3 خطوات على الفيسبوك تجعل من حسابك منيع ضد الاختراق

3 خطوات على الفيسبوك تجعل من حسابك منيع ضد الاختراق

خمس خطوات على الفيسبوك تجعل من حسابك منيع ضد الاختراق


خمس خطوات على الفيسبوك تجعل من حسابك منيع ضد الاختراق

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. 

اصبح الان كل متصفح للشبكة العنكبوتية لديه حساب فيسبوك واحد على الاقل , و طبعا و مما لا شك فيه هو ان تخاف من ان يتعرض للاختراق او القرصنة , فحسابك على الفيسبوك قد يحتوي على رسائل او منشورات او بعض الاشياء الخصوصية و التي تود ان تحتفظ بها لنفسك , لكن عند تقرصن حسابك بالتاكيد سوف تنهار هذه الخصوصية .. لذلك , ساقدم لكم 3 خطوات تجعل من حسابك على الفيسبوك غير قابل للاختراق.

اولا : عليك ان تعلم اخي الكريم / اختي الكريمة , ان حسابك على الفيسبوك حين يتم اناشئه يكون منيعا ضد الاختراق ( اللهم ان كان الباسوورد المختار رديئا ) , لذلك عند انشاءك للحساب قم باختيار باسوورد منيع و جيد , و ان صح ان يكون غير قابل للتخمين و لا للتجسيد . 

ثانيا : كما قلت لك فان الحساب عند انشاءه يكون منيعا ضد الاختراق , لذلك انت من يجعل حسابك على الفيسبوك قابل للاختراق . لكن كيف , تجنب اخي الكريم الاتصال و قبول صداقة اي كان , و حاول ان تتاكد من هويته , و ان كانت الهوية حقيقية او مزورة , ففي بعض الاحيان هناك بعض الحسابات التي يستعملها بعض الهاكرز للتقرب من الضحية و قرصنة حسابهم.

ثالثا: حاول ان تقرا الروابط المنشورة على الفيسبوك قبل الضغط عليها , و تجنب ما امكن الروابط المختصرة الا اذا كنت متاكدا من مصدرها مثلا : تجنب روابط : 
adf.ly 
bit.ly 
goo.gl 
pastbin.com 
و ادخل اليها الا اذا كنت متاكدا من صحتها , و بخصوص الرابط الاخير pastbin.com فهو غالبا يكون صفحات مزورة او فيروس لذا تجنبوه دائما . 

الى هنا نصل الى الختام , و اتمنى ان اكون قد افدتكم , لا تنسو التعليقات , بالتوفيق.

شاركه على :