مقوماته رائعة و ثمنه رخيص ... إليك مجموعة أسباب تجعلك تختار هاتف Xiaomi Redmi Note 4 كهاتفك المستقبلي

لقد غزت شركة Xiaomi العالم، و نخطط مستقبلا ان نوفر لك مقالا كاملا لأفضل منتجات شركة Xiaomi التي يجب عليك الحصول عليها و شرائها، لان الشركة حقا بدأت في التطور و بدأت تقدم الأفضل و الأفضل في كل مرة و توفر لنا مجموعة كبيرة من الأجهزة المختلفة من حواسيب و هواتف و أدوات اخرى تقنية و ذكية . 



شركة Xiaomi أصبحت من الشركات التي يحسب لها حسابها في كل المجالات عامة، و مجال الهواتف الذكية خاصة، فقد جلبت لنا العديد من المستجدات في عالم الهواتف الذكية، من رخاء الأسعار و قوة الهواتف و كذا تعددها و إلتماسها لأجدد التكنولوجيات و التقنيات في صناعة الهواتف و تضمينها في هواتفها الذكية الخاصة . 
اليوم سنراجع معك مقاليا احد اشهر هواتف شركة Xiaomi الذي يستائل عنه الجميع، و سنقدم لك أهم مميزاته و مقومات الهاتف و أسعاره كذلك من مختلف المواقع العالمية، و سنقدم لك كذلك رأينا الشخصي في الهاتف، إن تقبلته بالطبع . 




- شكل الهاتف الخارجي : 







دعونا أولا نتحدث عن الشكل الخارجي للهاتف، فجمال الهاتف يلعب دورا كذلك في جعل الهاتف جذابا و مميزا، يأتي الهاتف بألوان عديدة و جميلة تناسب كل الاذواق، على  رأسها اللون الأسود، الأبيض، الفضي و الذهبي، كما يوجد ألوان اخرى في متاجر اخرى مثل الأخضر و الزهري، ألوان متعددة تجعل تنسيق الهاتف متناسبا مع أذواق الجميع، لكن الأكثر جمالية بينهم هو الأبيض، فهو يوحي بالشكل الإحترافي لأجدد الهواتف الذكية اليوم في عالم التقنية .
واجهة الهاتف بسيطة للغاية، في أعلى الهاتف يوجد كاميرا أمامية ( سنراجع دقتها في المقال التالي )، يتوسطه منفذ الصوت و في الطرف الآخر مستشعر الهاتف، ثم شاشة ذات جودة عالية FHD دقتها 5.5 إنش إحترافية تشمل معظم واجهة الهاتف، و في الأسفل شريط سفلي يحمل لون الجهاز يتضمن أزرار التنقل المعروفة في الهاتف . 
اما واجهة هاتف Xiaomi الخلفية، فهي تأتي في بادئ الأمر بكاميرا قوية بدقة جيدة كذلك، أسفلها باعث ضوء الـ Flash ثم أسفله مستشعر لبصمة الإصبع، نعم فوجب الذكر ان هاتف Xiami Redmi Note 4 يأتي بمستشعر لبصمة الإصبع في الهاتف . 
ابعاد الهاتف بالتفصيل هي 15.10 و 7.60 سنتمتر في كل من الطول و العرض، و سمكه 0.84 سنتمتر كذلك . 


- المقومات الداخلية للهاتف Xiaomi Redmi Note 4 : 


و هي الأهم، ففي الغالب نعطي إهتماما زائدا للمقومات الداخلية قبل كل شيئ، فنحن لا نريد الحصول على هاتف نشتغل به لسنة او سنتين و بعدها لا يواكب مستجدات العالم الثقني الحديث او تشغيل التطبيقات و الألعاب التي نريد، بل نريد هاتفا يستطيع مواكبة العالم التقنية أطول فترة ممكنة و لهذا نهتم بالمقومات الداخلية أكثر، لحسن الحظ ان هاتف Xiaomi Redmi Note 4 من الهواتف التي تأتي بمقومات رائعة، على رأسها : 

* الأساسيات : 
الهاتف من شركة Xiaomi، بنظام MIUI 8، النسخة عالمية و تدعم كل اللغات و كذا كل شرائح التشغيل، يأتي بشريحتي تشغيل و يدعم كذكلك بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card، يدعم الهاتف كلا من الإتصال 3G/4G و الـ Wifi و كذا الـ Bluetooth، اساسيات متوفرة الآن في جميع الهواتف ، و لا ننسى ان الهاتف يأتي بمستشعر لبصمة الإصبع خلفي متعدد الإستخدامات سواء مع النظام او تطبيقات مختلفة . 

* كاميرا الهاتف : 
لعشاق التصوير، الكاميرا في الهاتف هي الأهم، يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 4 بعدستي كاميرا، الأولى خلفية و الثانية أمامية، الخلفية بدقة 13.0 MP  مع فلاش للتصوير بشكل أوضح في المناطق المظلمة، اما الأمامية فبدقة 5.0 MP، تدعم الكاميرا الـ Auto Focus و الـ Touch Focus، و كذا التعرف على الأوجه Face Detection و التصوير بتقنية الـ HDR و الـ Panorama .


* الشاشة : 
كما جاز الذكر سابقا، فشاشة الهاتف تأتي بدقة 5.5 إنش، بأبعاد 1920x1080 بدقة FHD لوضوح أفضل للشاشة خصوصا في نمط لعب الألعاب او إظهار الصور و الفيديوهات . 

* مقومات التشغيل الداخلية : 
و ربما هي الأهم الآن أليس كذلك، فلا فائدة من كل هذا إن كان الجهاز من أساسه ذو معالج او مساحة ذاكرة عشوائية ضعيفة، لكن لا تقلق، فالهاتف يأتي بمعالج من نوع Qualcom Snapdragon 625 القوي الذي يوفر لنا آداء سريع و قوي للجهاز، يأتي الهاتف كذلك بمساحة ذاكرة عشوائية RAM سعتها 3GB لتمنحنا سرعة و اداء جيدين و سريعين أثناء إستخدام الهاتف خصوصا مع التطبيقات الكبيرة او الألعاب، اما مساحة التخزين الداخلية فتبلغ 32GB، مع إمكانية إضافة بطاقة خارجية SD Card تصل الى 128 جيغابايت للمزيد من المساحة . 


- بعض صور الهاتف : 




هاتف Xiaomi Redmi Note 4
هاتف Xiaomi Redmi Note 4
هاتف Xiaomi Redmi Note 4
هاتف Xiaomi Redmi Note 4



- إقتناء الهاتف : 


الهاتف متوفر على مجموعة  من المتاجر الرقمية للشحن و كذا التوصيل مجانا الى حدود باب منزلك، و يختلف سعره حسب المتجر و حسب التخفيضات و الكوبونات كذلك، و إليك رابط إقتناء الجهاز و الإطلاع عليه أكثر من متاجر مختلفة : 

من موقع Gearbest شحن مجاني و يدعم كل الدول بسعر 150 دولار . 
من موقع Banggood بسعر 138 دولار بشحن عالمي مع بعض مصاريف الشحن . 
من موقع AliExpress بنسخ مختلفة و أسعار مختلفة حسب المتاجر بسعر ما بين 130 الى 170 دولار . 
من موقع Amazon بسعر 150 دولار الشحن لدول محددة فقط . 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال