دروس Ms-Dos : ما هو NetView و كيف استفيد منه ؟

دروس Ms-Dos : ما هو NetView و كيف استفيد منه ؟

دروس Ms-Dos : ما هو NetView و كيف استفيد منه ؟



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 
بدانا بفضل الله في تقديم مجموعة من الدروس المفيدة و سنستمر كذلك , و في اول درس من دروس Ms-Dos او ما يعرف ب CMD سنقدم لكم فيه جميع تكويدات CMD و كيفية عملها و كيفية الاستفادة منها و سنبدا من الصفر حتى الاحتراف ان شاء الله . 

في درسنا اليوم من دروس MS-Dos سنتعرف على ماهية كود NetView ؟ و شرحه و كيفية الاستفادة منه و احترافه . 
NetView , و في حالة اذا مثلا ترجمتها للعربية فستعطيك عبارة " مشاهدة النت " يعني عبارة قريبة لماهية الكود , كود Netview وهو كود يريك جميع الحواسيب المتصلة معك في الشبكة , و خواصها و الايبي الخاص بها , و هذا الكود يمكن استعماله للحصول على معلومات اي شخص متصل معك في الشبكة , فمثلا , اذا كنت انا في محل انترنت " Cyber Café " فيمكنني تطبيق كود Netview لمشاهدة المتصلين معي في الشبكة و حتى انه يمكنك التطلع الى حواسيبهم و التفتيش فيها , فهم اولا واخيرا متصلين معك و يجمعكم رابط واحد , و هذا الرابط يمكن كشفه فقط بكود Netview .

اذن كود Netview هو كود اساسي و ضروري لمعرفة الحواسيب المتصلة معك في حالة ما اذا كنت تريد ان تقوم بحركة ما على هذه الحواسيب ( تفهمون قصدي D: ) . 
اذن كما العادة نتوجه الى Executer عبر Demarrer ثم Executer او فقط نضغط Demar+R و تظهر لنا نافذة Executer نقوم بكتابة CMD في مستطيل Executer و بعدها تظهر لنا نافذة Ms-Dos ز نكتب netview و ها انت طبقت الكود . 
بالتوفيق , و نلتقي في الاسبوع القادم و سنشرح فيه كود جديد . 

شاركه على :