شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
تسريب امتحانات الباكلوريا و الجهوي لسنة 2013/2014

تسريب امتحانات الباكلوريا و الجهوي لسنة 2013/2014

تسريب امتحانات الباكلوريا و الجهوي لسنة 2013/2014


السلام عليكم . 
شهدنا في السنة الماضية و في كل من الامتحان الوطني للباكلوريا , و الامتحان الجهوي لاصحاب اولى باكلوريا , تسريبات للجهوي و الوطني خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي , او بالاحرى موقع الفيسبوك . 
و لكن , و على عكس ما كان يتوقعه الكثيرون , اذ توقعو ان يكون عاما جيدا لا محالة , عاما سيتم فيه قبول جميع النقط و في اغلبية المدارس , لكن للاسف , انقلب كل شيئ ضده , بل ان من اجتاز السنة الماضية امتحان الباكلوريا , قد ندم اشد الندم على وقوع حادثة تسريب الامتحانات على المواقع الاجتماعية , اذ اصبح حتى اصحاب النقط المرتفعة ( 14 . 15 ) غير قادرين للولوج الى ابسط المدارس , و ذلك لغياب كفاءاتهم , و غياب مقوماتهم الذاتية , و اصبح مصير هؤلاء متحتما في مدارس عادية جدا , بل ان من حصل على نقط منخفضة ( 10 مثلا ) لم يتم قبوله حتى في الجامعات على اقل تقدير الا بشق الانفس , و كل هذا العناء من اجل ماذا ؟؟ هل من اجل الحصول على اجابة او اجابتين لسؤالين في مادة معينة ؟ , بل حتى ان الاكثرية لم يتمكن من الحصول على الاجابات في الامتحان لشدة الرقابة و صعوبة " النقيل " , اما النتائج , فقد كانت نجاح عدد مهول , و عدم قبول الكثيرين في المدارس المغربية . 

اذن هل سيعيد التاريخ نفسه في هذه السنة , اراهن على ان الكثيرين يودون ذلك , لكن العقلاء فقط سيعلمون ان ذلك لن يكون لا في صالح التلاميذ , و لا في صالح المدارس العمومية , فامتحان الباكلوريا هو امتحان لكشف القدرات , و اجتيازه يعني انك مؤهل للذهاب و الدراسة في مدارس عليا و تكوين نفسك في مجال معين , و عدم اجتيازه او الرسوب فيه هو امر ايجابي ايضا , اذ يدل على عدم تاهلك للدراسات الجامعية , و اجتيازه بالغش , سيؤدي فقط الى عرقلتك اثناء دراساتك الجامعية , لذ لن تكون مؤهلا لها ... و هذا ما نشهده في ايامنا هذه . 
اتمنى اخوتي الكرام ان تكونو قد تعقلتم و لو قليلا , و ان اكون قد افدتكم . 

شاركه على :