اقوى و افضل 30 مصدر لتعلم البرمجة بلغة الC++

اقوى و افضل 30 مصدر لتعلم البرمجة بلغة الC++


السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته ... 
في قسمنا للبرمجة في هذا اليوم , نقرتح عليك عزيزي القارئ افضل المصادر , عبارة عن مواقع , Ebooks , كتب PDF و غيرها من اجل تعلم لغة برمجة من لغات الC و هي لغة الC++ . 

بالطبع توجد العديد من لغات البرمجة , و التي لا يمكننا ان ننكر ان لكل منها دورها الخاص , و كذلك الC++ , فهي ايضا تلعب دورا في كبيرا في تكوين البرامج , و انا اقترح عليك في هذا الموضوع افضل المصادر لتعلم البرمجة بالC++ , لنبدأ : 

هذا افضل موقع للبدئ في لغة الC++ اذا ما كنت مبتدئا , يمكنك متابعة جميع الدروس الموجودة في الموقع ابتداءا من المقدمة الى الاحتراف بإذن الله , اذ ان هذا الموقع يقوم بترقية مستواك في البرمجة شيئا فشيئا مما يجعله قويا في هذا المجال , كما انه يقدم بعض الاسئلة و التمارين لتعرف نفسك اكثر في مجال البرمجة . 


هذا الموقع متطور قليلا عن سابقه , و لاصارحك , فانا انصحك باستعمال هذا الموقع كمرجع لك عندما لا تفهم شيئا في لغة الC++ , او اذا ما اردت البحث عن كود معين . او شيئ من هذا القبيل , اما الدروس التي يقدمها , فهي نوعا ما متقدمة و لا تصلح للمبتدئيين . 

موقع جميل لادراك كل ما يتعلق بالC++ , فهو يقدم لك دروس جيدة و شيقة في هذا المجال , و انا انصحك حقا باستخدامه , كما انه يقدم لك العديد من الEbooks من اجل تعلم البرمجة باللغة C++ , الموقع خاص بالمبتدئين و بالمحترفين , فهو يحتوي على قسم الBasic اي الاساسيات , و قسم الBehind the Basic , اي ما بعد الاساسيات .. لا تنسى تجربته . 

TheNewBoston.com
هذا الموقع يحتوي على ازيد من 70 درس خاص بالبرمجة بلغة الC++ , ما يتميز به هذا الموقع عن باقي المواقع التي سبق لنا و طرحناها , هو ان هذا الموقع شبيه بموقع للتواصل الاجتماعي , اذ يحتوي على اراء اشخاص استخدمو الموقع , او اسئلة اشخاص واجهو مشاكل في الموقع و هكذا . 



اما باقي المواقع المتبقية فلا تختلف كثيرا عن هذه المواقع , اليكم روابطها : 

لا توجد المواقع فقط , بل كتب قوية و جيدة في هذا المجال , تفضل : 

اتمنى ان تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع . .. نلتقي في موضوع اخر . 

شاركه على :