كيف تكشف ان كان اي حساب على الفيسبوك حقيقي او مزور

كيف تكشف ان كان اي حساب على الفيسبوك حقيقي او مزور

كيف تكشف ان كان اي حساب على الفيسبوك حقيقي او مزور 


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , قد ستهويك العنوان , و قد تتبادر الى ذهنك العديد من الافكار التي ساقدمها لك في هذا الموضوع , قبل ان اكمل الموضوع , فتاكد انني لن اقدم لك تطبيقات او برامج كالعادة , و انما ساقدم لك بعض الافكار التي تجعلك تكشف الكاذب من الحقيقي , و الذكر من الانثى , و الهاكر من المستخدم فتابعو معي.

لنبدا على بركة الله : 

1-صديقات صاحبة الحساب
في العادة أركز شخصيا على هذا المعطى لأنه الكفيل لتحليل شخصية صاحب الحساب ، فعليك التركيز كثيرا على التعليقات على المنشورات ، فإذا وجدت بنت آخر علقت على منشور صاحبة هذا الحساب الذي تريد معرفة هويته الجنسية ، فحاول أن تحلل التعليق أولا ، ثم حاول زيارة بروفايل صاحبة التعليق وتحديد إذا كانت تنتمي إلى نفس المدينة مثلا ،إذا كانت تتوفر على صورة شخصية ، وإذا كانت تستقبل أيضا تعليقات من الطرف الآخر الذي تريده معرفة هويته وحاول تحليلها.

2-عدد الأصدقاء في هذا الحساب 
إذا وجدت مثلا على هذا الحساب أكثر من 3000 صديق أو أقل فاعلم أن الحساب من المستبعد جدا أن يكون لفتاة ، لأنه لا يعقل أن تكون فتاة تمتلك هذا الكم الهائل من الأصدقاء ، إلا في حالات ناذرة جدا.

3-تاريخ إنشاء الحساب
إذا ما استقبلت طلب صداقة من بنت ووجدت أن الحساب تم إنشاءه قبل ساعات ، وفيه عدد قليل من الأصدقاء قد يصل مثلا إلى 10 أو 20 أو 30 صديق ، فعليك أن تسأل نفسك هل هو لحساب بنت فعلا ؟ من المستبعد ذلك إلى حد كبير.

4-صورة الحساب 
إذا وجدت صورة شبه عارية وفيه نوع من الإغراء على هذا الحساب فاعلم أنها سياسة لطريقة ربح صداقات كثيرة في وقت وجيز لهذا الشاب الذي تخنت بصورة بنت ، وفي حالة ما شاهدت صورة طبيعية فحاول أن تشاهد إذا كانت لديها صور أخرى في الحساب غيرها ، وإذا لم تجد غيرها فاعلم أنه قام بسرقتها من بنت أخرى لوضعها في حسابه حتى يتهيأ للجميع أنه حساب طبيعي.

5-رسائل تصلك من حساب بنت
إذا تلقيت رسالة من حساب يدعي أنه لبنت ويطلب منك مثلا بعض المصالح ، كإراسال كروت شحن الهاتف فاعلم أنه في الغالب لمخنت يتقمص شخصية البنت.

6-قائمة أصدقائها وأسلوبها في التعبيير
إذا وجدت حساب به قائمة الأصدقاء مفتوحة للجميع أي بدون خصوصية يمكنك الدخول لمشاهدة صورها و حائطها حتى و هي من غير أصدقائك ، فهي من بين العلامات التي قد تشير إلى أن الحساب قد يكون لولد وليس بنت ، إضافة إلى أسلوبها في التعبير ، فقد تجد منشورات لها مثلا بهذا الشكل : هاي .. يا جماعة أنا دخلت الفيس بوك جديدة إرسلوا لي الطلبات ، هااي .. ممكن أتعرف على أولاد و بنات ...إلخ ، مثل هذه الأساليب تدعو للشك اليقين على أن الحساب ليس لبنت.

اخيرا , اتمنى ان تصلكم الفكرة و ان تستفيدو منها , و لا تنسو اخواننا الكرام مساعدتنا بتعليقاتكم 
بالتوفيق.

شاركه على :