات الفاشل "

مواقع صادقة ستغنيك عن موقع " خمسات الفاشل "

مواقع صادقة ستغنيك عن موقع " خمسات الفاشل "


السلام عليكم . 
كلنا نعرف خمسات , مشروع عربي ظهر قبل سنوات مضت , كانت فكرته جديدة و مهمة في العالم العربي , فموقع خمسات افتتح و في طياته فكرة جميلة راقت للكثيرين من المستخدمين العرب , فهو يمكنك من اضافة خدماتك للموقع و انتظار الشاري ليشتري منك الخدمات , كما انه يمكنك اذا ما اردت خدمة ما تقديمها في الموقع , كل ذلك ب 5 دولارات فقط , تربح اربعة دولارات و ياخذ الموقع 1 دولار على كل بيع او شراء .. صفقة رابحة و فكرة جميلة بالطبع , الا ان الموقع بعد ان اشتهر و اصبح ملاذا لكل مستعملي الويب , خصوصا من يقدمون خدمات , اصبح الموقع ينتهج سياسة اخرى مغايرة لسياسته الاولى اثناء افتتاحه , كما لو يمكنك القول انها مناقضة له ان صح التعبيير , يمكننا القول ان الموقع " ذاق نفسه " و اصبح يعتبر نفسه من المواقع التي لا نستطيع الاستغناء عنه في مجال الويب .. و سابرز لكم اهم التغييرات التي حصلت لهذا الموقع , و لماذا لقبته بالموقع الفاشل , و اخيرا ساقدم لكم بدائل عن هذا الموقع التعيس . 
1 - اسباب جعلت من خمسات موقع فاشل : 
من اهم الاسباب التي جعلت الموقع فاشلا هي رفضه تقريبا لكل الخدمات التي تقدمها لاسباب لا يمكن حتى وصفها باسباب تافهة , فمثلا تضع خدمة , ثم صورة , ثم وصف للخدمة , ثم كلمات مفتاحية , ثم مدة التسليم , و بعد مدة يرسل لك يقول تم رفض الخدمة لان الصورة اصغر مما يجب , تعيد الامر و تغير الصورة , يرسل لك تم رفض الخدمة لان الوصف غير كافي , و مهما غيرت سيرفضون لك , بل انه في بعض المرات يرفضون الخدمات و لا يعطونك السبب .مع انه لا يتعارض ابدا مع سياستهم
المصالح و المشاهير , قد تلاحظ معي في الموقع ان الخدمات تظهر على الصفحة الرئيسية , لكن هل وجدت يوما ما خدماتك في الرئيسية ؟؟ ابدا , لان الموقع لا يضع خدمات الاعضاء ذوي رتب معينة , يعني يجب ان تكون نشيط في الموقع و ذو مستوى 1000 و لا ادري , مع العلم , ان الضعاف هم من يجب ان يساندهم الموقع من اجل النهوض بالويب العربي . لكن للاسف لزالت لديه عقلية دنيا و تقليدية . 
هناك الكثير من الاسباب لا يسعني ذكرها من بينها سياسة الدفع و الكثير ...و قد اصبح الكثيرون من مستخدميه يشتكون منه و يلقبونه بالموقع النصاب بعدما كان هذا الموقع من افضل المواقع العربية يوما . 
2 - بدائل الموقع الفاشل : 
ساقدم لكم بعض المواقع الاجنبية الشبيهة بهذا الموقع و هي مواقع مضمونة و جيدة من الربح من الخدمات , و ساترك لكم حرية اكتشافها و تجريبها : 
موقع MicroLancer
موقع FreeLancer
موقع 99Designe
بالتوفيق .

شاركه على :