كورسات مدفوعة في الأصل متاحة الآن مجانا لتعلم البرمجة

كورسات مدفوعة في الأصل متاحة الآن مجانا لتعلم البرمجة

يا صباح الخير لمن طل علينا في موقع أكوا ويب، سنوفر لك في هذا المقال السريع خلطة سريعة لمجموعة كورسات مدفوعة في الأصل قيمتها الأصلية مئات الدولارات متاحة الآن بشكل مجاني كليا للإستفادة منها، الكورسات المقدمة في هذا المقال مأخوذة من منصة يوديمي (Udemy) التعليمية الشهيرة كونها أفضل منصة حاليا توفر كورسات مدفوعة بشكل مجاني، و سيتم إقتباس بعض الكورسات أيضا من منصة BitDegree التعليمية أيضا.

الثيم الخاص بهذا المقال سيكون حول البرمجة، إذ سيتم إختيار فقط الكورسات البرمجية المتاحة بشكل مجاني، فقد إستعرضنا في مقال سابق مقال حول كورسات منصة أدوبي ( الذي تم بالطبع سرقته من مواقع كبيرة و نسبه لأنفسهم ) الذي يستعرض عليك أفضل كورسات أدوبي، و اليوم سنقوم بتجميع أفضل الكورسات البرمجية. 

- إبدأ في صناعة المواقع بإستخدام الـ HTML, CSS و PHP : 

تطوير موقع كامل و متجاوب يحتاج الى العديد من اللغات و التقنيات البرمجية أساسها الـ HTML و CSS من أجل صناعة الواجهة، و من أجل التعامل مع قواعد البيانات ستحتاج الى تقنيات أخرى مثل الـ Php، هذا الكورس يستعرض عليك طريقة إستخدام التقنيات الثلاث من أجل صناعة موقع ويب متكامل، الكورس بالطبع مقدم للمبتئدين بشكل كبير، و يمكن للمحترفين تجاوز هذا الكورس، الكورس متوفر بسعر 29$ في الأصل لكنه متاح بشكل مجاني لفترة محدودة.

- كورس تطوير ألعاب الأندرويد و صناعة أول لعبة لك : 

تطوير الألعاب بشكل عام يحتاج الى مجموعة من البرمجيات و محركات الألعاب من أجل إنجازها مهما كانت المنصة، لكن هذا الكورس سيتخصص بشكل كبير في تعليمك طريقة صناعة الألعاب لهواتف الأندرويد من الصفر مع توفير كامل المعطيات حول المادة الجرافيكية و المادة البرمجية التي بدمجهما سيتم إنتاج لعبة أندرويد إحترافية. 

الكورس ذو تقييم 4.7 بأزيد من 400 مشترك في الكورس، دليل على قوته و نجاعته، سعر الكورس الأصلي 99$ في الأصل، إلا انه و لفترة محدودة سيمكنك الحصول عليه بشكل مجاني كليا. 

- تعلم إستخدام لغة البرمجة بايثون في الـ Machine Learning : 

 يوجد فرق بين الـ Machine Learning و الـ Deep Learning فلا تخلط بينهما، هذا الكورس متخصص في تعليم لغة البرمجة بايثون لكن ليس بشكل كامل إذ يمكنك إستغلال كورسات تعلم بايثون أخرى إن اردت إكتساب الأساسيات، لأن هذا الكورس سيقوم بإستغلال مجموعة من المكتبات الشهيرة في لغة البرمجة بايثون من أجل صناعة برمجيات Machine Learning، فإن كنت مهتما بهذا المجال فهذه فرصتك. 
السعر الأصلي للكورس 185$، لكن مع أكوا ويب و بالطبع تخفيضات يوديمي ستستطيع الحصول عليه بشكل مجاني كليا. 


- تعلم لغة البرمجة RUST : 

سبق و تحدثنا في مقال سابق حول لغة البرمجة RUST و أشرنا إلى انها واحدة من أبرز التقنيات البرمجية التي يمكنك تعلمها لسنة 2019، و ها نحن نوفر لك كورس لتعلم لغة البرمجة RUST بشكل إحترافي، الكورس مقدم هذه المرة من منصة BitDegree و سعره الأصلي 25$ لكنه متاح بشكل مجاني، في منصة BitDegree سيمكنك الحصول على شهادة في الأخير تتبث تعلمك لهذه التقنية البرمجية، فتابع هذا الكورس بشراهة. 
رابط الكورس 

- دليلك لتعلم التعامل مع الـ Composer في الـ Php : 

تعتبر مدراء الحزم او الـ Package Manager من الوسائل حاليا التي أصبحت تسهل علينا إنشاء مشروع برمجي بسيط بإستخدام سطر الأوامر من تنصيب و تهيئة المشروع و تهيئة قواعد البيانات و حتى القيام بالـ Tests للمشروع دون الحاجة لإستضافته في إستضافة محددة، في هذا الكورس سيتم تخصيصه لتعليم مدير الحزم Composer الذي يساعد مطوري الـ Php كثيراً و حتى إطارات الـ Php الأخرى في إدارة المشروع بكفاءة. 
سعر الكورس الأصلي 60$ و يرتاده أزيد من 4000 مشترك، و سيمكنك الحصول عليه الآن بشكل مدفوع كليا. 

-  أساسيات إطار Vue JS 2 : 

يعتبر أخف إطار و الأسهل بين كل من نظيريه Angular و React، يوفر إحترافية في العمل و سرعة كذلك في التنصيب و التهيئة و يوفر خواص كثيرة تساعدك على صناعة موقع إحترافي ( هل تعلم أن موقعنا اكوا ويب مبني كذلك على الـ Vue js ؟ ). 
ننصحك بهذا الإطار و تعلمه ليس بالصعب أيضا، فهذا الكورس مثلا كفيل بتوفير كل الأساسيات التي تحتاجها لبدئ صناعة صفحات الويب و المواقع بإستخدام Vue js 2.
سعر هذا الكورس 20$ على منصة يوديمي، لكن سيمكنك الحصول عليه بشكل مجاني الآن لفترة محدودة. 

- الدليل الكامل لتعلم الـ React Redux : 

او في حالة كنت توفرت علم الـ React و إطاراتها الجانبية مثل Redux بدل تعلم الـ Vue js فهذا الكورس أيضا من أجلك إذ يقوم بتغطية كل الأساسيات البدائية، الكورس بالطبع ليس للمحترفين بل المبتدئين بشكل كبير، يرتاد الكورس مئات الأشخاص الذين دفعو مقابل الكورس و فرصتك الآن متاحة للحصول عليه بشكل مجاني بدل سعر 20$ . 
رابط الكورس 

- تعلم تقنيات الويب Js, Bootstrap و Php مع شهادة في الأخير : 

إن كنت من بين الأشخاص المهتمين بتعلم تقنيات الويب و كذلك تحصيل بعض الشهادات تتبث حقا قدرتهم على تعلم تلك التقنيات فجهز نفسك لهذا الكورس الذي يصل سعره الأصلي الى 160$ متاح الآن بشكل مجاني. الكورس من شأنه تعليمك كل من تقنيات الـ Php و Js و إطار الـ Bootstrap، بالطبع بالتوازي مع هذه التقنيات ستكون هناك تقنيات أخرى مثل الـ HTML و الـ CSS، إتمامك لهذا الكورس سيوفر لك شهادة من منصة يوديمي تتبث تعلمك لهذه التقنيات. 

- تعلم تقنيات HTML, CSS  و JS مع شهادة في الأخير : 

علاوة على الكورس سابقه، يمكنك من خلال هذا الكورس تعلم التقنيات الأساسية التي ستستخدمها تقريبا في أي صفحة ويب و هي الـ HTML, CSS و الجافاسكربت، في هذا الكورس ستتعلم و تتقن الأساسيات في هذه التقنيات الثلاث مع إمكانية الحصول في الأخير على شهادة من منصة يوديمي كذلك تتبث تعلمك لهذه التقنيات.
السعر الأصلي للكورس 160$ سيمكنك الحصول عليه الآن بشكل مجاني كليا من الرابط أسفله. 

- دليل المبتدئين لطريقة صناعة الألعاب بإستخدام منصة Unity : 

ثم نختم معك قائمة الكورسات التالية بكورس لتعلم صناعة الألعاب بإستخدام منصة Unity، الكورس سيضع بين يديك كل الأساسيات لصناعة لعبتك الخاصة البسيطة على مختلفة الأجهزة، الكورس هذه المرة من منصة BitDegree و هو متاح بشكل مجاني بعدما كان سعر الكورس 50$ 

شاركه على :