مراجعة الإضاءة الذكية Nanoleaf وأهم مميزاتها

مراجعة الإضاءة الذكية Nanoleaf وأهم مميزاتها

أصبحت كل الخدمات في هذا الزمان تعتمد على بعض الخصائص الذكية و والتحكم عن بعد. مثل إضاءة Nanoleaf التي تجلب ليس فقط الذكاء وسهولة التحكم، بل الشكل الخارجي المميز لها، ومجموعة من التقنيات الخاصة بالإضاءة التي تضيف لمسة احترافية على غرفتك او منزلك. تجلب Nanoleaf تصنيفا جديدا للإضاءة الذكية، بشكلها الخارجي المختلف، ومميزات تحكم داخلية مميزة. في هذا المقال سنراجع معك مجموعة من أبرز خصائص ومميزات الإضاءة الذكية Nanoleaf. 

ما هي إضاءة Nanoleaf؟ 

بعيدا عن الإضاءة البسيطة العبارة عن لمبة واحدة، وفي أفضل الحالات ربما لمبة ذات سلسلة ألوان RGB قادر على التلاعب بها، أنتجت لنا شركة Nanoleaf مجموعة كبيرة من أنواع الإضاءات المختلفة المتميزة بالشكل الخارجي المختلف. فبعضها قابل للتركيب على الحائط وتشكيل أشكال مختلفة، بينما البعض الآخر يأتي بأشكال هندسية صغيرة يمكن وضعها على مكتبك او غرفتك. وتتشارك كل إضاءات Nanoleaf نفس الخدمات، من إمكانية تغيير الألوان من بين سلسلة ألوان RGB مختلفة، إمكانية التلاعب بشدة سطوع الضوء، بل حتى أن بعض الإضاءات يمكن توصيلها مع موسيقى مختلفة وجعل الإضاءة تتناغم مع الموسيقى. ولا ننسى بالطبع أنها إضاءة ذكية، يمكن التحكم بها عن بعد باستخدام التطبيق الرسمي، او من خلال الأوامر الصوتية عبر المساعد الشخصي. 

اقرأ أيضا: 10 أجهزة عليك إهدائها لصديقك المبرمج

ما هي أبرز مميزات إضاءة Nanoleaf؟ 

إن إضاءة Nanoleaf من الإضاءات المختلفة التي لا تشتريها لأنك بحاجة لإضاءة، بل تشتريها لأنها توفر مميزات إضاءة مختلفة تجعلها متفوقة على نظيراتها بشكل كبير. فمن بين مميزات إضاءة Nanoleaf نجد: 

  • تشكيلة كبيرة من الخيارات للإضاءة: واحدة من أبرز مميزات إضاءة Nanoleaf أنه لا يوجد شكل واحد موحد، او ستايل واحد. بل يوجد أشكال مختلفة من أنواع الإضاءة. منها ذات الشكل الواحد التي يمكن تعليقها على الحائط، ومنها التي تأتي بقطع (parts) يمكن تركيبها لصناعة شكل محدد. منها ذات القطعة الواحدة التي يمكنك حملها او وضعها على الطاولة كإضاءة محمولة. والمزيد. 
  • إضاءة ذكية (Smart Lightening): الإضاءة الذكية يعني أنها قادرة على الإمتثال لمجموعة من الأوامر عبر مختلف الأنظمة. مثل أوامر المساعد الشخصي، أو من خلال التطبيق الرسمي. وكذا إمكانية التحكم فيها يدويا إن كنت تفضل ذلك. 
  • تشكيلة ألوان وزركشات مختلفة: تقدم لنا إضاءة RGBW واسعة الإختيارات وبتشكيلات متعددة يمكنك إما اختيارها، او تركها عشوائية. يمكن تغيير اللون حسب المزاج والاستخدام. بل حتى أنه يمكن للإضاءة أن تقتبس الألوان بناءً على خدمات أخرى ( مثل تشغيل الموسيقى ). 
  • إضاءة LED غير مستهلكة للطاقة: وأهم ميزة، أنها تأتي بإضاءة LED غير مستهلكة للطاقة، وغير منتجة للحرارة حتى تؤثر على الغرفة، بل تقوم بعملها حرفيا كإضاءة مستقلة مميزة داخل غرفتك.
إن لكل إصدار من إصدارات إضاءة Nanoleaf يأتي بمجموعة من الخصائص المختلفة، الفقرة القادمة ستستعرض عليك أفضل نسخ إضاءة Nanoleaf مع مميزاتها ومعلومات كاملة حولها. 

مختلف إصدارات وأنواع إضاءة نانوليف عليك معرفتها 

تتعدد إصدارات إضاءة Nanoleaf وأنواعها، ولكل واحدة منها خصائص مختلفة وهدف لاستخدامها. الفقرات التالية تستعرض عليك أفضل نسخ إضاءة Nanoleaf مع نبذة شاملة حولها وعن شكلها، ثم سعرها، وكيفية الحصول عليها. 

إضاءة Nanoleaf Shapes 

مراجعة الإضاءة الذكية Nanoleaf وأهم مميزاتها


وهي عبارة عن مجموعة من الأشكال المختلفة الهندسية منها المثلث والدائرة والمربع وغيرها. وهي تصلح بشكل أكبر لاستخدامها كزينة إضاءة على الحائط. تتيح لك هذه الأشكال إمكانية صناعة الشكل الهندسي النهائي الذي تريده، من أجل الحصول على زينة احترافية في غرفتك. تدعم خاصية Connect+ وهي تقنية يمكنها جعل الإضاءة تنساب مع الألوان التي تريد وطريقة إضائتها ( مثلا إضاءة أشكال باللون الأخضر وأشكال باللون الأصفر ...). لكن الميزة الأهم في إضاءة Nanoleaf Shapes هو إمكانية توصيلها مع موسيقى عبر خدمات مثل Spotify، وجعل الإضاءة تتخذ شكل الموسيقى، وهي ميزة لن تجدها إلا في إضاءة Nanoleaf. ثم أخيرا دعونا نذكر أنها إضاءة ديناميكية يمكن التحكم بها سواء يدويا او عبر التطبيق الرسمي أو حتى عبر المساعد الشخصي. 
الإضاءة متاحة بسعر 119$ ويمكنك الحصول عليها من الرابط التالي

إضاءة Nanoleaf Lines

مراجعة الإضاءة الذكية Nanoleaf وأهم مميزاتها


على عكس Shapes التي تأتي بأشكال هندسية مختلفة، إضاءة Nanoleaf Lines تأتي على شكل خطوط إضاءة يمكن تشكيلها للحصول على أي شكل أو تناسق تريد. يمكن توضيحها على أساس أنها Bars او أعمدة ذات إضاءة ذكية. لا تقل هذه الإضاءة عن الإضاءة السابقة من حيث الخصائص، كالإنصياع للأوامر الصوتية عبر المساعد الشخصي، او التحكم في إضائتها عبر التطبيق الرسمي. إلى جانب دعم كبير لألوان RGB حسب مزاج المستخدم. ولا ننسى بالطبع الخاصية المميزة وهي الإنسجام مع الموسيقى بعد ربط الإضاءة مع تطبيق موسيقى محدد. أما الجديد في هذه الإضاءة فهي خاصية LayoutDetect، التي من خلالها يمكن إضاءة الخطوط لتشكيل شكل محدد. مثلا يمكنك تشكيل مربع باستخدامها، لكن يمكنها أن تضيئ على شكل حرف B او O او شكل محدد. 
الإضاءة متاحة بسعر 199$ ويمكنك الحصول عليها من الرابط التالي .

إضاءة Nanoleaf Learning Series 

مراجعة الإضاءة الذكية Nanoleaf وأهم مميزاتها


لا تختلف هذه الإضاءة كثيرا عن Nanoleaf Shapes، ان تحدثنا عن الشكل الخارجي بالتأكيد. إلا أن الميزة التي تختلف بها هذه الإضاءة عن إضاءات أخرى أنها تجلب نظام ذكي قادر على فهم احتياجاتك من الإضاءة، وتلبية طلبها. فمثلاً، حين يشتد الظلام في غرفتك، تستطيع هذه الإضاءة أن تسطع بإنارة بيضاء مثلا أو بألوان قوية من أجل توفير الرؤية. يمكنها أن تفهم مزاجك حتى، ففي الليل مثلا يمكنها أن تسطع بإضاءة خافتة تساعدك على النوم والاسترخاء. لا ننسى أنه يمكنك التحكم بها بشكل عادي أيضا عبر التطبيق أو الأوامر الصوتية. للأسف، سحبت الشركة هذه الإضاءة من الأسواق في وقت لاحق، وقامت بتعويضها بأصناف إضاءة أخرى. 

إضاءة Nanoleaf Essentials

مراجعة الإضاءة الذكية Nanoleaf


وهي أرخص إضاءة من Nanloeaf معنا في هذا المقال، إذ سعرها 19.99$ فقط. وعلى عكس الإضاءات المقترحة سابقا، فإن Nanoleaf Essentials عبارة عن مصباح إضاءة عادي. يمكنك وضعه في غرفتك أو على مكتبك الخاص. لكنه يأتي بخصائص ذكية للغاية. فهو أولا يدعم إضاءة RGB متكاملة يمكنك اختيار أي لون إضاءة من بينها. إلى جانب قدراته على فهم أوامرك الخاصة كالإنارة او العكس، سواء من خلال الأوامر الصوتية، او عن طريق التطبيق الرسمي له. يمكنك الحصول عليه من الرابط التالي .

شاركه على :