اليك بعض النصائح التي ستحتاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي

اليك بعض النصائح التي ستختاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي 

اليك بعض النصائح التي ستختاج اليها لاجتياز الامتحان الجهوي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , واجهت اخوتي الكرام الكثير من الاشخاص من مستوى باكلوريا و اولى باكلوريا , وهمهم الوحيد هو كيفية تجاوز الامتحان الوطني و الجهوي بامتياز , الا ان خوفهم من الامتحانين قد يسبب بعض الاعراض الغير مرغوب فيها , في هذا الموضوع ساقدم بعض النصائح للمقبلين على الامتحان الجهوي لانه سبق وقدمت نفس الموضوع لاصحاب باكلوريا.

اولا , فكر في الامتحان الجهوي على انه امتحان عادي , الشيئ الوحيد المختلف هو انك ستستيقظ مرتين في الصباح الباكر و تجتاز 4 امتحانات متتالية . 
ثانيا , لا تركز على مادة واحدة ووحيدة , بل اجعل مراجعتك متناغمة , و خذ من كل فن طرب . و لا تغفل عينك عن درس ما , و هنا اريد توضيح فكرة , اياكم اخوتي الكرام في مادة الفرنسية اذ يركز الاكثرية على La boite a Merveille لانها توضع في الامتحان كثيرا , لكن لا انصحكم بذلك . 
ثالثا , عود نفسك على كتابة مقالات في مواضيع مختلفة , و ضع لنفسك امتحانا فرديا , مثلا اكتب مقالة حول الاتحاد الاوروبي او شيئ من هذا القبيل.
رابعا , لا تغفل عن مراجعة الانشطة في التربية الاسلامية , مثل نشاط الندوة او طاولة مستديرة و غيرها , فلا بد منها في الامتحان.
و اخيرا , استعد نفسا و جسديا جيدا , و لا تنسى ان تاكل التمر في الفطور , و الى اللقاء 
لا تنسو تعليقاتكم , بالتوفيق.

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال