دورة لاحتراف الأمن السيبراني مقدمة من مايكروسوفت (مع شهادة)

دورة لاحتراف الأمن السيبراني مقدمة من مايكروسوفت (مع شهادة)

أطلقت شركة مايكروسوفت مؤخرًا دورة جديدة على منصة Coursera متخصصة في مجال الأمن السيبراني وتحليل الأنظمة واختبار الاختراق. مع شهادة احترافية (Professional Certificate) عند الانتهاء من الدورة. تشتهر مايكروسوفت بمجموعة من الدورات القوية في مجالات كثيرة، خصوصا تقنية Azure السحابية التابعة لها، لذا تعتبر هذه الدورة عنصر أساسي ينضم إلى ترسانة كورسات شركة مايكروسوفت. 

عن دورة احتراف الأمن السيبراني من مايكروسوفت 

دورة لاحتراف الأمن السيبراني مقدمة من مايكروسوفت (مع شهادة)

تساعدك هذه الدورة في إطلاق العنان لنفسك في مجال الأمن السيبراني وتحليل الشبكات والأنظمة، واحدة من أكثر مهارات الـ IT طلبًا في العالم من طرف الشركات التقنية وغير التقنية. لا تحتاج إلى أي خبرات سابقة لأخذ هذا المساق وهو موجه كليًا للمبتدئين في مجال علوم الحاسوب كافةَ. 

ستتعلم في هذه الدورة الكثير من الخبرات في المجال، أهمها: 

فهم واستيعاب مفهوم الأمن السيبراني وتحليل الأنظمة، ومعرفة كيف ومتى يمكن استخدام هذه المهارات. يخصص القسم الأول من الدورة لمفهوم نظري خاص بالأمن السيبراني والحماية، والحلول البرمجية المستخدمة في هذا المجال. وهذا ما يجعل هذا المساق مخصص للمبتدئين لأنك ستتعلم كل شيء من الصفر. 

ثم يقدم لك مقدم الدورة شرح كامل لمفهوم الثغرات الأمنية والتهديدات الأمنية، وكيفية التعامل معها وترقيعها والبحث عنها وحلها. وكذلك الاستراتيجيات التي يمكن تبنيها من أجل حماية المعلومات والبيانات الخاصة بالشركات. 

تطوير وبناء استراتيجيات أمن وحماية آمنة، وذلك عبر اتباع إطارات (Framworks) وأساليب حماية شهيرة، كتقنيات NIST أو CIS و ISO/IEC وغيرها ... والتي بتبنيها فإنك تؤمن أي مساحة عمل رقمية ضد التهديدات. 

وأخيرًا، سيكون بإمكانك تجربة كل ما تعلمته داخل بيئة اختبار فعلية وعملية، بيئة اختبار Microsoft SC-900 التي يمكنك التدرب عليها قبل اجتياز الاختبار النهائي، والذي بإنهائه تحصل على شهادة اختصاص من طرف مايكروسوفت. 

معلومات رئيسية حول الكورس 

هذا الكورس مقدم من شركة Microsoft وخبرائها، وتعتمد مسار أكاديمي صحيح وليس عشوائي، وتعتبر الهيكلة الخاصة بالكورس جيدة للمبتدئين كليا. لا تحتاج إلى أي سابق خبرة في التعامل مع مجال الاختراق والحماية. لكن يفضل أن يكون لديك معلومات عامة حول المجال. 

يحتاج المساق إلى 6 أشهر من أجل إنهائه بمعدل 10 ساعات أسبوعيًا. يمكن تقليص المدة بشكل كبير عبر زيادة عدد الساعات الأسبوعية، يمكنك تحديد الوقت المناسب لك وجدولة مواعيد متابعة الكورس. إذ ينقسم الكورس لـ 9 أقسام رئيسية متتالية، ويمكن إنهاء أي جزء حسب الوقت المناسب لك. 

دورة لاحتراف الأمن السيبراني مقدمة من مايكروسوفت (مع شهادة)

الكورس متاح فقط باللغة الإنجليزية، وللأسف لكونه مساق جديد فإن الترجمة بلغات أخرى غير متاحة، قد تصبح كذلك بعد أشهر. 

الكورس ليس مجاني تحتاج إلى شرائه من منصة Coursera، لحسن الحظ يوجد الـ Financial Aid مدعم من طرف هذا الكورس. الدعم المالي (Financial Aid) يمكن أن يوفر لك تخفيض كبير على الكورس (90% مثلًا) أو حتى بشكل مجاني. أيضا إن كان لديك اشتراك Coursera Plus فيمكنك الوصول للكورس عبر الاشتراك دون دفع رسوم إضافية. 

تحصل على شهادة في النهاية مقدمة من Microsoft تثبت تعلم لتقنيات الأمن السيبراني، ويمكن استغلالها لإثبات قدراتك وتعزيز مسارك المهني أكثر. 


رابط الكورس


شاركه على :