موقع ByBit
موقع ByBit
حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة Twitch Network Error 2000 على منصة تويتش

حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة Twitch Network Error 2000 على منصة تويتش

 تعتبر منصة توتيش (Twitch) من بين أشهر منصات بث المحتوى المباشر (streaming) الذي كان مخصص في البداية لألعاب الفيديو. لكن ما فتئ أن أصبحت منصة لاستضافة جميع أنواع البثوث المباشرة. وقد نافست منصات كثيرة أخرى في مجال الفيديو أهمها منصة يوتيوب. 

وإن كنت من مهووسي مشاهدة المحتوى على تويتر، فقد تلاحظ أنه مؤخرا بدأ يظهر مشكل لدى العديد من المستخدمين، إذ أثناء المشاهدة يظهر خطأ Twitch Network Error #2000. والذي يجعل إمكانية مشاهدة الفيديو أو المحتوى غير ممكن على الإطلاق. اليوم سنتطرق إلى هذا المشكل وأبرز الحلول العملية والفعالة لتجاوزه. 

أسباب ظهور مشكل Twitch Network Error #2000؟ 

حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة Twitch Network Error 2000 على منصة تويتش

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور مشكل Twitch Network Error #2000 أثناء مشاهدة المحتوى على تويتش. لكن أكثرها دقة حتى الآن، هو صعوبة اتصال أحد متطلبات تشغيل الفيديو مع الخادم. وهذا بحد ذاته ناتج عن أسباب كثيرة، قد يكون بسبب أن متصفحك يقوم بتعطيل اتصاله، أو لديك إضافة منع الإعلانات تمنع وصوله إلى الخادم والحصول على رد. بل قد يكون حتى برنامج الحماية لديك سبب في إيقاف وصول هذا الاتصال مع الخادم. والذي ينتج عنه خطأ Twitch Network Error #2000 على منصة تويتش. 

أبرز حلول مشكل Twitch Network Error #2000 على منصة تويتش

يوجد حرفيا عشرات الحلول التي يمكنك تنفيذها لتجاوز هذا المشكل. وبحسب خبرتنا المتواضعة، فقد قمنا بتجميعها لك، وقمنا بتصنيفها من الحلول الأكثر فاعلية ( أي ناجحة تقريبا بنسبة 99% )، إلى حلول أخرى يمكنك تطبيقها لتجاوز المشكل إن لم تنجح الحلول العملية. 

تغيير الـ DNS هو أفضل حل لتجاوز المشكل 

نعم، أظهرت الكثير من الردود على منصة Reddit لمشكل مشابه، أن تغيير الـ DNS في الحقيقة هو حل يمكن أن ينجح بنسبة 100% لتجاوز هذا المشكل على منصة تويتش، وإليك بالخطوات ما عليك فعله ( على نظام التشغيل ويندوز ): 

  1. توجه إلى Control Panel ثم إعدادات Network And Sharing Center 
  2. في القائمة على اليسار اختر خيار Change Adapter Settings 
  3. اختر نوع الإتصال لديك ( واي فاي أو Ethernet ) ثم انقر ميمنة عليه ثم Properties 
  4. ستظهر لك قائمة محددة، توجه لخيار Internet Protocol Version 4 IPv4 ثم قم بالتأشير عليه ثم خيار Properties 
  5. في الأسفل ستجد خيار Use the following DNS Server Adress، قم بتفعيلها وأدخل إعدادات DNS 
  6. سنختار اعدادات جوجل، لذلك في الخيار الأول أدخل 8.8.8.8 ثم الخيار الثاني 8.8.4.4 
  7. قم بحفظ الإعدادات. 
توجه مباشرة الآن إلى منصة Twitch وأعد تحديث الصفحة، وستجد أن مشكلة Twitch Network Error #2000 قد انتهت بالفعل ويمكنك مشاهدة المحتوى المباشر مجددا. 

أعد تفريغ المعلومات المخزنة الخاصة بموقع Twitch في متصفحك 

ويتضمن ذلك حذف الـ Cach و الـ Cookies وباقي المعلومات التي قام المتصفح بتخزينها طيلة فترة استخدامك لمنصة تويتش. في بعض الأحيان، تحصل منصة تويتش على بعض التحديثات الخاصة بها، والتي للأسف لا يستقبلها الموقع على متصفحك نظرا لتخزينه معلومات قديمة ان صح التعبير. ويؤدي هذا لظهور خطأ الإتصال الشهير. لتجاوز هذا المشكل نتبع الطريقة التالية: 
  1. توجه إلى موقع تويتش، ثم انقر ميمنة في الصفحة ثم خيار Inspect. أو باختصار انقر على زر F12. 
  2. ستجد قائمة علوية تضم بعض النوافذ مثل Elements, Memory, Console ... انقر على خيار تمديد القائمة ( أيقونة مثلث ) ثم ابحث عن تبويبة Application. 
  3. ستظهر لك نافذة مصغرة، مع زر في الأخير باسم Clear site data. قم بالتأشير أولا على كل الخيارات المتاحة ثم انقر على الزر. 
  4. سيتم إعادة تحميل الصفحة تلقائيا، وإن كان المشكل متعلق بالمعلومات المخزنة، سيتم حله في الآن. 
هذه الطريقة قد تنفع معك ليس فقط على منصة تويتش، بل أي موقع ويب لم يعد يشتغل بنفس الصيغة السابقة نظرا للبيانات التي يحفظها المتصفح عنه. 

قم بإيقاف وتعطيل إضافات منع الإعلانات / برامج الحماية 

لمعرفة إن كان المشكل أولا من برنامج الحماية أو مانع الإعلانات، يكفي أن تقوم بفتح موقع تويتش على متصفحات مختلفة. فإن كان يشتغل في بعضها والبعض الآخر لا فالمشكل من إضافات منع الإعلانات. أما إن كان لا يشتغل في أيٍ منها فالمشكل متعلق ببرنامج الحماية ( أو جدار الحماية )، أو السبب الأول وهو مشكلة الإتصال. 
تقوم برمجيات الحماية، وأيضا إضافات منع الإعلانات من تعطيل بعض أكواد الجافاسكربت تارة، ومنع إرسال واستقبال المعلومات للخادم تارة أخرى. يؤدي هذا إلى مشاكل في تشغيل الفيديو والبثوث المباشرة على منصة تويتش، والذي يؤدي إلى ظهور خطأ #2000 الشهير. 
تعطيل إضافات منع الإعلانات، أو إيقاف برنامج الحماية، أو حتى استثناء موقع تويتش على كليهما، قد يحل هذا المشكل بالنسبة لك. 

قم بإعادة تشغيل الراوتر الخاص بك 

حل غريب ها؟ ليس تماما، وهو حل متعلق بشكل أساسي بمشاكل الـ DNS مجددا، لكن هذه المرة مع حل أبسط. إعادة تشغيل الراوتر قد يقوم بتعيين عنوان IP جديد لجهازك على الشبكة والذي سيسمح لك بتجاوز مشاكل الاتصال التي كانت تظهر لك سابقا على منصة تويتش. 
لكن إليك هذا، إن نجح معك هذا الحل، فبدون شك عليك تطبيق الحل الأول وهو تغيير إعدادات الإتصال. غير ذلك، في كل مرة سيتوجب عليك إعادة تشغيل الراوتر من أجل استرجاع حالة تويتش إلى سابق عهدها. 

وفي النهاية 

إن الحلول السابقة ستحل لك المشكل بنسبة 99% ونحن واثقون من هذا. صادفنا الكثير من الأشخاص الذين واجهوا هذا المشكل أثناء استخدامهم لمنصة تويتش، وأحد الحلول السابقة كانت دائما الحل الرئيسي لمشكلته. لذلك نتمنى لك أنت أيضا بتطبيق هذه الحلول بالتخلص من مشكلة عدم اشتغال منصة Twitch. 



شاركه على :