شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
جوجل تطلق دورة جديدة لتعلم تطوير تطبيقات الأندرويد مجانا ... أحصل عليها الآن !

جوجل تطلق دورة جديدة لتعلم تطوير تطبيقات الأندرويد مجانا ... أحصل عليها الآن !

تطوير تطبيقات الموبايل و خصوصا الأندرويد أصبح مجالا يسعى الكثيرون للتخصص فيه و إحترافه، و بالرغم من وجود العديد من الكورسات و الدورات على الإنترنت التي تساعدك على ذلك، فلا يوجد ما هو أفضل من متابعة الكورسات الرسمية التي توفرها لك الشركة المصنعة لتلك التقنية، جوجل كمثال هنا المسؤولة عن تطوير نظام الأندرويد، و هاهي جوجل تُطلق دورة جديدة إحترافية من الألف الى الياء لتعلم و التخصص في تطوير تطبيقات الموبايل بشكل إحترافي. 

كإحصائيات بسيطة، يتجاوز الآن عدد الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام الأندرويد 70% حسب الإحصائيات الأخيرة، كما ان عدد الاجهزة بشكل عام ( حواسيب، هواتف ذكية ...) تشغلها 52% من الأجهزة التي تشتغل بنظام الأندرويد، مما يعني ان تعلمك لتطوير تطبيقات الأندرويد هو مجال مربح أولا، و مجال متداول (Trending) من الصعب إندثاره بين ليلة و ضحاها، او حتى سنة و ضحاها ! 
لكن تطوير تطبيقات الأندرويد لم يعد مقتصرا على الجافا فقط، بل ظهرت تقنيات جديدة أخرى تساعدنا على تطوير تطبيقات الأندرويد، و هذا عائد الى نزاع حقوق ملكية لغة البرمجة الجافا التي صادرتها أوراكل من جوجل و طلبت منها دفع تعويضات طائلة مقابل إستخدامها في الأندرويد. 

جوجل تطلق دورة جديدة لتعلم تطوير تطبيقات الأندرويد مجانا ... أحصل عليها الآن !

- بزوغ لغة البرمجة Kotlin : 

تعتبر لغة البرمجة Kotlin او كوتلن اللغة الرسمية و الأساسية الآن من طرف جوجل و التي توصي بها الشركة المطورين من أجل تطوير تطبيقات الأندرويد، فالجافا لن تطورها جوجل أكثر لتأتي بخواص جديدة تساعدك على تطوير تطبيقات أندرويد ذات مستوى عالي على عكس Kotlin، و تقنيات أخرى مثل Dart و Flutter لازال قيد التطوير و التهيئة و لن توفر لك المطلوب بشكل كامل في حالة أردت تطوير تطبيق متكامل. 
قد أعلنت جوجل عن رسمية لغة Kotlin سنة 2017 في مؤتمر خاص، و أشارت الى أن لغة البرمجة كوتلين أفضل الآن في تطوير تطبيقات أندرويد سريعة، خفيفة، ذات أسطر برمجية أقل، و الأهم انها مدعومة من طرف جوجل. 


- دورة جوجل الجديدة لتعلم تطوير تطبيقات الأندرويد مجانا : 

دائما ما تحاول جوجل ان توفر الأفضل لمجتمع المبرمجين المهتمين بما تقدمه من تقنيات مثل الأندرويد، و قد أصدرت مؤخرا كورس على منصة Udacity كعادتها، يساعدك هذا الكورس على تعلم تطوير و برمجية تطبيقات الأندرويد بالإعتماد على اللغة التي جعلتها جوجل رسمية لتطوير تطبيقات الأندرويد و هي Kotlin، فمن خلال هذا الكورس و الدورة الكاملة من جوجل و المقدمة من جوجل بنفسها سيمكنك بشكل إحترافي صناعة تطبيقك الخاص بالإعتماد كليا على لغة Kotlin. 

- معلومات إضافية  حول الدورة : 

الدورة ليست للمبتدئين كليا في تطوير تطبيقات الأندرويد بإستخدام Kotlin، فقد أشارت جوجل في وصف الكورس انه ذو مستوى Intermediate و ليس Beginners لذلك سيتوجب عليك أولا أخذ دورة في لغة البرمجة كوتلن مبدئيا من أجل فهم أساسياتها ثم بعدها أخذ هذه الدورة. الدورة مقدمة من خبراء جوجل و تشرح كل شيئ من الصفر للياء و سيتطلب منك قرابة شهرين من أجل إنهائها بالكامل حسب معطيات جوجل، لذلك ننصحك بالتريث على هذه الدورة و أخذها شيئا فشيئا. 
تأخذ الدورة وصف " Advanced Android with Kotlin "، أي الدورة ستقوم بشرح جوانب متقدمة من تطوير تطبيقات الأندرويد بشكل متقدم بإستخدام Kotlin و هذا جيد، فأخيرا أنت لست مضطر لأخذ المبادئ الأولية. 
إعتماد قواعد الـ Best Practice في تطوير تطبيقات الأندرويد و هذا أفضل شيئ في دورات جوجل، فلا شيئ عشوائي، و لا يهم هنا إن كان الكود يشتغل ام لا بل الأهم كيفية صناعة تطبيق يحترم القواعد الأساسية للبرمجة و يستخدم آخر تقنيات جوجل في تطوير تطبيقات الأندرويد. 

يمكنك الحصول على الكورس من منصة Udacity من هنا 

شاركه على :