لابتوب HP Omen Transcend 14 : السعر والميزات والخصائص

لابتوب HP Omen Transcend 14 : السعر والميزات والخصائص

لابتوب HP Omen Transcend 14 : السعر والميزات والخصائص

أحد اللابتوبات الرائعة التي أصدرتها شركة HP في الآونة الأخيرة هو لابتوب HP Omen Transcend 14 الذي جاء الكشف عنه في مؤتمر CES 2024 لأول مرة. يمتاز اللابتوب بشكل خارجي متميز باللونين الأبيض والأسود، مع إضاءة مميزة وشكل جذاب. يساعد هذا اللابتوب المستخدمين على استخدامه في مجالات مختلفة يترأسها الجيمينغ إلى جانب مجموعة من الاستخدامات الأخرى. 

نبذة عامة حول لابتوب HP Omen Transcend 14 


 

كل شيء عن لابتوب HP Omen Transcend 14 

الشكل الخارجي والألوان 

لابتوب HP Omen Transcend 14 : السعر والميزات والخصائص

يأتي لابتوب HP Omen Transcend 14 بلونين أساسيين: الأبيض والأسود. يزن الهاتف حوالي 1.6 كلغ ويأتي بمجموعة من المنافذ الجانبية الحديثة (التي سنتحدث عنها لاحقًا) مع إضاءة RGB على الكيبورد تضيف لمسة جمالية عليه. اللابتوب يأتي بنتؤ خارجي على قاعدته والذي يشكل مكان التهوية في الهاتف. لا يضيف اللابتوب الكثير من المزايا الخارجية التي تجعله مختلفًا عن غيره، لكنه يحافظ على شكله الكلاسيكي البسيط والمعتاد. 

الآداء والمقومات الداخلية في لابتوب HP Omen Transcend 14  

الآداء والمعالج يعتبران نقطة محورية في معرفة قوة هذا اللابتوب وتشكيلته. يدعم اللابتوب معالج من صنف Intel Core Ultra 9 185H مع مجموعة من ميزات الـ AI التي تعيد تشكيل المهمات لآداء أفضل مع الحفاظ على شحن البطارية في المقابل. 

يصاحب هذا المعالج مساحة رام تستطيع الوصول حتى 32GB صنف LPDDR5، والتي تمنحك استخدام سريع لكافة البرامج والخدمات في نفس الوقت وسلاسة في الانتقال بين البرامج. 

لابتوب HP Omen Transcend 14 : السعر والميزات والخصائص

وبالطبع رسوميات قوية من صنف Nvidia Geforce RTX 4070 الأقوى التي تمنحك تشغيل لكافة الألعاب الحديثة  بكفاءة وبأعلى المقومات و الإعدادات. تستطيع لعب كافة الألعاب التي أردت تجربتها يومًا من خلال هذا اللابتوب. 

ولضمان تجربة كافة الألعاب لديك، فإن اللابتوب يأتي بمساحة تخزين تصل حتى 2TB من صنف PCIe Gen 4 للحصول على مساحة تخزين كبيرة أولًا، وسريعة في الآداء. 

العرض والشاشة ودقة الوضوح 

يأتي لابتوب HP Omen Transcend 14 بشاشة عرض قياس 14 بوصة مع دقة عرض 2.8K تقدم لك تجربة عرض واضحة وقوية للرسوميات والفيديو كذلك. تتميز الشاشة بكونها ذات تحديث 120Hz من صنف HDR OLED التي تتسم بدقة الألوان وعرضها. 

تأتي الشاشة بميزة IMAX-Enhanced والموجهة لعشاق المشاهدة للأفلام والمسلسلات إذ توفر تجربة استثنائية. لكن بالنسبة للألعاب فيبقى بعض الحدود للشاشة خصوصًا معدل التحديث. 

ميزات إدارة الحرارة والتبريد والبطارية 

يتميز لابتوب HP Omen Transcend 14 ببعض الميزات الإضافية خصوصًا حين يتعلق الأمر بالتبريد والتهوية، فهو أمر أساسي في لابتوبات الجيمينغ لازدياد حرارتها أثناء اللعب. يقدم اللاتوب ميزة من OMED باسم OMEN Tempest Cooling GO تقوم بتبريد اللابتوب وتهويته بشكل تلقائي والتحكم في البرامج من النظام. حتى أن شركة HP وصفته بـ « أبرد لابتوب على وجه الأرض » حسب وصفها. 

يحيلنا التبريد مباشرة إلى استهلاك البطارية، إذ تلعب الحرارة الدور الرئيسي في استهلاك البطارية. لذلك باستخدام التبريد الكافي يستطيع اللابتوب الصمود حتى 8 ساعات من الاستخدام المتواصل. كما يمكن شحن 50% من سعة بطارية اللابتوب في 30 دقيقة بفضل منفذ الـ USB-C ذو قوة 140W. 

ميزات أخرى تقنية في لابتوب HP Omen Transcend 14 

الميزات الأساسية التي تحرك اللابتوب واضحة، لكن ماذا عن ميزات ثانوية؟ 

يأتي اللابتوب بتقنية اتصال Wi-Fi 7 المعيار الأحدث من تقنية الاتصال واي فاي. والتي تضمن لك اتصال سريع ومتعدد من نقاط الإتصال المختلفة. يصاحب هذه التقنية أيضا اتصال بلوتوث 5.4 ! معيار قوي وحديث في اتصال البلوتوث يجعل من هذا اللابتوب نقطة حيوية سريعة لتوصيل أجهزتك اللاسلكية. 

تأتي كيبورد اللابتوب بتقنية Vibrant RGB والتي تقدم إضاءة RGB حية مفعمة بالألوان. مع إمكانية التحكم في الإضاءة بالطبع. ولا ننسى أزرار مميزة تمنحك السلاسة في الكتابة المدمجة مع تقنية HyperX DNA. 

لابتوب HP Omen Transcend 14 : السعر والميزات والخصائص

سعر لابتوب HP Omen Transcend 14

بالنسبة لسعر لابتوب HP Omen Transcend 14 فهو يبدأ من 2249$. سعر قد يكون متوازنًا مع مقوماته وخصائصه الكثيرة خصوصًا الرسوميات والمعالج والتخزين والرام التي تعتبر إصداراتها هي الأخيرة في هذا اللابتوب. 

يمكن استكشاف والحصول على هذا اللابتوب من الموقع الرسمي: من هنا 

رأينا الشخصي في لابتوب HP Omen Transcend 14 (لو كان يهمك يعني 🙄 ) 

الشكل الخارجي في اللابتوب مذهل، أعجبنا تصميمه والألوان التي يأتي بها وإضاءة الـ RGB والبساطة في هذا التعقيد، أحببنا الشكل الخارجي بالفعل. أذهلنا كذلك كل من الرسوميات والرام ومساحة التخزين. المعالج قد يكون محل تساؤل لكن مع المقومات المناسبة فهو يعتبر مناسب لألعاب الفيديو والمهمات الصعبة. 

الشاشة ليست أفضل شيء في هذا اللابتوب صراحة، كان يمكنها أن تكون أفضل بدقة 4K مثلًا وتحديث 165Hz على الأقل للحصول على تجربة ممتعة تتوافق مع رسوميات هذا الجهاز. لكن غير الألعاب فهي تقدم تجربة مشاهدة جيدة. 

البطارية والتبريد شيئان أحببتهما في هذا اللابتوب، خصوصًا للاستخدام الطويل، وهو المطلوب في هذا الصنف من اللابتوبات. 

أما بالنسبة للسعر فهو نظريًا مناسب، لا ننسى أن لابتوبات من Razer أو ماركات أخرى تقدم مقومات شبيهة ومتقاربة بأسعار تبدأ من 4999$. 

شاركه على :