شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
نصائح مهمة للحفاظ على بطارية جهازك الأندرويد لأطول مدة ممكنة

نصائح مهمة للحفاظ على بطارية جهازك الأندرويد لأطول مدة ممكنة

نصائح مهمة للحفاظ على بطارية جهازك الأندرويد لأطول مدة ممكنة

السلام عليكم .
ان كنت واحدا من مستعملي نظام الاندرويد , فستلاحظ طبعا سرعة نفاذ البطارية في أغلب الأجهزة المستخدمة لهذا النظام , فهذا امر يعاني منه جل مستخدمي نظام الاندرويد , لكن هذا طبيعي , فلكل نظام ميزاته و عيوبه , و من عيوب نظام الاندرويد انه غير قابل للحفاظ على البطارية لمدة اطول , لكن , هناك بعض الخطوات التي يمكنك بها تجاوز هذا المشكل , و جعل هذا النظام يستهلك بطارية أقل حتى تتمكن من الإستمتاع بجهازك الأندرويد لأطول مدة ممكنة ، لذلك ، دعني أستعرض عليك في هذا الموضوع بعض النصائح القيمة التي ستمكنك من الحفاظ على بطارية جهازك لأطول وقت ممكن . 

ان نظام الاندرويد , و كما ذكرت من قبل نظام رائع و احترافي رغم توافر مجموعة من الهواتف الذكية التي تعاني من سرعة نفاذ البطارية ، فكيف اجعل جهازي الاندرويد يحافظ اكثر على البطارية ، و كيف يمكنني التخلص من هذا المشكل بخطوات بسيطة ؟ حسنا تابع معي النصئح التالية ، فقد قمت بإتباعها شخصيا و قد أوتيت قيمتها بالنسبة لي ، لذلك سأطرحها عليك أنت أيضا ربما تفيدك عزيزي القارئ : 

 1 - ان كان المشكل لديك قد وصل الى حده ، و أصبحت مشكلة نفاذ البطارية تزعجك كثيرا ، و أصبح جهازك لا يستطيع الإستيقاظ من غفوته بالمرة , فاول خطوة عليك فعلها هي ارجاعه الى إعداداته الاولية , او بالأحرى ان تقوم بعمل فورمات لجهازك , و الطريقة معروفة لا داعي لذكرها مجددا فهي لا تعتمد على ذكاء خارق ، فقط الذهاب الى الإعدادات و إعادته لحالة المصنع ، وإن كنت غير راض عن النظام الذي تستخدم ، فيمكنك إنتهاز الفرصة لتنصيب Firmware جديد لجهازك و لما لا . 

2 - بعد فرمتته اخي الكريم , انصحك باستعماله مطولا الى حين ان يفرغ منه الشحن , ثم تتركه يستريح على الاقل مدة 12 ساعة بدون وضعه في الشاحن ، الأمر أشبه بأن تتسفرغ منه كل الطاقة ، ثم تشحنه مجددا ، هذا الأمر سيخلص هاتفك من الشحنات المتبيقية و يعيد تجديدها من الأول .. قد يحل هذا مشكلتك في الغالب . 

3 - بعد مرور الوقت المحدد , قم بوضعه في شاحن اصلي ( ان مقلد فلا انصحك بذلك ) في حالة لم تجد شاحن اصلي , فانا انصحك باستعمال كابل الاتصال مع الحاسوب , و شحنه بواسطته , و عدم تشغيله فقط وضعه في الشاحن الى ان يتم شحنه تماما . 

4 - لا تثبث فيه تطبيقات كثيرة فذلك قد يجعله يستهلك البطارية اكثر ، و أنصحك أيضا بالتخلص من التطبيقات المستهلكة للرام كثيرا ، و لا تنصب صديقي تطبيقات تنظيف جهازك مثل Clean Master ، فتلك التطبيقات تستهلك أكثر مما تنظف . 


5 - لا تستعمل الWifi او Bluetoothالا عند الحاجة , و تاكد من غلقها بعد انتهائك منها و ذلك لاستهلاكها للبطارية بشكل جنوني  . كم ننصحك أيضا ان تقوم بإستخدام درجة معينة من الإضاءة و من الأفضل ان تكون متوسطة او ضعيفة . 
6 - و اخيرا , انصحك اخي الكريم بالمحافظة على هاتفك , و عدم الاشتغال به وهو في وضع الشاحن , و كملاحظة اخيرة اخواني الكرام , عند محاولتك وضعه في الشاحن مجددا , حاول وضعه في وضع الطائرة ( Mode Avion ) من اجل تسريع شحنه و اكتسابه لاكثر كمية ممكنة من الشحن . 

كان هذا موضوع بسيط لنصائح خفيفة يمكنك الإستفادة منها من أجل الحفاظ على بطارية جهازك من التلف ، و عدم نفاذها بسرعة كبيرة . 

شاركه على :