كيف تقوم بالتعديل على صورك و إضافة لمسات إحترافية عليها لمستخدمي أجهزة الـ Mac

كيف تقوم بالتعديل على صورك و إضافة لمسات إحترافية عليها لمستخدمي أجهزة الـ Mac

مرحبا بك، إن كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على الجرافيك كثيرا على حواسيبهم، من صناعة لصور جرافيكية او التعديل عليها او صناعة تصاميم و ما الى ذلك، فستدرك ايضا انه لا يوجد العديد من البرمجيات المخصصة لذلك، ما عدا برمجيات ادوبي التي تسيطر على العالم بالتأكيد، و لكنها كبيرة جدا و متعمقة كثيرا أيضا، فإن كنت انا مثلا اريد فقط التعديل على شيئ بسيط على الصورة ، سأجد مشكلة في تنصيب برنامج كبير و علي ربما ان اخذ دورات و كورسات فيه حتى أستطيع فعل ذلك . 
في هذا المقال، سنستعرض عليكم برنامجا رائعا لنظام الـ Mac تستطيع من خلاله التعديل على الصور و إضافة لمساتك عليه، البرنامج سهل الإستخدام و الأهم انه خفيف جدا و مناسب لكل المستخدمين فتابعو معنا . 


عن برنامج PhotoBulk : 

برنامج Photobulk هو برنامج من إصدار شركة Eltima، يوفر لك البرنامج كل الخواص التي تحتاجها من أجل التعديل على الصور و إضافة اللمسات التي تريد عليها سهولة كاملة، البرنامج خفيف و ملائم لجميع اجهزة الـ Mac، و نعم هو متوفر في الوقت الحالي فقط لنظم الماك، قد يكون متوفرا لنظم أخرى في القريب من يدري . 
البرنامج سيلخص عليك الكثير، فإضافة شعارك الشخصي مثلا على احدى صورك لا يتطلب منك تنصيب برنامج فوتوشوب حجمه 3 جيغابايت من أجل فعل ذلك، بل يمكنك ان تضيف لمستك الخاصة عن الصور الخاصة بك بكل سهولة بإستخدام Photobulk . 


- بعض أهم مميزات البرنامج : 




كغيره من أقرانه من البرامج المخصصة للتعديل على الصور، يسمح لك برنامج Photobulk بالتعديل و إضافة لمساتك الخاصة على الصور على رأسها : 
- إضافة العلامة الخاصة بك : يمكنك إضافة العلامة الخاصة  بك او اللوجو الخاص بك على شكل Watermark من أجل حفظ حقوق صورك، الأمر بسيط يكفي إدراج اللوجو او العلامة في الصورة و اختيار المكان المناسب لها . 
- إضافة الكتابة على الصور : أيضا، يمكنك صديقي إضافة الكتابة التي تريد على أي صورة تريد بدون مشاكل، كما يمكنك تحديد الخطوط، حجم الخط، الألوان المستخدمة و كل شيئ، ببساطة يمكنك إستخدام البرنامج لإضافة اي شيئ تريد على أي صورة تريد .
- تحسين جودة الصور : يقدم لك برنامج Photobulk كذلك خاصية تسمح لك بتحديث الصور و تحسين جودتها، يمكننا ان نقول انها تقنية او نفس التقنية المستخدمة في برنامج Lightroom، يمكنك تحسين الإضاءة، تحسين الظلال و تأثير الألوان و كل شيئ . 
- تعديل قياسات الصور دون فقدان الجودة : من أكبر المشاكل الذي يعاني منها الكثير هو تكبير الصور او تصغيرها، فحين فعل ذلك بطريقة عادية توقع ان تكون النتائج غير مرضية، ستظهر الصور بشكل مضبب Blured و ستصبح جودتها ضعيفة، مبدئيا، يمكن للبرنامج تعديل احجام الصور مع الحفاظ على جودتها . 
- التعديل على الكل دفعة واحدة : لست مضطرا أيضا، اخي القارئ، ان تقوم بنفس التعديلات على كل صورة على حدة، فأن كان لديك مجموعة من الصور تريد ان تضيف العلامة الخاصة  بك فيها كلها، يكفي ان تحددها على صورة واحدة، ثم تضيف كل الصور الأخرى التي تريد في الـ Timeline أسفله، و تنقر على Start و سيتم تطبيق كل التعديلات على كل الصور المدرجة . 


- كيف أستطيع الإستفادة من البرنامج ؟ 




أنت كمستخدم لنظام الـ Mac، قد تود بين الفينة و الأخرى التعديل على صورك الشخصية او بعض الصور الخاصة بك، إضافة لمستك الإحترافية عليها، قد تجد صعوبة في الحصول عما تريده بإستخدام خدمات التعديل على الصور أونلاين كونها لا توفر العديد من الخصائص، و كذا ستجد صعوبة في إستخدام برامج تعديل الصور على الماك لأنها في الغالب تكون كبيرة الحجم، و أحيانا قد تحتاج الى دورات مخصصة عليك ان تتابعها قبلا من أجل إستخدام أفضل للبرنامج و كما اشرنا مثل الفوتوشوب، لذلك، برنامج Photobulk سيسهل عليك الكثير، لن تحتاج الكثير من الوقت او المساحة، كل ما ستحتاج إليه هو هذا البرنامج الصغير و إدراجه في حاسوبك من أجل البدئ في العمل عليه و صناعة الصور التي تريد بالطريقة التي تريدها، سهلة و بسيطة . 


روابط مهمة + الحصول على البرنامج مجانا : 


للإطلاع أكثر على البرنامج و تحميله : 
https://photobulkeditor.com

لتحميل البرنامج مباشرة : 
https://photobulkeditor.com/download/PhotoBulk.dmg
 للحصول على التفعيل الخاص بالبرنامج، يكفي ان تقوم بالتسجيل في القائمة التالية، عدد التفعيلات محدودة لذلك سيتم إرسال التفعيل فقط للأوائل المسجلين :

شاركه على :