شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أدوات و تطبيقات تأكد من وجودها في هاتفك قبل خوض مغامرة السفر

أدوات و تطبيقات تأكد من وجودها في هاتفك قبل خوض مغامرة السفر

لا بد أن الترحال و التجوال و السفر من الأشياء التي يتحمس لها الكثيرون في فصل الصيف خصيصا و على طول العام بشكل عام، إذ يحاول المتجول التنفيس عن مكنوناته و زيارة أماكن جديدة و الإبتعاد تماما عن كل مؤرقات الحياة، إلا انه في زمن التكنولوجيا الحديثة، أصبح من الأساسي التسلح ببعض الأدوات و التقنيات و كذلك التطبيقات المميزة التي ستحتاج إليها أثناء تجوالك و ترحالك من أجل تسهيل عملية إنتقالك أكثر.
في هذا المقال، سنقوم بإستعراض عدة الرحل و المتجولين المثالية للسفر، عدة رقمية عليك التأكد من توفرها لديك قبل ان تضع حقيبتك على ظهرك و تبدأ في الإبتعاد عن موطنك الأم، عدة مكونة بشكل كبير من تطبيقات سفر يجب ان تكون في هاتفك قبل الإقلاع، فهاتفك هو رفيقك في السفر.  

أدوات و تطبيقات تأكد من وجودها في هاتفك قبل خوض مغامرة السفر


1 - تطبيق Here We Go : 

تطبيق Here We Go من الضروري ان يكون في هاتف كل متجول و رحالة، فالتطبيق يستطيع ان يظهر لك الخرائط الخاصة بالمنطقة التي ستزورها في وضع الأوفلاين ( بعد تحميل الخريطة بالطبع في وضع الأونلاين )، تطبيق Here We Go أيضا خفيف على الهاتف و يمكن للجميع إستخدامه على عكس Google Maps مثلا، التطبيق يأتي بالكثير من الخواص لكن أفضلها بالنسبة للرحالة هي إمكانية عمله أوفلاين او اثناء إنقطاع الشبكة عنك، خصوصا انك ستعاني من ذلك كثيرا في المناطق التي تزورها.

حتى لا تنسى سبيلك، عليك إختيار تطبيق يوفر لك المسارات بشكل واضح، يستعرض عليك التوجيهات بشكل دقيق ومتاح في أي وضع مادام الهاتف شغالا تحسبا لأي حالة طارئة، و تطبيق Here We Go قرينك في هذه الحالة. 

2 - جهاز GoFindMe : 


أدوات و تطبيقات تأكد من وجودها في هاتفك قبل خوض مغامرة السفر

حتى بإستخدام تطبيقات مثل Here We Go لا يمكننا التنبؤ بأسوأ السيناريوهات على الإطلاق، لذلك أجهزة تعقب و تتبع ستكون مفيدة في هذه الحالة، لكن لما بالضبط جهاز GoFindMe ؟
جهاز التعقب من GoFindMe يعتبر الأفضل حاليا البقاء على إطلاق بالموقع الجغرافي الخاص بك او بأي شخص معك في المجموعة، لا يحتاج المتعقب أي إتصال بالإنترنت او إتصال بالشبكة و لا يحتاج الى دفع شهري من أجل عمله و لا حتى بطاقة SIM وذلك لتجنب الحاجة لأي شبكة في أماكن قد لا تتوفر فيها هذه الأخيرة، و يقوم بالتعقب بإستخدام الـ Real Time Location فقط الذي يحتاج الى الـ GPS و الموجود مسبقا في المتعقب و كذلك هاتفك، يوجد نوعين من المتعقب، الأول الشخصي الذي يمكنك إستخدامه شخصية و يسمى بالـ Personal GPS Tracker ، اما الثاني فهو الـ Camping GPS Tracker و الهدف منه البقاء على إطلاع بمكان كل شخص في المجموعة، المتعقب خلق خصيصا للمساعدة أثناء إختفاء او ضياع شخص ما، فمجرد النقر على الزر الموجود في المتعقب ليقوم بإرسال موقعك الجغرافي بدقة لأحد هواتف أصدقائك، كما يمكن إرسال رسائل قصيرة أيضا، الجهاز مضاد للماء و يستطيع الصمود في بيئة قوية كذلك.
الجهاز سيتم الإعلان عنه و توفره في شهر سبتمبر، و سيكون متاحا للشراء، و يمكنك حجز نسختك الآن من الموقع الرسمي له، و وجب الإشارة له في هذا المقال لأنه حاليا يعتبر أفضل متعقب على الإطلاق.
إن شاهدت أيضا فلم Buried فنعتقد ان الفلم كان سيستغرق فقط دقيقتين لو كان بطل الفلم يحمل جهاز GoFindMe، و إن لم تفعل فشاهد الفلم و اتخذر قرار الحصول على هذا الجهاز.


3 - تطبيق Airbnb : 

إن وجدت أي صعوبة في الإنضمام الى فريق ترحال او تكوين صداقات مع رحالة آخرين او حتى تنظيم جولات محددة، فنقترح عليك تطبيق Airbnb الذي قد يساعدك كثيراً في الإلتقاء بأقرانك، يضم التطبيق العديد من الأقسام و الكثير من الخصائص، فأولا يمكنك من خلال التطبيق البحث عن أماكن للجوء في حالة لم تجد أي فندق او ملجأ أثناء ترحالك، كما يمكنك أنت أيضا إن كان لديك ملجأ محدد ان تشاركه مع متجولين آخرين عبر التطبيق، يوجد قسم في التطبيق خاص بالكشف عن الأحداث او الـ Events الترحالية التي يمكنك الإنضمام إليها، هذه الاحداث عبارة عن مجموعة من الأشخاص قررو الذهاب في رحلة الى منطقة ما و يبحثون عن من يستأنسهم، يمكنك الإنضمام إليهم، كما يمكنك الحصول على أحداث مدفوعة يقوم بتنظيمها مرشدون سياحيون عبر التطبيق في أماكن مختلفة .

4 - تطبيق Trip Advisor : 

شخصيا  لست من عشاق تطبيق Trip Advisor لأنه عنصري قليلا اتجاه العرب و القاطنين بالشرق الأوسط و ذلك بإظهارهم بصورة بربرية و ترخيص أسعارهم ناهيك على توفير مناطق سياحية في إسرائيل بدل فلسطين لعدم إعترافه بها، لكن للضرورة أحكام إذ يعتبر من التطبيقات القوية في مجال الترحال و التجوال و التي يحتاجها أي شخص، تطبيق و موقع Trip Advisor يقترح عليك أفضل المناطق السياحية في منطقة معينة، فإن اتجهت مثلا لبلد معين او حتى فقط مدينة معينة، من خلال التطبيق يمكنك الإطلاع على أفضل الأماكن في تلك المنطقة و معرفة رأي الناس فيها و تقييمهم لتلك المنطقة.
يمكنك ان تثق نسبيا في التقييمات الخاصة بكل منطقة في التطبيق، فهي آدمية لا تقلق، لكن ليس دائما عليك إتباع آراء الناس، قد تجد أحيانا اشياءً جميلة حتى في المناطق ذات تقييمات سلبية، فأولا و أخيراً انت هنا من أجل الإستمتاع و إستكشاف الجديد أليس كذلك يا صديقي ؟

5 - تطبيق AroundMe : 

حين تنتقل و تترحل من مكان لآخر، فستحتاج الى بعض الخدمات الأساسية و الضرورية مثل الأكل و الشرب و النوم و ستود معرفة أفضل الأماكن لتحقيق ذلك و أقربها، تطبيق AroundMe قد وُجِد لهذا الهدف، فهو يقوم بالإطلاع على مكانك الجغرافي و توفير أفضل البنوك و المصارف، افضل المطاعم، دورات المياه، المخيمات و الفنادق، اماكن التزود بالوقود و كل شيئ تقريبا ستحتاجه في رحلتك، لم تعد مضطراً الآن لطلب المعونة من الغرباء الذين - في العديد من البلدان - يحاولون فقط إرشادك لأغلى الأماكن من أجل إستنزاف أموالك كسائح لذلك البلد.
إن تطبيقات مثل AroundMe تساعد المسافرين و الرحل كثيراً لما توفره من خدمات، يمكنك ان تجد نفس الخدمة في تطبيقات مثل Google Maps لكن هذا التطبيق أخف و أيسر في التعامل.

6 - تطبيق HotSpotMe : 

حسنا لنكن واقعيين، رغم اننا نذهب في الترحال و السفر من أجل قطع رابطة الإنترنت، إلا ان الإدمان قد تغلغل فينا بشكل كبير و أصبح من الصعب إستئصاله في هذه المرحلة، فأثناء رحلتك قد ينتابك الحنين لمنصات التواصل الإجتماعي، او قد تود مشاركة مقتطفات من لحظاتك مع أصدقائك او متابعيك، لكن لا انترنت لديك للأسف، و لا يمكنك الإتصال في الوقت الراهن !
تطبيق HotSpotMe أشبه بتطبيق Airbnb لإستعراض أفضل الأماكن للإقامة، إلا انه في هذا التطبيق سيستعرض عليك أفضل نقاط الواي فاي التي يمكنك الإتصال منها بشكل آمن، يوجد تطبيق أخرى مثل WifiMap تُظهر لك كلمة سر الشبكات القريبة منك، لكن تطبيق HotSpotMe آمن بشكل كبير، لأنك في الحقيقة تدفع مقابل إتصالك بالإنترنت.
التطبيق يعمل بنمط مختلف، فأنت تبحث عن شبكات واي فاي للإتصال منها، في الطرف الآخر أحد الأشخاص يبحث عن من يشاركه شبكة الواي فاي الخاصة به مقابل بعض المال، لذلك انت تدفع له مقابل الإتصال من شبكته بشكل آمن.


7 - تطبيق Markoub.ma : 

نختمها مع تطبيق مختلف قليلا، التطبيق مخصص بشكل كبير للمغاربة، لذلك من المستبعد جدا ان تحتاجه او تستخدمه إن كنت تقرأ هذا المقال من بلد آخر، يتيح لك تطبيق " مركوب - Markoub " إمكانية الإطلاع على مواعيد سفر الحافلات و وجهاتها، كما يمكنك حجز تذكرتك الخاصة بالسفر و الدفع من خلال التطبيق كذلك.
ليس كل رحالة يستخدم سيارته الخاصة في السفر، و معظمهم يستقل الحافلات من أجل الوصول إلى وجهته، تطبيقات مثل Markoub.ma تغنيك كثيراً عن الإنتظار في محطة الحافلات خصوصا ان هذه الأخيرة تصبح ممتلئة عن آخرها بعمليات الإحتيال و النصب اتجاه المسافرين، يضمن لك تطبيق Markoub.ma الأمن و الأمان أثناء حجز تذكرة السفر لديك، و ضمان مكانك في الحافلة بعيدا عن أي تشاحن مع الآخرين.
يوجد كذلك تطبيق مسافر او Mousafer.ma الذي يتيح لك مواعيد القطارات و الحافلات و الطائرات و حتى الفنادق و يمكنك إستخدامه أيضا إن اردت، فكهذه التطبيقات ستفيدك كثيراً اثناء ترحالك .

شاركه على :