شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 تطبيقات ايفون ممنوعة عالميا و مثيرة للجدل

10 تطبيقات ايفون ممنوعة عالميا و مثيرة للجدل

10 تطبيقات ايفون ممنوعة عالميا و مثيرة للجدل

يعتبر مجال التطبيقات سواء على نظام الios او الAndroid من المجالات الأكثر إثارة للجدل ، خصوصا ان هذه الأخيرة لا يتم صناعتها من طرف شركات كبرى أو اي شيئ من هذا القبيل ، بل في الغالب هي فقط من صنع بعض المستخدمين ، اما الشركات فلها تطبيقاتها الخاصة المعروفة بها ، لذلك ، فأصبح بإمكان اي مستخدم متقن لبعض لغات البرمجة او متمكن من صناعة تطبيق ان يصنع ما يريد من تطبيقات و ينشرها في متاجر التطبيقات مثل Play Store الخاص بتطبيقات الأندرويد او الApp Store الخاص بتطبيقات الios ، و يعمل المشرفين عل ى هذه المتاجر بالبحث و التنقيب على التطبيقات الغير مناسبة و حذفها من المتجر ، و في قائمتنا هذه سنخصصها لنسرد لكم قائمة ل 10 تطبيقات أيفون ممنوعة عالميا بسبب إثارتها لجدل قائم ! 

1. Buzzed and Tipsy

 وهو منبه للسائق السكران: إذا كان هناك سائق ثمل ولديه هذا التطبيق فسيساعده على تجنب الشرطة من خلال
 تنبيهه لوجود رجال الأمن كي لا يقع في أيديهم. فمن المعروف أن قيادة السيارة ثملاً تعتبر جريمة في الغرب ويحاسب عليها القانون بصرامة. و قد يسبب هذا التطبيق إحراجا لشرطة المدينة و المسؤولين عن توقيف هذا النوع من الأشخاص ، خهصوصا انه بإمكانهم الفرار بفعلتهم بواسطة هذا التطبيق ، لذلك ، تم منعه من متجر التطبيقات كونه يساعد الجانب الآخر من الإفلات من القانون . 

2. Me So Holy

 الذي يمكن مستخدمه من تعديل صورته الشخصية وجعل شكله على هيئة الصورة المتعارف عليها في الغرب للمسيح، وفي ذلك إساءة وازدراء للأديان مما اجبر أبل على حظره، فإزدراء الأديان عمل مكروه ليس للمسلمين فقط ، بل لجميع الأشخاص ، و من المشين لأشخاص و شعوب أخرى ان تمتثل أنت بصفة المسيح ، لذلك ، تم منع هذا التطبيق لأنه يهين فئة معينة من الأشخاص . 
  

3. My Shoe

وهو تطبيق مضحك وعبارة عن لعبة طورها أحد المبرمجين تمكن مستخدمها من إلقاء مختلف أنواع الأحذية على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كما حدث معه في العراق ، فقد إعتقدو لوهلة ان الأمر قد يهين كرامة الرئيس السابق بوش ، لكن في الحقيقة و من وجهة نظري ، حرام عليكم لما منعتموها ، كنا على الأقل ستصب بعض غضبنا عليه ههه .

4.I Am Rich

وهو واحد من أغرب التطبيقات لأن تكلفته بلغت 9999 دولاراً ولا يحتوي شيئاً وقد اشتراه 8 أشخاص فعلاً قبل أن تسحبه أبل ، هذا التطبيق حقا غريب ، فالهدف منه ان تبدو امام الآخرين انك غني لا أقل و لا أكثر ، اي انك اذا ما إشتريت هذا التطبيق فأنت غني ، و إن لم تشتره فأنت عكس ذلك ، و لم يكن هذا التطبيق مفيدا بأي شكل من الأشكال لأي شخص ما عدا مبرمجه . 

5.  Pocket Girlfriend 

وهو تطبيق لمن ليس لديه صديقة حقيقية فيختلق صديقة له تتم برمحتها لترسل له رسائل قد تكون بلغة فاضحة إن اراد ،ببساطة ، خلق شخصية وهمية على شكل أنثى لتتاجذب معها أطراف الحديث من جميع الأنماط ، و قد تم حذف التطبيق كون ان الهدف منه ليس المحادثة مثل تطبيق Simsimi بل كان أبعد من ذلك بكثير جدا و بطريقة سلبية . 

6. Video Strip Poker

وهو تطبيق يجعلك تلعب البوكر مع حسناء افتراضية تخلع قطعة من ثيابها كلما فزت عليها، ورغم أنها لا تخلع ملابسها حتى التعري الكامل إلا أن أبل قررت منع هذا التطبيق كونه تطبيق لا يلائم محتوى ما تقدمه من تطبيقات في متجرها ذاك . 

7. Tawkon

والذي يعلمك بمستوى ومعدل الإشعاع الذي تتعرض له و مدى الضرر الذي قد يلحقه لك على جسمك ، لكن شركة آبل قررت حذفه من متجرها لأنه اثار فزع الناس بشكل كبير مما جعل البعض حتى ان يقاطع المنتجات و الهواتف الذكية ، الشيئ الذي ارتعبت منه ابل على جميع النواحي فقررت منع التطبيق و حذفه بالمرة . 

8. Obama Trampoline

وهو تطبيق يجعلك تتحكم بالرئيس الأمريكي أوباما وتجعله يقفز فوق منصة البهلوان. لكن أبل منعته عندما تم تطويره وجعل المستخدم يتحكم بالرئيس الأسبق كلينتون وهو عارٍ . 

9. Beauty Meter

وهو تطبيق يعطيك تقييماً لجمالك من 1 إلى 5 عند رفع صورتك عليه ويعطي تقييماً للجسم كذلك. لم يكن هناك اعتراض على التطبيق حتى تم تداول صورة عارية لفتاة في سن الـ15 فأثار ذلك غضب الجميع خصوصا جماعات حماية الأطفال دون السن القانوني . 

10.Swearport

 والذي يعطيك ترجمة للألفاظ السوقية البذيئة بمختلف لغات العالم ، منعته آبل لأنها إرتأت ان مثل هذه التطبيقات تضر بمصلحة سوقها للتطبيقات . 

شاركه على :