كيف تحصل على معدل متفوق في الامتحان الوطني في الفلسفة

كيف تحصل على معدل متفوق في الامتحان الوطني في الفلسفة

السلام عليكم اخوتي الكرام , ساقدم لكم في هدا الموضوع طريقة ناجحة ان شاء الله للحصول على نقطة امتياز في مادة الفلسفة في الامتحان الوطني الخاص بالمغرب.

كلنا نعلم ان مادة الفلسفة هي مادة صعبة قليلا , اد تتطلب منهجيات و طرق و تحليلات معقدة نظريا , و هي اصعب من غيرها ( اللهم ان كانت احدى المواد الاخرى صعبة ) لكن , اكبر نسبة من تلاميد الباكلوريا بالمغرب يشتكون من مادة الفلسفة و من صعوباتها , فالرياضيات في الامتحان الوطني يكون سهلا جدا , اما الفيزياء فيكون ثعب قليلا , اما اللغة الانجليزية فلا تحتاج سوى لبعض الكلمات و المعرفة المعجمية, تبقى الفلسفة اكبر مشكل يطرح في هدا المجال.

المنهجية التي احاول ايصالها اليكم اخوتي الكرام , هي منهجية سهلة قليلا , و قد يعلمها البعض و قد لا يعلمها البعض الاخر , لكنها اولا و اخيرا بسيطة .
في مادة الفلسفة هناك 4 مجزوءات , كل مجزوءة تتضمن مفهومين , و كل واحد من المفهومين يتضمن 3 محاور , و كل محور من المحاور يتضمن 4 مواقف تقريبا , ادن ادا حسبتها , فستجد انه عليك حفظ تقريبا 64 موقفا , و العديد من المحاور و المفاهيم , لكن في الامتحان الوطني يقدم فقط 3 مجزوءات و هنا سنرتكز على هدا الامر . 
في الامتحان الوطني يقدم 3 مجزوءات واحدة كنص تحليلي , و الاخرى كسؤال , و الاخيرة كمقولة , ادن كل ما عليك فعله هو الارتكاز على اسهل 3 مجزوءات بالنسبة اليك , و ان تفهمها و تحفظها جيدا . و تكون مستعدا للامتحان في اي من 3 مجزوءات , و ضع في نظرك المجزوءة الاسهل , ادن في الامتحان الوطني , ركز على المجزوؤة التي تحتوي على النص التحليلي لانها الاسهل , فان لم تكن المجزوءة المعتمدة عليهل فاختر اما السوال او القولة.
اتمنى ان تكون قد افادتكم هده المعلومة , بالتوفيق.

شاركه على :