Red Magic 6R
Red Magic 6R
كيف تدمج كل خدماتك السحابية في منصة واحدة

كيف تدمج كل خدماتك السحابية في منصة واحدة

 خدمات التخزين السحابي من الخدمات التي لا يمكننا في الوقت الحالي الإستغناء عنها، وأجزم أنك حاليا تعتمد على خدمة سحابية مخصصة. فسواء كانت Google Drive او Mega او OneDrive وغيرها، فكلها خدمات باتت الآن ضرورية من أجل تخزين الملفات أونلاين دون فقدانها. إلى جانب مشاركتها مع الآخرين، وإمكانية الوصول إليها من أي جهاز. 

كيف تدمج كل خدماتك السحابية في منصة واحدة

لكن، يوجد شيئ واحد يعيب خدمات التخزين السحابي بشكل عام، وهو إنك لن تستطيع الإعتماد على واحدة فقط، وذلك عائد ربما لمساحة التخزين السحابية التي توفرها لك في الخطة المجانية. مما يدفعك لإستخدام أكثر من منصة تخزين سحابي. وهذا أيضا بدوره يقود لمعضلة حاضرة، وهي مزامنة ومشاركة وتقسيم الملفات على كل خدمات التخزين السحابي. ويبقى السؤال: هل يمكنني دمج كل خدمات التخزين السحابي خاصتي في منصة واحدة؟ 

كيف تدمج كل خدمات التخزين السحابي في منصة واحدة 

يوجد حل مثالي يساعدك في إدارة كل خدمات التخزين السحابي لديك في حاسوبك دفعة واحدة، وهو استخدام خدمة Multcloud. خدمة Multcloud تأتي لتقوم بربط كل خدمات التخزين السحابي لديك في منصة واحد ومشاركة الملفات بينها، والتعامل معها كما لو كانت منصة واحدة. الجيد أيضا، أن خدمة Multcloud تأتي لتجلب دعم شاسع وكبير لكل خدمات التخزين السحابي الشهيرة وحتى غير الشهيرة. وتقدم لك إمكانية نقل البيانات السحابية بين خدمات التخزين السحابي المختلفة. كما توفر قوة في الآداء وواجهتها الخاصة في الدمج تتيح لك استخدام حزمة من منصات التخزين السحابي كلها في مكان واحد. 

أبرز خصائص ومميزات خدمة Multcloud 

منصة Multcloud تجلب مختلف الخصائص اللازمة و الضرورية بهدف إدارة كل حساباتك على منصات التخزين السحابي، ونذكر منها: 

  • نقل الملفات من خدمة إلى خدمة أخرى بسهولة: انس النسخ واللصق، عند استخدام خدمة Multcloud وربط خدمات التخزين السحابية خاصتك بها، سيمكنك نقل الملفات والمجلدات من منصة إلى منصة أخرى بنقر زر. حتى إن كانت مساحة الملف كبيرة، فالنقل سيكون سريع للغاية. 
  • مزامنة الملفات بين مختلف الخدمات: يمكنك جعل ملف يزامن نفسه في باقي خدمات التخزين السحابي، يمكنك الإعتماد على هذا الأمر بشكل مختلف أيضا، إذ يمكنك مثلا جدولة التزامن ليتم في وقت محدد، مثلا، أن تقوم بمزامنة الملفات كاملة في وقت فراغك أو أثناء عدم استخدامك للإنترنت، لأننا نعلم جميعا أن رفع الملفات يستهلك الإنترنت. 
  • خدمة مجانية لإدارة كل خدماتك السحابية: أيضا، هي مجانية، لن تدفع مبالغ مالية إضافية من أجل استخدام خدمة Multcloud. وبهذا، تجعل من خصائص إدارة منصات التخزين السحابي لديك أفضل دون دفع فلس إضافي. لكن يجدر بالذكر أنها محدودة في 30GB شهريا من النقل والتبادل، وأيضا لا يمكنك إجراء خدمات متعددة في نفس الوقت (Multitask). 
  • إمكانية نقل الملفات بين الخدمات السحابية أوفلاين: حين تقوم بنقل ملفات بين الخدمات السحابية، أنت لا تحتاج للإنترنت. إذ أن عمليات النقل تتم عبر الخدمة السحابية الخاصة بـ Multcloud، والتي بدورها لا تحتاج للإنترنت لإجراء أي عمليات تبادل أو نقل بين الخدمات السحابية الاخرى. 
والكثير من الميزات الأخرى التي تتيح لك جلب التحكم المتكامل في منصات التخزين السحابي في جهازك. 

ما منصات التخزين السحابي المدعومة في Multcloud ؟ 

قد تتسائل إذا ما كانت منصة التخزين السحابية المفضلة لديك او التي تستخدمها مدعومة من طرف خدمة Multcloud. تدعم المنصة خدمات سحابية كثيرة للغاية، منها الشهيرة ومنها عكس ذلك.

كيف تدمج كل خدماتك السحابية في منصة واحدة

فعلى سبيل المثال، تدعم المنصة خدمات التخزين السحابي الشهيرة مثل : Google Drive, Dropbox, OneDrive, Mega, Pcloud, MediaFire والمزيد. تخيل، أنه إن كانت لديك حسابات في كل المنصات التالية، سيمكنك إدارتها جميعها من مكان واحد، والتحكم في الملفات الخاصة في كل منصة بشكل سهل جداً.

كيف تعمل منصة Multcloud ؟ 

منصة Multcloud هي منصة متوافرة أونلاين، وتتيح لك كل الخصائص التي تحتاجها في إدارة كافة منصاتك السحابية أونلاين أيضا. من أجل البدء في استخدام منصة Multcloud فعليك باتباع الخطوات التالية: 

  1. توجه إلى الموقع الرسمي لمنصة Multcloud من الرابط التالي
  2. قم بالنقر في الأعلى على خيار Sign up من أجل فتح حساب جديد في المنصة. 
  3. تسجيل حساب في المنصة ليس بالأمر الصعب، فقد أدخل إسمك، البريد الإلكتروني وكلمة السر. ثم بعدها قبل بتفعيل حسابك في المنصة. 
  4. بعد التفعيل ستظهر لك واجهة الموقع التي سيمكنك من خلالها إدارة كل خدماتك السحابية، والتي تبدو كالتالي: 
كيف تدمج كل خدماتك السحابية في منصة واحدة


سيمكنك الآن اختيار أي منصة سحابية أنت مسجل فيها، او لديك حساب فيها مسبقا، ثم الولوج بحسابك الخاص من خلالها. سيمكنك حينها الإطلاع على كل الملفات الموجودة في منصاتك السحابية. سيمكنك تطبيق بعض الخصائص على الملفات أيضا مثل الإطلاع عليها، نسخها، تحميلها، مشاركتها و بالطبع نسخها إلى منصة أخرى من المنصات التي قمت بإدراجها. 

شاركه على :