شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
اليك بعض النصائح التي تجعلك تتغلب على خوفك من الامتحانات

اليك بعض النصائح التي تجعلك تتغلب على خوفك من الامتحانات

اليك بعض النصائح التي تجعلك تتغلب على خوفك من الامتحانات

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . 

هل تخاف من الامتحانات ؟؟ , هل ينتابك ذلك الشعور السيئ و ذلك الالم في بطنك كلما كان امامك امتحان ؟؟ هذا الموضوع الذي ساطرح فيه بعض النصائح التي تجعلك تغلب على الامتحانات , و خاصة امتحان الباكلوريا او امتحان الجهوي .

اولا , عليك ان تهدئ نفسك قبل كل شيئ , فشعورك بالخوف من الامتحان ينتج عن شيئين لا ثالث لهما : الاول اما انك غير مستعد للامتحان و هذا لا استطيع ان اساعدك فيه فهو مشكلتك , و الثاني ناتج عن رهاب الامتحانات , وهو الاصابة بالام حادة في البطن و كثرة التفكير في الامتحان و عدم الارتياح له رغم انك مستعد له. لذلك حاول ان تهدئ نفسك بنسيان امر الامتحان و ذلك بالقيام بنشاط بسيط ينسيك الامر كالاستحمام مثلا او اخذ قيلولة .

ثانيا : الخوف الكبير من الامتحان النهائي  ( الباكلوريا مثلا ) و هذا خوف عادي فهو امتحان سيحدد مصيرك لكن لا تقلق فحلك عندي , حاول اخي الكريم / اختي الكريمة ان تعتبر هذا الامتحان كغيره من الامتحانات , و حاول ان تحتقره ان صح التعبير , فمثلا حاول ان تفهم نفسك و عقلك انه مجرد امتحان فيه ساعتان , و لا تفكر فيه ابدا كامتحان يجمع كل المواد او صنع من طرف وزارة التعليم او اي شيئ من هذا القبيل.

ثالثا : حاول ان تتجنب الافكار السلبية سواء القادم من عقلك الذاتي او من الاخرين , فمثلا ان كان لك اخ يقول لك مثلا على سبيل المثال : " انه امتحانك الاخير , لقد حانت ساعتك , انه مثل الجبل عليك الوصول الى القمة .... الخ " , فكل هذه الافكار تزيد فقط من رهابك و لا تعالجك , لذلك اشغل تفكيرك بافكار اجابية مثلا : " هل اختار الجامعة او مدرسة من المدارس العليا ؟؟ ....الخ" , كل هذا يزيد من تحفيزك و يزيد من اصرارك على المتابعة.

بالتوفيق.

 

شاركه على :