رسميًا ... تيليجرام تُطلق ميزة الربح من قنوات تيليجرام

رسميًا ... تيليجرام تُطلق ميزة الربح من قنوات تيليجرام

رسميًا ... تيليجرام تُطلق ميزة الربح من قنوات تيليجرام

كشفت تيليجرام قبل شهر تقريبًا أنها ستجلب ميزة الربح المباشر لأصحاب القنوات من قنواتهم. وقالت أنها ستكشف عن الميزة رسميا في أبريل وهو ما حدث بالفعل. ولا تقلق هذه ليست كذبة أبريل، بل بالفعل أصبح بإمكان مستخدمي تيليجرام الآن تحقيق ربح من قنواتهم عبر الإعلانات. 

تابع قناة أكوا ويب على تيليجرام 

الربح من قنوات تيليجرام ... ما هي الشروط؟ 

أتاحت تيليجرام أخيرًا الربح من قنواتها، لكن يوجد بعض الشروط الأساسية التي يجب اتباعها. وضعت منصة تيليجرام شروط مختلفة وبعضها غير منطقي أيضا حتى تسمح للمستخدمين بالربح من قنواتهم. من بين هذه الشروط يجب أن تمتلك قناتك على الأقل 1000 مشترك، لكن يجب أن تتجاوز عدد مشاهدات المنشورات أكثر من 1 تريليون مشاهدة !!! وهو رقم خيالي للغاية. فحتى يوتيوب أشهر منصة تواصل اجتماعي للفيديو تضع شروط مشاهدة الفيديوهات القصيرة في 1 مليون مشاهدة ! 

كيف تربح وكيف تستخرج أموالك من إعلانات تيليجرام؟ 

سيمكن للمستخدمين المنضمين لنظام الربح من القنوات لتيليجرام إظهار مجموعة من الإعلانات في قنواتهم الخاصة. ويحصلون على عائد ربحي يقدر بـ 50% من أرباح الإعلانات التي تظهر في المنصة. 

كل الأرباح التي تحصل عليها من تيليجرام تكون على شكل عملة مشفرة TON العملة المشفرة الرسمية لتيليجرام. 

رسميًا ... تيليجرام تُطلق ميزة الربح من قنوات تيليجرام

يمكن للمستخدمين استغلال أرباحهم من العملة المشفرة TON لإنشاء إعلانات أيضا داخل تيليجرام بأسعار أرخص (أي إعادة تدوير لأموالهم فقط) أو شراء Collectibles Username (أسماء مستخدم قابلة للشراء تعتبر NFT ) أو يمكهم في الأخير فقط سحبها إلى محفظتهم الخاصة Wallet على تيليجرام. 


أفضل 50 قناة تيليجرام على الإطلاق للإنضمام إليها

إنشاء إعلانات مباشرة من خلال لوحة التحكم 

يمكنك سواء حققت الربح من قبل عبر تيليجرام أم لم تفعل أن تنشئ إعلانات على المنصة تظهر على قنوات ذات مشاهدات مليونية ( كما هي شروط تيليجرام ) وذلك عبر إتاحة لوحة تحكم خاصة في تيليجرام. 

رسميًا ... تيليجرام تُطلق ميزة الربح من قنوات تيليجرام

من خلال لوحة التحكم يمكن للمستخدم تحديد صنف وأنواع قنوات تيليجرام التي يريد أن تظهر قناته فيها، وكذلك نوع الإعلان والرابط وحتى اختيار عدد المستخدمين الذين يجب أن يشاهدوا إعلانه (مثلا يمكن للإعلان أن يتكرر لمستخدم واحد مرتين فقط ولن يظهر مجددًا). مع تحديد ميزانية الإعلان. 

إعلانات تيليجرام لن تظهر في أي مكان 

إعلانات تيليجرام حسب المنصة لن تكون مزعجة في الأساس، وظهورها سيكون فقط في نفحة من أقوى القنوات على الإطلاق. وستظهر بطريقة متوازنة لا تؤثر على المحتوى ولا تزعج المستخدمين مع وسم باسم (Ad - إعلان). 

رسميًا ... تيليجرام تُطلق ميزة الربح من قنوات تيليجرام


تقول تيليجرام أن الإعلان لن يظهر في الشات أو في أي قناة كيفما كانت، بل فقط في أقوى القنوات على منصة تيليجرام. 

ميزات هائلة وشروط قاسية كما الحال في كل مرة 

منصة تيليجرام منصة مميزة وتقدم الكثير من التقنيات الإبداعية، لكنها دائما تفشل في وضع الشروط الملائمة لأصحاب القنوات، خصوصا القنوات المتوسطة. 

فحين أعلنت عن ميزة الستوري مثلًا تحمس الكثير من عشاق تيليجرام لهذه الميزة، إذ أخيرًا سيمكنهم مشاركة قصص على تيليجرام من قنواتهم. لكنها حددت شروطًا قاسية في جلب دعم الـ Boost للقنوات والذي يزداد حسب عدد متابعيك. إذ قنات بمتوسط 10 آلاف متابع تحتاج إلى قرابة 100 Boost أي مائة شخص يمتلك حساب بريميوم. 

والآن بعد أن أعلنت عن ميزة الربح من الإعلانات، تحمس عشاق تيليجرام كثيرًا لهذه القناة، لكن شروط 1 تريليون مشاهدة هو شرط ربما لا تحققه سوى قناة Durov الخاصة على تيليجرام 😅 . 

شاركه على :