كيف تستخدم بوتات التداول للربح من العملات المشفرة

كيف تستخدم بوتات التداول للربح من العملات المشفرة

التداول (Trading) بشكل عام هو أحد أعقد المجالات التي يمكن أن تطأ قدمك فيها. فهو قراءة للمتغيرات وتدرب على مهارة التحليل وقراءة التخطيطات، ثم المغامرة بالمال وتحقيق الأرباح والخسائر كذلك. لكن بتطور التقنيات الجديدة في عالم الويب، يمكن القول أنه يوجد طرق الآن أكثر أمانًا في مجال التداول. 

كيف تستخدم بوتات التداول للربح من العملات المشفرة

في منصات تداول العملات المشفرة، يمكن إيجاد ما يسمى بوتات التداول (Trading Bots). وهي بوتات يمكنك أن تأتمنها على أموالك لتداولها من أجلك بل وتحقيق أرباح جيدة لصالحك. ليست كل منصات تداول وشراء العملات المشفرة تضم هذه الخاصية. لذلك شرحنا اليوم سيكون مقتصرًا على بوتات التداول المتاحة في منصة ByBit

هذا المقال برعاية منصة ByBit لتداول العملات المشفرة، شرائها، بيعها والربح منها. المنصة تقدم خدمات كثيرة من بيع الأصول إلى تخزينها، وخدمات متنوعة مثل سوق الـ NFT و الـ Staking. يمكنك البدء في المنصة عبر تسجيل حسابك الخاص من الرابط التالي

كل شيئ عن بوتات التداول (Trading Bots) 

تعريف بوتات التداول (Trading Bots) 

بوتات التداول هي عبارة عن برمجيات تقوم بمجموعة من الأعمال الخاصة بالتداول بشكل تلقائي بناءً على نمط البوت. يوجد من البوتات ما هو ذكي، وما هو تقليدي وسنتعرف على أنواعها لاحقا. يساعدك البوت على تحقيق نتائج جيدة من خلال مراقبة حالة العملة المشفرة ونموها وانحدارها، ويختار الفرص الأكثر ملائمة من أجل إنجاز عمليات شراء أو بيع متعلقة بها. 

بوتات التداول ليست بذلك الذكاء الكبير، هي فقط تقوم بمراقبة سعر العملات المشفرة حين لا تكون متوافرًا، وتقوم بإختيار فرص أنسب حسب خوارزمياتها للقيام بعمليات شراء وبيع. لكن نظرًا لأن خوارزمياتها صحيحة، فإنها تحقق لصاحبها بلا شك أرباحًا جيدة إلى جيبه. 

لماذا تحتاج إلى بوتات التداول؟ 

بوتات التداول تزيح عنك تعب مراقبة سعر العملات المشفرة التي تستثمر فيها، واتخاذ خطوات بناءً على ذلك السعر منعمليات شراء أو بيع. تستطيع بوتات التداول أيضا أن تراقب أسعار العملات المشفرة حين لا تكون متواجدًا، وكذلك القيام بوظيفتها بشكل سريع وتلقائي دون تدخل آدمي. 

أنت بحاجة إلى بوتات التداول للربح السريع والمضمون بعيدا عن الأخطاء والعيوب الآدمية في مراقبة أسعار العملات المشفرة. 

أنواع بوتات التداول في ByBit 

يوجد الكثير من بوتات التداول التي يمكنك استكشافها في كل منصة، منها بوتات بسيطة من حيث التعامل، وبوتات أخرى معقدة. منصة ByBit تدعم واحدًا من أسهل بوتات التداول وأكثر تحقيقا للربح وهو بوت Grid Trading Bot. 

الـ Grid Bot هو بوت يقوم بعملية الشراء في نقطة محددة، ثم تقوم أنت بتحديد سعر أو نسبة محددة يقوم فيها البوت بالشراء أو البيع. على سبيل المثال لنفترض أن سعر البيتكوين هو 20.000 دولار. تخبر هذا البوت أن يقوم بشراء مبلغ 1000$ مثلا حين يصبح سعر البيتكوين 19 ألف دولار. وحين يصل سعره إلى 23 ألف دولار يقوم بالبيع. بالتالي ان انخفض سعر البيتكوين إلى 19 ألف ستشتري 1000$ وحين يصل إلى 23 ألف ستكون قد حققت أرباحا جيدة بعيدا عن المخاطرة فيقوم البوت بالبيع وتجميع الأرباح لديك. 

الفكرة وراء الـ Grid Bot أنه حين يصل سعر العملة المشفرة إلى مستويات متدنية، يقوم البوت بالشراء، وحين يصل إلى مستويات قد تصبح فيها العملة من الصعب أن يزيد سعرها أكثر، يقوم البوت بالبيع. تقوم أنت بدورك بتحديد تلك الأسعار. 

تجد فكرة تحديد الأسعار صعبة؟ جرب ميزة الـ Copy 

إن أعقد ما في هذه البوتات هو اختيار النسب التي يجب على البوت استخدامها في عمليات الشراء والبيع. لذلك تقدم منصة ByBit ميزة إضافية وهي خاصية Copy Trading Bot. ستجد الكثير من الأشخاص الذين حققوا استثمارات رائعة وجيدة أثناء تداول العملات المشفرة عبر البوت. كل ما عليك فعله هو نسخ إعداداتهم للبوت إلى البوت خاصتك وبدء العمل به.

كيف تبدأ في استخدام بوتات التداول في منصة ByBit

قبل كل شيئ، تأكد أنك ولجت بحسابك الخاص على منصة ByBit، وإن لم تكن مسجلًا في المنصة، فقم بالتسجيل من خلال الرابط التالي.

بعد ذلك، توجه إلى الصفحة التالية، وهي الصفحة المتخصصة في صناعة أول Bot لديك، ويسمى بالـ Grid Bot. 

كيف تستخدم بوتات التداول للربح من العملات المشفرة

هنا قائمة إنشاء الـ Bot. لأن منصة Bybit تستخدم نظام Grid Bot فأنت تقوم بإدخال القيمة التي يجب على البوت أن يشتري عملة مشفرة حين يصل إليها أو يتجاوزها، ثم قيمة البيع حين يصل إليها. يمكن النقر على خيار Autofill من أجل الحصول على أفضل القرارات أو البيانات الملائمة لزوجي العملة المشفرة التي لديك، بالشكل التالي: 

كيف تستخدم بوتات التداول للربح من العملات المشفرة

اخترت عملة Solana أولًا، النقر على خيار Autofill يقدم لك بعض الاقتراحات الجيدة، لكن يمكن التلاعب بها. سعر عملة Solana هو 39.7$ أثناء عملية الشراء، الآن سيقوم البوت بدوره وهو أنه سيقوم بعملية بيع ما استثمرته إن انخفض سعر Solana عن 30.9$ وسيقوم بعملية البيع أيضا إن وصل سعر Solana إلى 50.7$. ويمكنه أن يحقق لي ربح جيد بشكل تلقائي. 

قد تتسائل، ما هو No of Grids؟ وهو عدد البوتات التي تستخدمها. يتأثر العدد بباقي المؤثرات الأخرى، ففي هذه الحالة 31 لكن إن قمت بتخفيضه لـ 20 مثلا، ستجد أن هامش الربح أصبح أقل، ولكن الحد الأدنى للإيداع أصبح أقل أيضا. بعد الانتهاء، انقر على خيار Create Now وشاهد الـ Bot يقوم بعمله السحري. 

خاتمة 

صحيح أن بوتات التداول قد تؤمن لك قليلا الربح، وتحد لك من الخسائر، لكن لا يجب أن نغفل عن فكرة أن البوت سيكون مربحا لك على الدوام. بل لأنه يعتمد على المتغيرات فقط، فيمكن أحيانا أن يسبب لك خسائر أثناء عملية التداول. ويفضل مراقبته دوريا أيضا. 

شاركه على :