كل ما ستحتاج معرفته حول نظام الباكتراك [BackTrack]

كل ما ستحتاج معرفته حول نظام الباكتراك [BackTrack]

كل ما ستحتاج معرفته حول نظام الباكتراك [BackTrack]


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , ساقدم لكم في هذه المقالة شرح كامل و وافي لكل ما تحتاجون معرفته حول نظام الباكتراك , هذا النظام الذي ظهر و اصدر ضجة كبيرة , فالكل يريد تحميله و تنصيبه و لا يعرفون حتى لماذا يصلح , و اجد الكثيرين يقولون انه نظام للتهكير و الاختراق , لكن اليوم سنغير كل هذه العقليات . و سابدا معك من الالف الى الياء . 

1 -تعرف نظام الباكتراك : 

نظام الباكتراك هو واحد من انظمة اللينكس تهدف هذه الإصدارة بشكل خاص لاختبار الأمان من الاختراقات، وتحتوي على الكثير من الأدوات الخاصة، وتم بناء هذه الإصدارة استناداً على نظام اليوبنتو Ubunto الشهير وهوعبارة عن نظـام وأستطيع تمثيلة مثل نظام ويندوز أو أي نظام آخر .. ولكن يوجد مميزات في هذا النظـام تميزه عن غيرة من الأنظمــة الأخرى.

2 - ادوات الباكتراك :  

تقدم توزيعة الباكتراك العديد من الأدوات وتمكن المستخدم من سهولة الوصول إليها ابتداءاً من البحث عن المنافذ كسر كلمات المرور والحصول عليها "الحصول على كلمات المرور الأصلية"
من ناحية الأدوات تحوي الباك تراك في الأصدارات الحالية اكثر من 340 وفي الاصدرات الحديثة قد تتجاوز 500 اداة لاختبارت الامن والحماية من حيث الواجهة كانت الباك تراك في الأصدرات السابقة تتعتمد على واجهة KDE ولكن بعد الأصدار الخامس اصبحت التوزيعة تأتي بواجهتين KDE & GNOME
ومن ضمن هذه الأدوات: sploit integration RFMON Injection capable wireless drivers----Kismet---- Nmap----- Ophcrack----- Ettercap---- Wireshark (formerly known as Ethereal-)---- BeEF (Browser Exploitation Framework-) -----Hydra----- Cisco OCS Mass Scanner A very reliable and fast scanner for Cisco routers with -----telnet/enable default password----- Quypt ---- Blackhat- ---Metasploits ---- -browsers.... و المزيد من الادوات .

3- بعض الاسئلة الشائعة عن الباكتراك و اجوبتها :
 

مافـائدة هذا النظـام وفي ماذا يستخـدم ؟ - فـائده هذا النظام الأختراق أختراق السيرفرات المواقع الأجهزه الشبكات شبكات الوايرلس .. إلخ ..
على ماذا يحتــوي هذا النظـام BackTrack؟  يحتوي هذا النظام على برامج وادوات كثيـرة تخص الأختراق وبرامج حماية ووقاية وهي برامج قوية جدا بل حتى يحتوي على الميتاسبلويت ويوجد برامج اقوى بقوه من الميتا وبرامج حماية قوية كذلك وادوات تساعد على الأختراقات وهي ادوات قويـة من نوعهـا
 هل بإمكاني تثبيت BackTrack على نظامي الأصلي بدون تركيب أنظمة وهميـة ؟
-وبكل بساطة بإمكانك تركيب BackTrack على نظام جهازك الأصلي وبدون قلق ، ولاكن نصيحـة اذا كنت مبتدأ مثل ماذكرت سابقا لأتقم بتنصيب هذا النظام على جهازك او نظامك الأصلي الا اذا كنت تستطيع استعمال BackTrack بطلاقة أو بإحتراف ولو القليل لكي لايتعرض نظامك للعطـل.

4 - من اين استطيع تحميل توزيعات اللينكس ؟؟  

 لا يوجد ما هو اروع من تحميل اي برنامج من موقعه الاصلي , لكن بما ان شركة Linux حذفت تحميل الباكتراك من موقعها الاصلي , لكن في نفس اطلقت موقع اخر و سمته ب Kali و لقبته ب ولادة الباكتراك : 
يمكنكم تحميل جميع توزيعات اللنكس من : 
http://www.kali.org/downloads/

و في الاخير اتمنى ان يكون الموضوع قد افادكم بشدة , و اتمنى ان اكون قد غطيت جانبا كبيرا من هذا النظام . بالتوفيق.

شاركه على :