شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
للطلبة : احصل على خدمات و برامج من أضخم الشركات بشكل مجاني

للطلبة : احصل على خدمات و برامج من أضخم الشركات بشكل مجاني

تحاول دائما شركات كبرى مثل مايكروسوفت و غيرها من إبراز إهتمامها بالكفاءات الجديدة و محاولة دعمهم على المدى القصير و البعيد بتوفير بعض الخدمات المخصصة لهم فقط، من أبرز هذه الخدمات توفير برمجيات مجانية و خطط و كورسات و دورات بشكل مجاني للطلاب بهدف دعمهم في مسار دراستهم، فإن كنت واحدا من هؤلاء الطلاب فمقالنا هذا سيساعدك على الحصول على حصتك المجانية من هذه الشركات. 

لكن قبل كل شيئ، كيف تتأكد الشركات بدورها أنك طالب من أساسه ؟ يعتمد الأمر على البريد الإلكتروني الخاص بك الذي يجب ان يتضمن نطاق edu و يفضل أيضا إسم جامعة او مدرسة معينة قبله، مثلا بريد إلكتروني مثل ahmed@college.edu يعتبر بريدا جيدا. فالجامعات الكبرى في الغالب توفر بريد إلكتروني لكل طالب يتضمن إسمه و إسم الجامعة مع نطاق edu، لذلك عليك بدورك ان تحصل على إيميل يحمل نفس التجزئة الأخيرة من أجل الإستفادة من هذه العروض. قد نوفر في المستقبل طريقة للحصول على بريد إلكتروني بنطاق edu لكن في الوقت الراهن عليك الإعتماد على نفسك من أجل الحصول عليه ( في حالة لم يكن لديك قبلا ).

للطلبة : احصل على خدمات و برامج من أضخم الشركات بشكل مجاني

 حزمة Microsoft 365 من شركة مايكروسوفت : 

بشكل مجاني كليا و بدون دفع قرش واحد سيمكنك الحصول على حزمة Microsoft 365 بشكل مجاني، تتضمن الحزمة كل برمجيات Microsoft Office يمكن الولوج إليها عن طريق التقنية السحابية من أجل صناعة ملفات مختلفة و الحفاظ عليها، ستحصل على بعض الإضافات الأخرى في هذه الحزمة مثل إدارة الوقت و تخزين One Drive أيضا من أجل تخزين باقي ملفاتك و بياناتك. كما يمكنك مزامنة كل ملفاتك على مختلف الأجهزة بحيث يمكنك مثلا كتابة نص في Word على الحاسوب و إستكماله على الهاتف او الإطلاع عليه من خلال الهاتف، كل هذا بإستخدام بريد إلكتروني واحد و بشكل مجاني، و كما تقول مايكروسوفت فإنه ليس بالفترة التجريبية إطلاقا، بل مجاني كليا مادمت تمتلك بريد إلكتروني مخصص للطلاب. 

 حزمة Github للطلبة : 

منصة Github تقدم حزمة و حقيبة مجانية تضم مجموعة من الأدوات و البرمجيات الأخرى التي ستساعد أي طالب على تطوير نفسه أولا و تطوير مشاريعه ثانيا. هذه الحقيبة تضم عدة برمجيات و خدمات بشكل مجاني أهمها حساب مجاني في موقع name.com الذي يوفر لك نطاق موقع خاص مع شهادة SSL تستطيع الحصول من خلاله على نطاق لموقعك. الحزمة تضم حسابا في منصة namecheap للحصول على إستضافة مجانية لمشروعك، حساب في منصة Educative التي تضم أزيد من 60 كورس إحترافي في مختلف المجالات الخاصة بالتطوير و البرمجة، حساب في منصة AWS Educate التابعة  لموقع أمازون الذي يخصص لك حزمة كاملة أيضا تصل الى 100$ ستحصل عليها مجانا. 

ثم حسابات كثيرة أخرى في منصات عالية الجودة مثل Degital Ocean، iconScout, Gitkraken و الكثير ... 

 حزمة الطلبة من منصة Jetbrains : 


للطلاب : احصل على خدمات و برامج من أضخم الشركات بشكل مجاني

تعتبر منصة Jetbrains من أشهر المنصات التي توفر برمجيات و IDE لتطوير و برمجة مجموعة من اللغات البرمجية و تعتبر واحدة من أفصل الـ IDE's على الإطلاق و سبق و وفرنا مقال بعنوان قائمة لأفضل محررات Jetbrains .
بالرغم من قوتها و صلابتها و التهيئة الكاملة التي تأتي بها محررات Jetbrains فهي للأسف غير مجانية، و لحسن حظ أصدقائنا الطلبة سيمكنهم الحصول على كمية ضخمة من هذه البرمجيات و المحررات بشكل مجاني من خلال حزمة الشركة الموجهة خصيصا للطلبة.
بعد تسجيلك في الحزمة سيمكنك الحصول على كل برمجيات الشركة تقريبا بشكل مجاني، بداية من محرر Webstorm للويب، و محرر PhpStorm للتطوير بواسطة إطارات الـ Php، محرر RubyMine و Pycharm للتطوير بواسطة كل من الروبي و البايثون و باقي المحررات الأخرى. 
الشركة لن تطلب منك الكثير من أجل إرسال طلبك للحصول على هذه البرامج، فقط كما أشرنا بريد إلكتروني يدل على أنك طالب حقا، و بعدها سيمكنك الحصول على هذه البرمجيات بشكل كامل و مجاني، إذ ستتوصل بتفعيل مخصص لك لهذه البرامج. 

 حزمة برامج التصميم للطلبة من شركة Autodesk : 


للطلبة : احصل على خدمات و برامج من أضخم الشركات بشكل مجاني

توفر لك الشركة الشهيرة Autodesk المتخصصة في مجال التصميم أيضا مجموعة من برامجها الشهيرة مثل Autocad و Maya 3D و أيضا 3Ds Max بشكل مجاني للطلبة، تتيح هذا الأمر بتجزئتين سواء تفعيل فردي واحد لكل طالب تقوم من خلاله بتحميل البرامج و تفعيلها بالتفعيل الذي سيتم توفيره لك أثناء ملأ الإستمارة، او جماعي يتعلق المؤسسات التعليمية التي يمكنها ملأ أيضا الإستمارة و إتباث وجودها مقابل تفعيلات صالحة لتفعيل البرامج على الحواسيب المنصبة في المؤسسة. 
كل شيئ مجاني مع Autodesk إن كنت طالباً فأفضل برمجيات الـ 3D تقوم بتطويرها هذه الشركة و سيكون من الرائع الحصول علت حزمة مجانية من نخبة برامجها، و كل ما تحتاجه لذلك هو ملأ إستمارة الـ Individual License و أتباث أنك طالب في حاجة الى هذه البرامج، و ستحصل عليها بكل سهولة. 


 برامج مجانية و حزم من شركة Intel : 

حتى شركة إنتل Intel توفر لك بضعة برمجيات و أدوات بشكل مجاني متاحة للطلبة، صحيح أنها لا تقدم برمجيات بتلك القوة او حزم ببراعة Github او Autodesk لكن في جميع الأحوال أي شيئ مجاني مقبول حاليا. 
البرمجيات تتضمن أول برنامج Parallel Studio xe و هو عبارة عن برنامج يتيح لك تنظيم الاكواد البرمجية التي تقوم بصناعتها للتناسب مع متطلبات المعالج الخاص بالحاسوب، هي برمجية قد لا تحتاجها كثيراً إلا ان كنت مطور برمجيات محترف. تضم الحزمة أيضا Distribution for Python و هي عبارة عن مجموعة من المكتبات الشبه مدفوعة  و المتاحة مجانا في هذه الحزمة، هذه المكتبات تهم بشكل كبير مطوري البايثون على رأسها Numpy, Conda,Numba و غيرها. 
و كذلك برنامج System Studio من إنتل الذي يسمح لك بإدارة  المكتبات البرمجية و إدارة برمجياتك التي قمت بتطويرها أيضا. 

 برنامج Axure بشكل مجاني للطلبة : 


للطلبة : احصل على خدمات و برامج من أضخم الشركات بشكل مجاني

برنامج Axure هو عبارة عن برنامج خاص بصناعة النماذج الأولة او الـ Prototype للبرامج و المواقع و حتى التطبيقات، يأتي بكم هائل من الأدوات التي تسمح لك بتحقيق أي رؤية تريدها في مشروعك الخاص، و ينافس أكبر برمجيات صناعة الـ UI/UX.
يصل سعر برنامج Axure الى 49$ شهريا من أجل الإستخدام و بعد تجربته ستجد انه حقا يستحق ذلك السعر، لكن إن كنت طالبا فلن تحتاج الى دفع أي فلس من اجل الحصول على البرنامج يا صديقي. 
إذ يمكن الحصول عليه مجانا بواسطة ملأ إستمارة تتبث أنك طالب مع بريد إلكتروني مخصص للطلبة أيضا، ستقوم بعدها بتحميل النسخة التجريبية من البرنامج و ستتوصل في أقرب وقت برابط تفعيل سنوي للبرنامج في البريد الذي قمت بإدراجه، كل سنة يمكنك ان تبعث تجديدك للتفعيل لتحصل على  واحد جديد. 

يوجد الكثير من البرمجيات المتاحة بشكل مجاني للطلبة، حاولنا في هذا المقال ان نبث أفضلها بالطبع، و سنحاول توفير المزيد في كل مرة يظهر شيئ جديد يدعم الطلبة بشكل عام. 

شاركه على :