شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أبرز مزايا و إستخدامات سوار Xiaomi Mi Band 4

أبرز مزايا و إستخدامات سوار Xiaomi Mi Band 4

تعتبر الأساور الرياضية اختيار جيد ومناسب لما تقدمه من وظائف أساسية التي تحتاجها في حياتك اليومية ، بالإضافة إلي سعرها المنخفض مقارنة بالساعات الذكية. إذ بدأ الكل الآن يتوجه إلى الأجهزة اللاسلكية مثل السماعات اللاسلكية بسبب سهولة الاستخدام، فمن الجيد أيضا أن تحصل لك على سوار رياضي في محاولة لسهولة تتبع وظائفك الرياضية دون الحاجة إلى حمل هاتفك الضخم في يدك دائماً لإتمام هذه الوظائف، أو شراء ساعة ذكية غالية السعر لمتابعة نبضات قلبك، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي كان من الصعب التحكم فيها سابقا قبل ظهور الأساور الذكية.

يوجد الكثير من الأسوار الرياضية في هذا العالم، قد يكون أشهرها أساور Xiaomi Mi Band و خصوصا الإصدار الأخير من هذا السوار. اليوم سندقق أكثر في هذا الأخير و سنستعرض عليك أبرز مميزات السوار الذكي Xiami Mi Band 4 و بعضاً من إستخداماته أيضا. 

أبرز مزايا و إستخدامات سوار Xiaomi Mi Band 4

 ميزة الشاشة القوية في سوار Xiaomi Mi Band 4 

الشاشة هي أهم جزء في السوار لأنه الجزء التفاعلي دائماً مع المستخدم، ولم تبخل Xiaomi في تقديم شاشة راقيه مقارنة بالسعر، إذ تستعرض الشركة شاشة بحجم 0.95 إنش من نوع AMOLED وملونة، والنتيجة شاشة بتفاصيل حادة ودرجات سطوع قوية يمكنك رؤيتها تحت أشعة الشمس بكل سهولة، بالإضافة إلي المنظر جمالي عند تغيير الأوجه الخاصة بالسوار.
تقدم أيضا الشاشة ميزة Rise To wake وهي ميزة لا توجد في ساعات ذكية بأضعاف السعر، وهي بكل بساطة عند رفع السوار بالأعلى للنظر إليه سوف تعمل الشاشة بشكل تلقائي دون الحاجة إلى لمس أي زر، وهي ميزة مريحة للمستخدم على المدي الطويل.

 واجهة مستخدم إحترافية 

شركة Xiaomi مميزة في تقديم واجهات تشغيل راقية ومستقرة مثل واجهة MIUI الخاصة بهواتفها، ولم تبخل علينا بها أيضاً في السوار الخاص بها، فالرغم من بساطة وظائفه إلا أنها قدمت تصميم عصري بإستغلال الشاشة الملونة، بالإضافة إلى السلاسة في التحرك في واجهة التشغيل والوجوه الكثيرة المتغيرة لدي السوار والتي يمكنك التحكم بها عن طريق تطبيق Mi Fit على هاتفك، ويحتوي علي وجوه كثيرة وكل وجه يعرض معلومات مختلفة مع تصميم مختلف.
أيضاً سهولة الوصول في واجهة المستخدم، فبكل سهولة عند إضاءة السوار يمكنك رؤية تاريخ اليوم ورؤية الطقس وأيضا سعة البطارية المتبقية حتى يمكنك بسهولة دائماً التذكر متي تشحن السوار، بالإضافة إلى أيقونة صغيرة لتنبيهك إذا كان السوار متصل بالهاتف أم لا، تفاصيل صغيرة ولكن مهمه ومن الجيد توفرها بشكل سهل في واجهة السوار مقارنة بأساور أخري.


 سعة البطارية الضخمة في سوار Xiaomi Mi Band 4

بالرغم من صغر حجم Mi Band 4 إلا أن Xiaomi إهتمت بشكل كبير بالبطارية، فالبطارية القوية هو الهدف الأساسي في الأساور الرياضية لمتابعة جدولك الرياضي بإستمرار دون الحاجة لشحنه مرات عديدة في وقت قصير.
فعند الحديث عن الاستخدام المتوسط والخفيف للسوار، فيمكنه أن يصمد علي شحنه واحدة من مدة 18 إلي 21 يوم وهو رقم كبير مقارنة بالأساور الأخرى التي لا تتجاوز الـ12 يوم، إما إذا انتقلت إلي الاستخدام المكثف من تشغيل الأغاني والأنظمة الرياضية ودرجات سطوع عالية بشكل دائم واستخدام مكثف علي مدار اليوم من متابعة حالتك الصحية وحالة نومك، فسيصل معك من 8 إلي 9 أيام علي شحنه واحدة، فمن جانب البطارية لا يوجد أي تنازلات بل تتفوق Mi Band 4 علي أغلب المنافسين بأسعار أعلي.
أما بالحديث عن سرعة الشحن فيمكنك أن تشحن السوار بالكامل في وقت لا يزيد عن ساعتين فقط.


 التحكم عن بعد في أجهزتك الأخرى

يساعدك سوار Mi Band 4 على تسهيل بعض العمليات البسيطة مثل إمكانية فتح هاتفك عن طريق سوارك فقط دون الحاجة إلى إدخال بصمتك أو كلمة السر، يمكنك أيضاً ان تضع منبهات أو تذكيرات عن طريق السوار ويقوم بالاهتزاز لتنبيهك بهذه المواعيد، بالإضافة إلى قراءة الرسائل ويمكنك عن طريق تطبيق Mi Fit تحديد التطبيقات التي تريدها أنت ترسل لك الإشعارات على هاتفك، فلا تحتاج أن تنظر إلى هاتفك علي الإطلاق إلا للضرورة، أيضا إذا وصلتك أي مكالمة علي هاتفك سوف يهتز السوار ويظهر لك اسم المتصل.
وأخيراً يمكنك البحث عن هاتفك إذا أبتعد عن نظرك عن طريق السوار فيقوم بالاتصال على الهاتف ويصدر صوت مرتفع، ويمكنك فعل العكس بالهاتف للبحث عن السوار، بالإضافة إلى إمكانية وضع كلمة سر للسوار Mi Band 4 إذا كنت لا تريد أحد أن ينظر إلى إشعاراتك.

قياس نبضات القلب 

تتميز Mi Band 4 بإمكانية قياس نبضات القلب ومراقبتها أثناء التمارين المختلفة مما يعطيك تحليل شامل ودقيق حول حالة جسدك أثناء التمارين الشاقة والطويلة وكل هذه البيانات يتم حفظها على تطبيق Mi Fit علي هاتفك لمراجعتها ومقارنتها بالأيام والأسابيع الماضية لتحليل حالتك الصحية وأدائك الرياضي بشكل دقيق وعلي المدي الطويل.

وضع عدم الإزعاج DND 

إذا كنت تذهب إلى الركض أو تمرينك الرياضي أو تريد الاسترخاء قليلاً فيمكنك بكل سهولة تفعيل وضع عدم الإزعاج الخاص بهاتفك DND من السوار دون الحاجة إلى البحث عن هاتفك وتشتيت نفسك بإشعارات ورسائل يمكنها أن تُلهيك عن هدفك الأساسي فبكل سهولة يوفر لك السوار هذه الخاصية.
أيضاً تشغيل الأغاني فبكل تأكيد أثناء ركضك أو تمارينك الرياضية تحتاج إلى موسيقي أو أغاني، لذلك يوفر السوار التحكم الكامل في أغانيك منه، فيمكن توقٍف وتشغيل الأغنية ويمكن تقليب الأغاني إلى الأمام والخلف وأيضا يمكنك التحكم بمستوي الصوت بدون أي تأخر عن استجابة السوار مع الهاتف، كل هذا عن طريق سوارك فقط ولا تحتاج إلى هاتفك للتحكم بشيء أو تشتيت نفسك عن تمارينك الرياضية.


السوار غني بالأنشطة الرياضية والمتابعة الدائمة لصحتك

بكل تأكيد وظيفة السوار الأساسية هو متابعة صحة المستخدم بشكل دائم، ونجد هنا باقة كبيرة من الأنشطة الرياضية مثل الجري والركض والسباحة والتسلق والكثير منها وكل نشاط من هذه الأنشطة تستطيع Mi Band 4 أن تحسب وتقيس الاحتياجات الخاصة به، مثل عدد الخطوات أو عدد الحركات والمسافات المقطوعة وخلافه، أيضاً يمكنك أن تقوم بتخصيص نشاط جديد خاص بك ليس متوفر بالسوار.
يمكن تتبع خطواتك ونبضات قلبك والسعرات الحرارية التي قمت باستهلاكها، بالإضافة إلى تنظيم هذه البيانات ومقارنتها بالبيانات السابقة لك عن طريق تطبيق Mi Fit علي هاتفك لمراقبة وتحليل صحتك بشكل دقيق.
يمكن للسوار أيضاً مراقبة نومك ليعطيك نصائح ومعلومات مهمه حول صحة نومك إن كان منتظم أم غير منتظم لأن النوم هو جزء مهم من صحة الإنسان وليست الرياضة فقط.
تستطيع Mi Band 4 تنبيهك أيضاً إذا كنت جالس لفترة طويلة دون حركة بأن تقوم لتحريك جسدك قليلاً حتى لا تصاب بالخمول أو التعب.

سعر و طريقة الحصول على جهاز Xiami Mi Band 4 

تقدم Mi Band 4 باقة قوية من المميزات المفيدة وبسعر لا يتجاوز الــ 40$، فتعتبر الاختيار الأمثل من حيث المميزات المقدمة مقارنة بالسعر. سعر هذا الجهاز يختلف عبر منصة الشراء في حدود 40$ كحد أقصى، يجد بالذكر أنه يوجد 3 نسخ من الجهاز : النسخة الصينية، النسخة العالمية، ثم النسخة العالمية بتقنية NFC و هي الأغلى حاليا، بشكل عام، إليك بعض أهم هذه الروابط و أسعارها : 

شاركه على :