إضافات لمتصفح جوجل كروم مخصصة للفيسبوك تجعلك تستخدم الموقع بإحتراف

إضافات لمتصفح جوجل كروم مخصصة للفيسبوك تجعلك تستخدم الموقع بإحتراف

لقد قدمنا خلال العديد من المواضيع في موقع أكوا ويب العديد من المقالات التي تقدم لك إضافات خاصة بمتصفح جوجل كروم ، كون ان هذه الإضافات تساعدنا حقا على إدارة تصفحنا بطريقة رائعة دون الحاجة الى بعض البرامج او الخدمات الخارجية التي ربما تزيد الطين بلة بدل مساعدتنا في التصفح بطريقة إحترافية ، و لكن اود ان اخصص هذا الموضوع الى عشاق تصفح موقع الفيسبوك ، فسأُطلِعك في هذا الموضوع على بعض الإضافات الرائعة التي تجعلك تتصفح و تستخدم الفيسبوك مثل المحترفين ، و تساعدك في إدارة حسابك بإحترافية ، خصوصا في بعض الحالات التي يصعب إدارتها يدويا ، و لا بد من توفر بعض الأدوات الأوتوماتيكية و التلقائية التي تساعدنا في إدارة حسابنا بإحتراف ، حسنا ، سأكتفي بالتقديم هنا ، و سألج مباشرة الى أول إضافة معنا في هذا الموضوع . 


- Facebook Friend Remover Pro : 
إن كان لديك عدد كبير من الأصدقاء على الفيسبوك ، فربما صديقي تود من حين لآخر تنظيف هذا الحساب ، و حذف الأشخاص الذين لا تعرفهم تارة او ربما لأنهم يزعجونك بالرسائل التسويقية تارة أخرى كما يحدث معي بالضبط في حسابي الشخصي ، أكره حقا حين أضيف شخصا الى حسابي الفيسبوك و أجد انه غير إسمه لاحقا ليصير حسابه اداة ترويجية و تسويقية لمادة ما ، و لكن حذف قائمة الأصدقاء واحد تلو الآخر امر مرهق كثيرا ، و يُفضل ان تتوافر اداة معينة تساعدنا على حذف مجموعة من الأصدقاء بطريقة سلسة و أكثر سهولة . 
هذا هو الغرض من إضافة Facebook Friend Remover Pro ، فهي ببساطة تظهر لك كل أصدقائك الذين تصادقت معهم عبر المنصة ، و تسمح لك بإختيار الأصدقاء الذين تريد حذفهم من قائمة أصدقائك ، تقوم بتعليم و إختيار الأصدقاء الغير مرغوب فيهم ، ثم تقوم بالأخير بالنقر على زر Delete ، و إنتظر ثواني و ها قد تم حذف عشرات و مئات الأشخص بكبسة زر . 

- Data Selfie : 
لقد بدأت بإستخدام هذه الاداة مؤخرا ، و حقا إندهشت منها و مما تقدمه من خدمات رائعة ، أداة Data Selfie اداة تقوم بإظهار المعلومات التي يكشفها الذكاء الإصطناعي الخاص بموقع الفيسبوك عنك و تعرضها إليك ، بلغة بسيطة ، هذه الأداة تخبرك ما الذي يعرفه الفيسبوك عنك ، عرقك ، توجهك الديني ، حياتك الإجتماعية ، عملك ، رغباتك ، ما الذي تريده ، ما الأشياء التي تحبها على الإنترنت ، ما الوسائل المفضلة لديك للدفع و العديد العديد من المعلومات الأخرى ، فور تنصيب الأداة سيتسنى لك صديقي أنت الآخر ايضا ان تطلع على معلوماتك الشخصية و ما الذي تعرفه الفيسبوك عنك ، فور تنصيبك للأداة ستظهر لك المعلومات الخاصة بعد حوالي 24 ساعة ، لذلك كن صبورا قليلا ، فمعلوماتك تستحق ذلك الوقت . 


- Photo Zoom : 
لا شك أنك احيانا تعترض بعض الصور الفيسبوكية التي تود ان تراها بشكل أوضح أليس كذلك ، و ربما الطريقة الوحيدة لفعل ذلك هو النقر عليها و الإنتظار و ما الى ذلك ، حسنا ، إضافة خفيفة ظريفة بإسم Photo Zoom ستسهل عليك الأمر تماما ، فور تنصيبها في متصفحك ، ستتمكن من إستخدامها بكل سهولة و ذلك بتمرير زر الفأرة (Hover) على الصور من أجل تكبيرها ، إن اردت توقيف الخاصية ( لأنها في بعض الأحيان تصبح مزعجة ) يمكنك ذلك بكبسة زر على الإضافة التي ستظهر لك في الزاوية السفلية الى جانب قائمة الأصدقاء المتصلين على الفيسبوك ، بسيطة و إحترافية صحيح ؟ 

- Social Fixer for Facebook : 
هذه الأداة مخصصة لمن يريد تعديل صفحة الفيسبوك الخاصة به كما يريد ، فنحن نعلم ان الصفحة الرئيسية على الفيسبوك تملأها إعلانات في الجوانب ، و بعض المجموعات و الصفحات في الجانب الآخر و بعض الأشياء في الأعلى و ما الى ذلك ، و إن كنت تسعى الى تطوير صفحتك الرئيسية و تعديلها كما يشاء خاطرك ، فأداة Social Fixer ستساعدك في فعل ذلك حتما ، يكفي صديقي ان تنصب الأداة و تشغلها في متصفحك ، بعدها ستأخذك الى الصفحة الرئيسية على الفسيبوك ، لتمنحك خيار تعديل هذا و حذف هذا و إضافة ذاك ، و تعدل حينها صفحتك الرئيسية كما تحب . 


-  Unseen : 
كم هو محرج ذاك الموقف الذي تود فيه قراءة رسالة مرسلة من شخص ما و ما تجد من جواب لذلك السؤال فتتجاهله ، لكن للأسف صاحبه قد أدرك انك قرأت الرسالة بسبب عبارة " Seen  " التي تتركها الفيسبوك أثناء فتحك لرسالة ما ، لكن ماذا لو أردت فعل كل ما سبق دون إظهار عبارة Seen لصديقي ذاك ؟ هنا يأتي دور إضافة Unseen ، فهي تسمح لك بقراءة الرسائل على الفسيبوك دون إظهار العبارة الى الشخص الآخر ، و بذلك تتجنب العديد و العديد من المواقف المحرجة التي قد تسقط فيها أحيانا . 

- Adblock for Facebook : 
ربما مللت من الإعلانات صحيح ؟ حسنا من لم يفعل ، الفيسبوك تفرض عليك إعلانات قد تغريك كثيرا و قد تزعجك احيانا أخرى أيضا ، و إن نصبت إضافة Data Selfie أعلاه فتسدرك جيدا الأمر ، لذلك ، نقترح عليه هذه الإضافة الأخرى أيضا و التي تسمح لك بمنع الإعلانات الفيسبوك من الظهور في صفحتك الرئيسية ، مثل الإعلانات الممولة او الصداقات المقترحة ، او حتى الصفحات المقترحة ايضا ، و ستمكنك من إستخدام الفيسبوك دون ان تكون مادة إعلانية للجميع يتهافت كل المواقع و الصفحات الأخرى تسعى الى نقراتك و إعجاباتك ، فما رأيك ؟ هل تود حقا التخلص منها ؟ اذن ننصحك بهذه الأداة . 

- Facebook Photo Download : 
إضافة بسيطة يمكنك أيضا ان تضمها الى لائحة هذه الإضافة ، هذه الإضافة ببساطة تسمح لك بتحميل الصور من الفيسبوك بنقرة زر ، هي ليست بالإضافة المهمة كثيرا فيمكنني تنفيذ الأمر يدويا و بسهولة أيضا ، لكن في حالة اردت ان تجعل الأمر أكثر سهولة ، فيمكنك تحميل و إضافة هذه الإضافة الى متصفحك ، و فور النقر على اي صورة  على الفيسبوك ، سيظهر لك زر Download الى جانب الصورة لتحميلها . 

- DownAlbum : 
إن تحدثنا في الفقرة السابقة عن إضافة لتحميل الصور ، فإليك هذه الإضافة لتحميل ألبوم كاملا ، نعم ، فإن اردت ان تحمل ألبوما كاملا من أحدى الصفحات او من أحد الحسابات على الفيسبوك ، فيمكنك ذلك صديقي بكل سهولة بدل تحميله صورة بصورة ، هذه الإضافة تمنحك هذا الخيار ، يكفي صديقي ان تنصبها ، تلج الى احد الألبومات ثم تنقر على الإضافة و تحتار التحميل ، يمكنك أن تجد وصف الإضافة و كيفية إشتغالها كاملة في الرابط التالي . 


- Toolkit For Facebook : 
يقولون ان ختامها مسك صحيح ، حسنا هذا بالضبط ما تركته لكم حتى النهاية ، اداة Toolkit For Facebook تحتوي على العديد من المهام التي يمكنك القيام بها على الفيسبوك لتسهل عليك الأمر تماما ، فهي تملك العديد من الخواص أهمها : تحميل فيديو من الفيسبوك ، دعوة كل أصدقائك للإعجاب بصفحة فيسبوك ، دعوة أصدقائك لمجموعة ما او لحدث معين ،قبول او رفض أصدقائك على الفيسبوك دفعة واحدة ، تمتلك دزينة  من الإيموجي التي يمكنك إستخدامها ، حذف كل أصدقائك دفعة واحدة ، إلغاء أعجابك بالمجموعات دفعة واحدة ، إلغاء دخولك لكل المجموعات دفعة واحدة ، و العديد العديد من المميزات الأخرى التي سأتركك تكتشفها بنفسك . 

شاركه على :