شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
هاتف Xiaomi Redmi Note 8 ... المواصفات، السعر، الإيجابيات و العيوب

هاتف Xiaomi Redmi Note 8 ... المواصفات، السعر، الإيجابيات و العيوب

شاومي هي أحدى الشركات الصينية التي تقدم خلطة ممتازة بين سعر و مواصفات جيدة في الفئة المتوسطة والمنخفضة من هواتفها، حديثنا اليوم عن سلسلة Redmi Note من شاومي وهي سلسلة متوسطة، عانت في هواتفها الأولي بعض الشيء من بعض العيوب في الخامات الداخلية وعيوب صناعه، بالإضافة الي كاميرات الهاتف وكانت سيئة جدا وغير منافسه فعند شراءك هاتف من هواتف شاومي في سلسلة الـ Redmi Note فانت بالتأكيد ستجد عيوبا في الكاميرات التي أصبحت مهمة الآن في عصرنا الحالي. 

ولكن.. شاومي أحد الشركات المثابرة والتي لا تتخلي عن مركزها بسهولة، وبدأ التطور من هاتف Redmi Note 5 والذي كان طفره في هواتف شاومي من حيث الكاميرات وأصبح هو المقياس بين المنافسين لتحديد مدى جودة  كاميراتهم، ومن حينها جميع هواتف سلسلة الـ Redmi Note اللاحقة أصبحت تقدم كاميرات ممتازة ومنافسة.

هاتف Xiaomi Redmi Note 8 ... المواصفات، السعر، الإيجابيات و العيوب


حديثنا اليوم عن هاتف Xiaomi Redmi Note 8، إذ أطلقت شاومي نسختين من الهاتف النسخة الـ Pro والنسخة العادية و سنقوم بأخذك في جولة في دهاليز النسختين.

التصميم الخارجي لهاتف Redmi Note 8: 

يقدم هاتف Note 8 تصميم تقليدي عند مقارنته مع الإصدار السابق Note 7 او بالمنافسين، فهو تصميم زجاجي لامع مع تدرجات جذابة ورائعة في اللون الأزرق، بالإضافة الي الشيء الوحيد الجديد والملفت هي عدد الكاميرات الذي يصل عددها الى 4 كاميرات. 
لا يأتي الهاتف مع انحناءات في الظهر من الأطراف لسهولة الحمل في اليد، مثل أخيه السابق أيضا مع تصميم مسطح من الظهر. 
ولكن هناك بروز واضح للكاميرات الخلفية، وبسبب عدد الكاميرات الكبير فهذا البروز يعتبر أطول من السابق، لذلك وضع الهاتف علي سطح مستوي يعتبر صعب بالإضافة الي سهولة الخدش لهذا البروز لذا ننصح بوضع الهاتف في غطاء للحماية. 

الشاشة و الـ Display: 

يقدم الهاتف شاشه بحجم 6.3 بوصة بدقة FHD من نوع IPS LCD، مع تصميم النوتش WaterDrop الذي يحتوي على الكاميرا الأمامية، مع حواف سفلية متوسطة الحجم، الشاشة تقدم ألوان ودرجات سطوع جيدة جدا ولا غبار عليها مقارنة بالمنافسين  و الاصدار السابق من الهاتف، ولكن لا تعتبر الأفضل عند مقارنتها بشاشات الـ AMOLED بكل تأكيد عند ذكر سامسونج في المنافسة فهي صاحبة أفضل شاشات حتي عند تقديمها لشاشات من نوع LCD إذ تستطيع سامسونج تقديم خلطة رائعة من ألوان واقعية ودرجات للون الأسود ممتازة. 

هاتف Xiaomi Redmi Note 8 ... المواصفات، السعر، الإيجابيات و العيوب

الصوت : 

يملك الهاتف سماعة خارجية وحيدة بالإطار السفلي من نوع Mono، تقدم صوت بدرجة علو جيدة جدا ونقاء متوسط وتقدم تجربة صوت من الأفضل بين هواتف ريدمي السابقة، اما عن سماعة المكالمات فلا يوجد بها أي مشاكل فتقدم صوت ممتاز كعلو ونقاء، بالإضافة الي مايك لعزل الضوضاء اثناء المكالمات، سماعة المكالمات توجد في الحافة العلوية من الهاتف بأعلى الكاميرا الأمامية، فهو مكان جيد ولا يوجد به أي مشاكل. نجد أيضا مدخل لسماعات الاذن 3.5mm وهو امر جيد خصوصا بدأ الشركات بالاستغناء عنه. 

الكاميرا الخلفية و الأمامية لهاتف Redmi Note 8 : 



نأتي للكاميرات وهي أحد النقاط التسويقية للهاتف وأخيه الأكبر أيضا Note 8 Pro، يقدم الهاتف أربع كاميرات سنذكر مواصفاتهم بالترتيب : 


  •  كاميرا بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 
  •  كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 
  •  كاميرا للتصوير الأشياء الصغيرة (مايكرو) بدقة 2 ميجا بيكسل 
  •  كاميرا لعزل الخلفية بدقة 2 ميجا بيكسل 
  •  تصوير فيديو بدقة 4K علي 30 اطار في الثانية، بالإضافة الي وجود تصوير بطئ علي 120 إطار في الثانية لدقة FHD، او 960 اطار في الثانية علي دقة HD، مع وجود مثبت الكتروني EIS. 

بالحديث عن الكاميرا الأساسية فهي تأتي بدقة 48 ميجا بيكسل بتقنية دمج البيكسلات مع حجم بيكسل 0.8 مايكرون لتقديم تفاصيل اكبر، او استخدام الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل مع حجم اكبر للبيكسل 1.4 مايكرون للتصوير الليلي لالتقاط كميات اكبر من الضوء، وتعتبر التريند بين هواتف الذكية من الفئة المتوسطة، فشاهدنا نفس التقنية في هاتف Note 7 السابق وهواتف منافسة مثل Realme 5 Pro، لذلك لن تري اختلاف في التصوير من الكاميرا الأساسية عن الـ Note 7، وهو تصوير ممتاز مع تفاصيل وألوان جيده جدا ومدي ديناميكي جيد وتعتبر من الأفضل بين المنافسين ولا غبار عليها. 

هاتف Xiaomi Redmi Note 8 ... المواصفات، السعر، الإيجابيات و العيوب


عند الانتقال الي الكاميرات الجديدة وهي الكاميرا للتصوير بزاوية واسعة التي تعتبر التريند الجديد أيضا في الهواتف المتوسطة لما تقدمه من شكل أفضل في التقاط صور لأماكن مفتوحة ومساحات خضراء، وتقدم الكاميرا تصوير جيد جدا مع تفاصيل وألوان متوسطين.

في النهاية الهاتف يقدم كاميرات لا غبار عليها ولكن لا يوجد فيها تحسينات واضحة عن الإصدار السابق الا الكاميرا للتصوير بزاوية واسعة وفي ظروف إضاءة جيدة لذا لا تأخذ الكاميرات كنقطة تحويليه في الجهاز لشرائه ان كنت تملك الإصدار السابق او هاتف منافس اخر مثل Realme 3 pro. 

اما عن الكاميرا الأمامية فلم يحدث بها أي تحسينات عن غريمه السابق، فتقدم صور بألوان وتفاصيل لا بأس بها كما هو الحال في الهاتف السابق Note 7 لذلك لم يحدث أي تحسينات في أداء الكاميرا الأمامية. 


تصوير الفيديو ممتاز ولا يوجد به أي نقاط سلبية، ويعمل المثبت الالكتروني علي تقديم فيديوهات بتفاصيل ممتازة، اما عن التصوير البطيء بـ 960 إطار في الثانية فتعتبر حركة تسويقية لأنها تحدث عن طريق السوفت وير، ولا يقوم الهاتف بالتقاط هذا العدد من الإطارات بشكل حقيقي، لذلك النتيجة لا تكون جيدة كالمتوقع مثل الهواتف الرائدة، لذلك يفضل التقاط التصوير البطيء علي 120 إطار في الثانية للحصول على فيديو أفضل. 

المقومات الداخلية و الآداء لهاتف Redmi Note 8 : 

بالنسبة للمقومات الداخلية للجهاز فهي مختلفة و أيضا قوية تتوافق مع السعر و تتجاوز النسخة السابقة Redmi Note 7، دعونا نطلع بشكل أقرب عن هذه المقومات : 
  • معالج Snapdragon 665 بدقة تصنيع 11nm 
  • معالج ثماني الأنوية، أربع أنوية للمهام الثقيلة بتردد 2.0 جيجا هرتز، واربع أنوية للمهام البسيطة والمتوسطة بتردد 1.8 جيجا هرتز. 
  •  تأتي الأنوية القوية من نوع Kryo 260 Gold، والأنوية الأضعف من نوع Kryo 260 Silver. 
  • -معالج رسوميات Adreno 610 
  •  نسختين من الذاكرة العشوائية 4 او 6 جيجا رام، مع نسختين من مساحة التخزين الداخلية 64 او 128 جيجا. 

لا يقدم الهاتف فارق ملحوظ في الأداء عن النسخة السابقة Redmi Note 7 إذ ستلاحظ بعض التحسن في أداء الألعاب بشكل عام، ولكن عند الحديث عن أداء الهاتف في المهام الأخرى التي تعتمد علي المعالج الرئيسي فلن يكون هناك فارق ملحوظ عن الإصدار السابق، ولكن سعر الهاتف يجعله بعيد عن الهواتف صاحبة المعالجات الأعلى لذلك يعتبر معالج ممتاز بالنسبة لسعره ولا يوجد به أي مشاكل، كما يأتي بواجهة المستخدم MIUI الخاصة بشاومي والتي تعمل علي تقديم تجربة سلسلة جدا في التنقل بالنظام، فهي تعتبر احد افضل وجهات التشغيل الخاصة بالأندرويد بالرغم من احتواءها علي مميزات وتعديلات كثيرة ولكن تحتفظ باستقرارها وسلاستها عند التنقل واستخدام الهاتف بشكل مكثف. 

يقدم الهاتف مستشعر بصمة الاصبع ويعمل بدقة وسرعة عالية ولا يوجد به أي مشاكل، بالإضافة الي بصمة الوجه Face ID وتعمل بكفاءة أيضا، ولكن في ظروف اضاءة جيدة بسبب اعتمادها علي الكاميرا الأمامية فقط. 

قوة البطارية : 

يقدم الهاتف بطارية بحجم 4000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 18W عن طريق مدخل USB Type C، يعطي الهاتف في حدود الـ 9 الي 10 ساعات استخدام متواصل على شبكات الواي فاي وداتا من تصفح ومشاهدة فيديوهات وبعض المكالمات، فيعتبر أداء البطارية مثالي كعادة هواتف شاومي واستغلالها الجيد للبطارية، بالإضافة الي دقة تصنيع المعالج الأصغر عن النسخة السابقة مما تعطي استهلاك اقل للطاقة أيضا. 
بالإضافة الي الشحن السريع للحصول على بطارية كاملة في حدود ساعة ونصف. 



إضافات و خصائص أخرى في هاتف Xiaomi Redmi Note 8 : 


  •  الجيرسكوب 
  •  التسارع 
  •  التقارب 
  •  الإضاءة 
  •  مستشعر البصمة 
  • البوصلة 
  •  IR 
  • الراديو FM 
  •  USB OTG 
  •  شحن سريع 
  •  مدخل USB Type C 
  •  مدخل لسماعات الرأس 3.5mm 
  •  منفذ SD Card 
  • مميزات واجهة التشغيل MIUI والنظام: 
  •  ميزة الحماية الخاصة بشاومي Mi Cloud 
  •  ميزة نسخ التطبيقات 
  • النقر مرتين لفتح الشاشة 
  •  إمكانية غلق التطبيقات والملفات ببصمة الاصبع 

أسعار الهاتف و منصات الشراء : 


بسعر يبدأ من 190 دولار يقدم هاتف Xiaomi Note 8 تقنيات جيدة تتلائم مع هذا السعر، ولكن إن كنت تملك الإصدار السابق Note 7 او احد الهواتف الأخرى مثل Realme 3 Pro، فلا يقدم Note 8 فارق ملحوظ في الإمكانيات او الكاميرات، يمكنك  شراء النسخة الأعلى وهي Note 8 Pro التي توفر خصائص أخرى إضافية و جيدة مقارنة بالنسخة العادية Xiaomi Redmi Note 8 .
 يمكنك الحصول على هذا الجهاز بسعر 189$ من منصة جيربيست من الرابط التالي .

شاركه على :