لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) ... المقومات والخصائص والسعر

لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) ... المقومات والخصائص والسعر

لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) ... المقومات والخصائص والسعر

أحد أكثر الحواسيب القوية والشائعة في الفترة الأخيرة بين عشاق الألعاب والجيمرز هو لابتوب ROG Zephyrus Duo 16 من شركة Asus إصدار سنة 2023 الحديث. حيث يأتي هذا الحاسوب بخصائص رفيعة المستوى ومقومات داخلية صلبة، مع شكل خارجي جذاب يتمتع بالجمال والدقة والاحترافية. 

لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) 

هو أحد اللابتوبات الحديثة التي أطلقتها شركة Asus والذي يندرج ضمن سلسلة لابتوبات ROG Zephyrus التي تشتهر بشاشة إضافية فوق الكيبورد. يعتبر هذا الإصدار الأحدث من هذه السلسلة ( 2023 ) ويأتي بشاشة بدقة 16 بوصة. أما الإسم الحركي للابتوب فهو GX650. 

يمكن استخدام هذا اللابتوب للكثير من الأغراض أولها وأبرزها الجيمينغ ولغب الألعاب. لكن مع الميزات الإضافية كالشاشة الثانوية يمكن استخدامه في مجالات أخرى، كالمونتاج وبث المحتوى (ستريمينغ) والمزيد. 

لتستكشف الجهاز عن قرب، إليك أبرز خصائص لابتب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) مع السعر: 

المقومات الداخلية

يأتي لابتوب ROG Zephyrus Duo 16 بخصائص ممتازة، من نظام تشغيل ويندوز 11 مع معالج الفئة القوية من نوعية AMD Ryzen 9 7945HX المعروف بأدائه العالي في مجال الألعاب والجيمينغ. بالإضافة إلى كرت شاشة وبطاقة رسوميات آخر إًصدار RTX 4090 من Nvidia والتي توفر تقنيات متطورة في لعب الألعاب مثل DLSS 3و الـ Ray Tracing. مع ذاكرة وصول عشوائية RAM تصل إلى 64 جيجا بايت من نوعية DDR 5 ومساحة تخزينية تصل حتى  4 تيرا بايت SSD Nvme PCie (اذ تحتوي على 4 أماكن كل واحدة منها تقبل 1TB وحدة SSD NVMe).

كل هذه الخصائص والمميزات تدل على التجربة المميزة والأداء العالي الذي سوف يوفر حاسوب ROG Zephyrus Duo 16 لأشخاص من محبي الألعاب الإلكترونية والإثارة البصرية. فالجهاز يأتي بأحدث التقنيات الداخلية والقوية. 

لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) ... المقومات والخصائص والسعر

العرض والشاشة

يتوفر لابتوب ROG Zephyrus Duo 16 على شاشة ذات جودة عالية ذات 16 إنش بخصائص عالمية نوع QHD+ أبعاد 2560x1600 ودقة عرض 4k ومعدل تحديث عالي يصل إلى 240Hz. مع توفر الشاشة على Mini LED فوق الكيبورد وهي الشاشة الجانبية التي يتغنى بها لابتوب ROG Zephyrus Duo 16، التي يمكنه استخدامها لمختلف الأغراض وعرض مختلف المعلومات فيها.

تحتوي شاشة حاسوب ROG Zephyrus Duo 16 أيضًأ على درجة سطوع متوازنة حيث تصل إلى 1100 وحدة إضاءة كما تتوفر على ميزة الحماية من اللون الأزرق للحفاظ على سلامة عيينك أثناء استخدام الحاسوب أو اللعب لساعات طويلة خلال الليل. ستنعم بالراحة مع الوضوح مع شاشة اللابتوب. 

لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) ... المقومات والخصائص والسعر

الشكل الخارجي

يأتي شكل حاسوب ROG Zephyrus Duo 16 على الشكل المتميز للابتوبات الألعاب و الـ Gaming واللمسة المميزة لأجهزة ROG حيث يوجد شريط على الغطاء يقسم هيكل الحاسوب إلى قسمين.  تم إدراج الشاشة الثانوية بطريقة مميزة حيث يتم رفعها 13 درجة مئوية لتوفر تجربة استخدام سلسة ومريحة مع الشاشة الرئيسة، مع اللمسة الفنية التي يوفرها ضوء RGB، والذي يعطي مظهرا جماليًا وأنيقًا للحاسوب.

لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023) ... المقومات والخصائص والسعر

المميزات الأخرى

يضم لابتوب ROG Zephyrus Duo 16 على كثير من المميزات والخصائص الفريدة الإضافية والتي ربما اعتيادية شهدنا مثلها في الكثير من اللابتوبات الأخرى. مثل اتصال بلوتوث حديث و واي فاي واسع المدى، كذلك منافذ USB 3.0 و USB-C، والمزيد ...هنا بعض النقاط الإضافية حول مميزات ثانوية لهذا اللابتوب: 

  • كاميرا تحت الأشعة الحمراء 
  • واي فاي 6E اتصالا قوية في الشبكات التي تضم كثير من المستخدمين 
  • تقنية إلغاء الضوضاء بالاعتماد على أحدث ما توصل إليه الذكاء الاصطناعي
  • تنوع وتعدد المنافذ لضمان اتصال مختلف الأجهزة بالحاسوب
  • رسومات فائقة وعالية الجودة
  • تحمل كبير للبرامج القوية والألعاب الحديثة مع سرعة تحميل كبيرة
  • تبريد محيطي يضمن عدم ارتفاع حرارة المعالج أثناء أداء المهام أو اللعب
  • إمكانية التجديد والتطوير المستمر لضمان الاستخدام لسنوات طويلة

سعر لابتوب ASUS ROG Zephyrus Duo 16 (2023)

يبدأ سعر هذا اللابتوب من 3499$، ويأتي بـ 3 إصدارات مختلفة أيضا ويصل سعر الإصدار الأخير والأقوى إلى 3999$. يختلف السعر أيضا حسب المقومات الداخلية التي تطلبها (مثل مساحة الرام والتخزين). لكن بشكل عام فإن سعره يكافئ المتطلبات والقدرات التي يقدمها وكذا الشكل الخارجي المستجد الذي يقدمه. 

يمكن الإطلاع أكثر على هذا اللابتوب وقدراته وميزاته من الموقع الرسمي .


وفي النهاية، يبدو أن حاسوب ROG Zephyrus Duo 16 سوف ينقل تجربة الألعاب إلى بعد آخر، فمع هذه الخصائص القوية والمقومات الفريدة التي يحلم بها كل محب للألعاب سوف نرى ثورة جديد في عالم الحواسيب الخاصة بالألعاب.

شاركه على :