إفهم العلم و العلوم مع أفضل 5 كتب ستجعلك ذكيا

إفهم العلم و العلوم مع أفضل 5 كتب ستجعلك ذكيا

كتب ، كتب علمية ، كتب علوم ، كتب لزيادة الذكاء ، كتب مجانية ، تحميل كتب

ان القراءة بحر شاسع عليك ان تجرب يوما السباحة فيه ، ان لم تكن اصلا الان تسبح فيه ، فأن تكون عاشقا لقراءة أسطر ملهمة على اوراق بيضاء لهو أمر جد جميل و راقي ، فالقراءة فن لا يفهمه الا المثقفون ، الى جانب ان الثقافة امر مهم لأي شخص ، فعليك دائما ان تنمي عقلك بجديد المعلومات في مجالات مختلفة ، و لا تقتصر على الإتصال الدائم بجهازك الحاسوب او هاتفك الذكي ، فهما كذلك يمكن استخدامه من اجل قراءة الكتب ، و هذا ما سنطمح إليه في هذا الموضوع بإذن الله ، إذ سنقدم لكم أفضل و أقوى 5 كتب في مجال العلوم ستجعل تفكيرك اذكى و أرقى . 

1 - تحميل كتاب العلم الزائف للكاتب بن جولديكير : 


 تحميل كتاب العلم الزائف للكاتب بن جولديكير

ان العلم علم مبني على حقائق علمية لا يمكن المجادلة فيها ، لكن هناك اشخاص اعتادو ان يدرجو ممارساتهم الدجالية السحرية ضمن ايطار العلم ، لكن يقوم صديقنا بن جولديكير في كتابه المرح و الجميل هذا بفضح هؤلاء الأشخاص ، ليوصلنا فكرة العلم الحقيقي المحض ، و العلم الفاشل الزائل ، كمثال تشويقي لأحدى العلوم التي يكشفها هذا الكتاب يجوز بالذكر علم التنجيم ( معرفة الغيب من خلال الأبراج و ما الى ذلك ) و ايضا علم الطب و العلاج من خلال الوخز بالإبر و باقي العلوم التي صنفت على انها علوم لكن لا علاقة لها بذلك . 

2 - تحميل كتاب روعة التماثل في الكيمياء للدكتور محمد صبري : 


 تحميل كتاب روعة التماثل في الكيمياء للدكتور محمد صبري

واحد من روائع الكتب العربية التي ستأخذ الى مجال أخر من الجمال ، ان الجمال مفهوم نراه بأعيننا و ندركه بعقلنا ، لذلك سيأخذنا المبدع الدكتور محمد صبري في تداخلات بين علوم الكيمياء ( الذرات و الجزيئات بالتحديد ) و علوم الرياضيات الهندسية ، ليستعرض علينا عظمة الخالق في جمال أخاذ في أصغر ما يوجد على هذا الكون .. فهل ستضيع عليك فرصة كهذه ؟ 




3 - تحميل كتاب حكايات في العلم و الحياة للكتاب مايكل جروس : 



واحد من الكتب العلمية الجميلة ، ينقسم هذا الكتاب الى ثلاث محاور ، اذ يتناول الجزء الأل بعنوان " كائنات مثيرة للجنون " اذ يتناول هذا الجزء بعضا من المعلومات الطريفة و المضحكة في بعض الأحيان عن الكائنات الحية ، معلومات ربما قد تسمع بها لأول مرة .. اما الجزء الثاني بعنوان "علوم مثيرة " ، فهو يتناول فيها مبدئ الإنجذاب للنقيض عند الإنسان من مكونات التناسل الى طرق التناسل و انجذاب الطرفين و ما الى ذلك من علوم ليس لك دراية بها حاليا ، ليوصلنا اخيرا الى الجزء الثالث بعنوان "تكنولوجيا رائعة " التي يصف لنا فيها التطور التقني و التكنولوجي الذي نعيشه من ادوات و اختراعات غيرت عالمنا . 

4 - كتاب ارتقاء الحياة: الاختراعات العشرة العظيمة للتطور 



ان الحياة نعمة إلاهية يجب علينا ان نعيشها نحمد الله عليها ، هذا الكتاب لمؤسسه و كاتبه نيك لين و ترجمة عبد الرحمن إسماعيل ، سيأخذنا في متاهات لأسئلة بسيطة مفهومية لم نستطرحها من قبل ، ككيفية نشأة الحياة ، و كيف تشتغل بيولوجيات الإنسان و ماهية الوعي و اللاوعي ، و نشأة الكون ، بعيدا عن نظرية الإنفجار العظيم او البيج بانج (Big Bang) فهذا الكتاب سيرينا وجها أخر لنشأة هذا العالم الذي نعيش فيه ، و سيجعلك تدرك ايضا عظمة الخالق و ان تحمده ليل نهار على نعمة الحياة . 

5 - تاريخ العلوم : اختراعات و اكتشافات و علماء : 




هل تبادر الى ذهنك يوما كيف تم ابتكار و اكتشاف كل ما وصل اليه العلم الى حد الأن ؟ ربما سؤال يجب ان نستطرحه بين انفسنا ، فنحن لا نملك ادنى فكرة كيف كان الإنسان الذي كان لا يجد لا مشربا و لا ملبسا يستطيع الان ان يصنع لك وقود سيارة بأستعمال الصابون و الماء و احتراق الهايدروجين ، ربما هذا الكتاب الرائع سيقربنا قليلا من حقيقة اكتشافات و علوم اكتشفها اشخاص تارة بمحض الصدفة و تارة بالملاحظة ... 

شاركه على :